in , ,

أساسيات SEO: ما هو الرابط الثابت؟

الرابط الثابت هو عنوان URL الكامل الذي تراه – وتستخدمه – لأي منشور أو صفحة أو أجزاء أخرى من المحتوى على موقعك. إنه رابط دائم ، ومن هنا جاء اسم الرابط الثابت. يمكن أن يتضمن اسم المجال الخاص بك (www.webwadi.com) بالإضافة إلى ما يسمى slug ، جزء من عنوان URL الذي يأتي بعد اسم النطاق. قد يشمل ذلك تاريخاً أو فئة أو أي شيء تفضله. الرابط الثابت البسيط يجعل عنوان URL سهل الفهم والمشاركة. في مقالة أساسيات تحسين محركات البحث هذه ، سنلقي نظرة فاحصة على الرابط الثابت.

يجب أن تكون الروابط الثابتة صديقة للسيو

تعتبر الروابط الثابتة جزءًا مهمًا من موقعك حيث يستخدم كل من محركات البحث والزوار عناوين URL هذه لفهرسة موقعك وزيارته. يؤثر نوع الرابط الثابت الذي تختاره على طريقة رؤية هذين الطرفين لموقعك وتقييمهما. يعد عنوان URL الذي يحتوي على عدد كبير من الهراء غير المفهومة في النهاية أقل قابلية للمشاركة وإغراءًا من عنوان URL قصير وبسيط مناسب لتحسين محركات البحث. مثال على الرابط الثابت يمكن أن يكون:

https://www.webwadi.com/10/10/2017/post-name

أو

https://webwadi.com/post-name

بشكل افتراضي ، يستخدم WordPress بنية الرابط الثابت غير الملائمة لتحسين محركات البحث. هذه تبدو كالتالي:

https://webwadi.com/?p=101

الرقم الذي تراه هو معرف WordPress الذي كان يدور في ذهنك لهذه المقالة بالذات. إنها المقالة رقم 101 في قاعدة بيانات موقعك. بينما لا يزال Google يفهم المحتوى الموجود على تلك الصفحة ، فإن عنوان URL مثل هذا لا يفعل شيئًا لتحسين محركات البحث لديك. لا يصف نوع المحتوى الذي تقدمه الصفحة وهو ليس شيئًا يميل المستخدمون إلى مشاركته. وهل ذكرنا أنه ليس مظهرًا احترافيًا للغاية؟ إذا كان عنوان URL الخاص بك يحتوي على كلمات ذات صلة ، فإن هذا يوفر للمستخدمين ومحركات البحث معلومات حول الصفحة أكثر من أي معرف أو معلمة.

اعتبارات للروابط الثابتة الخاصة بك

تأكد من اختيار هيكل رابط ثابت يناسب أهدافك. إذا كان لديك موقع إخباري ، فقد يكون من المنطقي إضافة تاريخ نشر المقالة إلى عنوان URL. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لكتابة محتوى أساسي قاتل يجب أن يصمد أمام اختبار الزمن ، فلا يوصى باستخدام تاريخ في عنوان URL لأن هذا قد يجعل المحتوى يبدو “قديمًا”.

نوصي باستخدام هيكل رابط ثابت بسيط وواضح. بالنسبة لمعظم المواقع ، من المنطقي إلحاق اسم المنشور باسم المجال. لذلك في WordPress سيكون هذا الخيار / postname /. في بعض الحالات ، ستساعد الفئة في إنشاء تسلسل هرمي في عناوين URL. ضع في اعتبارك أن هذا قد يؤدي أيضًا إلى عناوين URL طويلة جدًا.

أخيراً ، كلمة مهمة

اختر بنية الرابط الثابت بحكمة. لا تغيروا هذا الهيكل من أجله. قد تؤدي إعادة توجيه عناوين URL القديمة بشكل غير صحيح إلى عناوين URL الجديدة إلى حدوث مشكلات ويمكن أن تتسبب في إسقاطك من التصنيفات. يرجى التفكير في هيكل الرابط الثابت الخاص بك قبل إطلاق موقعك. إذا كنت بحاجة إلى تغيير الروابط الثابتة الخاصة بك ، فيمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية تغيير بنية الرابط الثابت أو زيارة صفحة Google حول نقل موقعك.