in

أشياء لا يفهمها إلا مربي القطط

تتمتع القطط بالعديد من الخصائص التي نعرفها جميعاً ونحبها (على الأقل أغلبنا يحبها ) فهي لطيفة ومحبوبة كما أنّ لها تعابير وجه مضحكة وغريبة بشكل لا يصدق، تماماً مثل صديقتك المفضلة.

ولكن هناك أيضاً أشياء عن القطط لا يفهمها حقاً سوى أصحاب القطط، بعض هذه الأشياء رائعة و بعضها مستفز جداً، معاً تشكل هذه الأشياء الفرح والسعادة التي تكمن في امتلاك قطة في منزلك. تابع القراءة للاطلاع على الأشياء المضحكة والغريبة للغاية التي قد لا تعرفها إلا اذا كنت من مربي القطط.

لا يوجد وقت قد لا تكون فيه مغطى بشعر القطط

إن محاولات إبقاء ملابسك خالية من شعر القطط لم تعد تستحق الجهد بعد الآن، فبعد الكثير والكثير من المحاولات لتنظيف الوبر وشراء ملحقات خاصة للمكنسة الكهربائية وتجنب الملابس ذات الألوان الداكنة قد تتوقف حقاً عن الاهتمام بوجود هذا الوبر وتستسلم لذلك.
وعلى أي حال عندما تكون ملابسك مغطاة بشعر قطتك، يكون الأمر أشبه بأخذ قطتك معك أينما ذهبت وهو نوعاً ما أمراً لطيفاً، أليس كذلك؟

ستتوقف عن وضع أيّة أغراض على أي سطح في منزلك

علمتنا الكثير من الفيديوهات المضحكة على الإنترنت أن القطط ستوقع أي غرض موضوع على حافة أي سطح وبدون أي سبب!! هل تريد وضع تحف صغيرة أنيقة على طاولة القهوة الخاصة بك؟ كلا صدقني لا تريد ذلك فسوف تسحق قطتك كل أحلامك،هل فكرت بوضع بعض الزهور الملونة على طاولة المطبخ؟فكر مرة اخرى!! هل تركت جهاز iPhone الخاص بك قريباً بشكل خطير من حافة المنضدة بجانب سريرك؟ أتمنى حقاً ألا تكون قد فعلت ذلك.  
ورغم كل ذلك وعندما تكون قد فقدت الاهتمام بما سيحدث إذا أوقعت قطتك شيئاً ما على الأرض، قد تجد الأمر مثيراً للضحك مما يزيد من حبك لامتلاك هذه المخلوقات اللطيفة ، أنت لم تفقد عقلك صدقني فجميعنا نشعر بذلك!

لا تنس أبداً إخفاء مناديل المرحاض عن قطتك

إذا كنت تريد تجنب خسارة جميع المناديل التي لديك في المرحاض فعليك أن تعلم أنه من الضروري إخفائها عن قطتك،  وفي حال لم تقم بذلك فلن تجد منها سوى فتاتاً ،ولن يشعر قتطك بالندم على فعلتها فقط ستنظر لك  باستهزاء وتقوم بالهرب والإختباء كي لا تعاقبها و سيكرر ذلك في كل مرة يجد فيها المناديل، هذا مضحكٌ حقاً.

تنام القطط أغلب ساعات اليوم في ما عدا بين الرابعة و السادسة صباحاً

تقضي القطط  أكثر من نصف حياتها تقريباً وهي نائمة ، فتتراوح ساعات النوم بين 15 إلى 20 ساعة يومياً. لكن متى تعتقد الوقت المناسب لكي تستيقظ؟ تماماً ما يقارب ساعة إلى ثلاث ساعات قبل أن يوقظك المنبّه. هذا الوقت بالتحديد الذي تحب أن تمارس فيه تمارينها الرياضيّة اليومية ، وتخدش الجدران أوتتسلق  جميع ستائر المنزل وتقف عليك وأنت نائم أو تنتظر أمام وجهك كالصنم منتظرة أن تفتح عينيك حتى تبدأ بالمواء طلباً للطعام.

قد تستيقظ وتجد قطتك نثرت كيس القمامة في أرجاء المنزل

من العادي جداً بالنسبة للقطط أن تفتح أكياس القمامة وتسرق منها أوراق أو علب أو مناديل وتقوم بتخبئتها تحت الأريكة أو نثرها على الأرض أو قد تجد بعض الأغطية وتقوم باللعب بها لا أحد يعلم لماذا وتترك لك كل ذلك لتنظيفه.

قطتك تحب صناديق الكرتون أكثر من سريرها الباهظ الثمن

هل قضيت وقتاً طويلاً في اختيار السرير المثالي لقطتك؟ لقد قرأت الآلاف من المراجعات واخترت قطناً عضوياً لا يزعج بشرته وربما أضفت بعض الوسائد ذات الحجم الصغير ليشعر بمزيد من الراحة والأناقة، وأخيراً عندما يصل السرير الذي اخترته ستحرص قطتك على إخبارك بأن صندوق الكرتون المتواضع هو أفضل بألف مرة من السرير الذي عملت بجد لانتقاءه.

قطتك تأكل طعاماً أفضل من طعامك

أنت تأكل أي طعام معروض للبيع في محل البقالة وقد تكون في أغلب الأحيان لا تهتم بالقيمة الغذائية لطعامك. أما قطتك فغالباً ما تأكل طعام عالي الجودة  خالي من الغلوتين غير معدل وراثياً فهو طعام مميز تنتجه أكبر شركات تصنيع الأغذية. وأحياناً تقوم بالتقيؤ فوراً بعد الطعام فقط لجذب الإهتمام أو لأنها أكلت بسرعة أكثر من العادة، ذلك مستفز حقاً.

عليك أن تتقبل شخصية قطتك المتسلطة

في منزل القطط  نعلم جميعاً من هو الرئيس، فقطتك تعتبر منزلك ملكها وهي من تديره وجميع ما بداخله لها وحدها، و يمكنها الجلوس بالمكان الذي تحب حتى أمام التلفاز أو في مكان جلوسك المعتاد.
وتشمل وسائل التسلية المفضلة لديها رمي وبعثرة الأشياء من على السطوح، والجلوس على الكمبيوتر المحمول الخاص بك عندما تحاول العمل والمواء باستمرار لأشياء غير موجودة أصلاً.
فلن تحترم مساحتك الشخصيّة ليس فقط لإظهار محبتها لك، ولكن أيضاً لتذكيرك بأنها المسيطرة في المنزل.

لن تعرف أبداً ما إذا كانت قطتك تريد أن تحضنك أو تعضك

لا يوجد شيء أفضل من الحضن على الأريكة مع قطتك، حتى تقوم بحركة واحدة خاطئة ،لتنزعج وتلدغك وتخرج فوراً من حضنك. فهي مزاجيّة جداً أو يمكن أن يكون العض بالنسبة لها هو تعبيراً عن الحب.
في النهاية ، قد لا تستطيع تحمل وجود قطة في منزلك إذا لم تكن تحب القطط وتستطلطفها أو تحب تربية الحيوانات الأليفة بشكل عام ، فتربيتها كتربية طفل صغير مشاغب غالباً لا يكترث لكلام والديه.