in , , , ,

أطعمة تحارب السيلوليت

أطعمة تحارب السيلوليت

تعاني بعض السيدات من ظهور علامات السيلوليت في منطقتي الفخذين والخصر، نتيجة تراكم الدهون في كلتا المنطقتين، الأمر الذي يدفعهم إلى اتباع أنظمة الدايت وممارسة التمارين الرياضية للتخلص منها.

كما أن يرتبط السيلوليت بهرمون الأنسولين وهرمون الأستروجين، السيلوليت مشكلة تقابل النحيفات أيضًا وليست مرتبطة بحالة السمنة فقط وفي هذه الحالة تكون ناتجة من ضعف النسيج الضامّ.

هناك بعض الأطعمة التي تحارب السليوليت بصورة أكبر من غيرها، تعرّفي معنا إلى أشهر هذه الأطعمة وأكثرها فعالية:

التوت الداكن

تعمل الأنواع الداكنة من الفاكهة مثل التوت الأزرق والعليق على تعزيز إنتاج الكولاجين، وتشجيع نمو أنسجة الجلد الجديدة، يحتوي التوت أيضًا على مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب الذي يجعل السيلوليت أكثر وضوحًا، قد يساعد تناول هذه الأطعمة أيضًا في منع علامات الشيخوخة مثل الجفاف والتجاعيد، عليك تناول الفواكه والخضروات الطازجة لانها تحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الخضروات و الفواكه المطبوخة.

نبات الهليون

الهليون له قدرة على تحفيز الدورة الدموية، بالاضافة الى ذلك يخفّف الهليون الضغط العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية، ومن المعروف أن الضغط العصبي يحفز تخزين الدهون داخل الجسم بصورة كبيرة.

البروكلي

يعتبر البروكلي ملكًا حقيقيًا بين الخضروات فيما يتعلق بالقيم الغذائية، تحتوي كل زهرة على كوكتيل من الفيتامينات والمعادن المعززة للجمال، تحتوي لبروكلي على حمض ألفا ليبويك هي مادة طبيعية تمنع تصلب الكولاجين بالجسم.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على صحة الجسم، ومنع تكون السيلوليت من الأساس، وبعض الأبحاث وجدت أنه يرفع من مستوى الحرق، ويقلل من تخزين الدهون في الجسم، كما ان الشاي الاخضر يحتوي على خصائص مدرة للبول تساعد على التخلص من السموم.

البطيخ

الليكوبين هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعطي البطيخ لونه، يحسن اللايكوبين الدورة الدموية ويمكن أن يساعد في تهدئة السيلوليت بمرور الوقت، بينما يعتبر اللايكوبين مضادًا للأكسدة، فإنه يساعد على منع الشيخوخة وقد يساعد في مكافحة الأمراض.

سمك السلمون

إن تناول سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى مثل الماكريل والتونة والسلمون المرقط سيحسن الحالة العامةومظهر بشرتك، كل ذلك بفضل مجموعة العناصر الغذائية في الأسماك، كما أن الكميات الكبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية (الدهون الصحية) تساعد في تقليل الالتهابات، والتي يمكن أن تؤثر على مظهر بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل فيتامين د والنياسيناميد الموجودان في سمك السلمون من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

الماء

يعد شرب الماء من أهم العوامل التى تساعد على القضاء على السيلوليت، لأن شرب الماء يعمل على إخراج السموم من الجسم، بالإضافة إلى إذابة الدهون، لذلك عليكِ شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا.

الزنجبيل

أحد أسباب السليوليت هو ضعف الدورة الدموية مما يؤدي الى تجمع الخلايا الليمفاوية والسموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد، للزنجبيل القدرة على تحسين وتقوية الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة وتسهيل حركة الخلايا الليمفاوية، وبالتالي تحسين مظهر الجلد وتخفيف السليوليت.

الليمون

يساعد الليمون على استعادة التوازن الحمضي والقلوي في الجسم، مما يحافظ على ثبات درجة الحموضة الداخلية، هذا يعني أن جسمك قادر بشكل أفضل على دعم البكتيريا الصحية والمساعدة في إزالة السموم التي يمكن أن تؤدي إلى السيلوليت في الجسم، اعصرها على سلطة أو اشربها بالماء الساخن لجني الفوائد.

البيض

قد يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، ولكنه أيضًا مليء بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على إزالة السموم والتي يمكن أن تساعد في التخلص من النفايات الزائدة من الجسم، تساعد المستويات العالية من البروتين أيضًا على عمل الخلية بشكل مناسب وتساعد على الإصلاح.

عليك تجنب الأطعمة التالية:

إذا أردنا القضاء على السيلوليت، فيجب أن نهرب من القهوةوالكحول، الأمر الذي يعطل الأكسجين والدورة الدموية، بالإضافة إلى زيادة الضغط، ويجب علينا أيضًا الابتعاد عن السكر.