in , ,

أطعمة ذات فوائد صحية مدهشة

أطعمة ذات فوائد صحية مدهشة

ربما تكون قد سمعت بالفعل عن الفوائد الصحية لتناول الحبوب الكاملة لتعيش حياة صحية وخالية من الأمراض.

ربما تكون قد حرمت نفسك من متعة تناول بعض الأطعمة الدهنية واللذيذة من أجل منع أمراض القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى منع زيادة الوزن.

ولكن ، هل تعلم أن بعض هذه الأطعمة “المحظورة” لها عدد من الفوائد الصحية التي ستساعدك في الواقع على مكافحة بعض الأمراض والظروف الصحية.

فوجئت؟ تحقق من قائمتنا المكونة من أصناف طعام شهيرة يمكنك الاستمتاع بها دون الحاجة إلى القلق بشأن آثارها الجانبية.

البيض

في الماضي ، ارتبط استهلاك البيض بزيادة حدوث انسداد الشرايين وأمراض القلب لأنها تحتوي على مستويات عالية من الكوليسترول والدهون.

ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن البيض الكامل هو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن مثل الكولين والتي تساعد الجسم في الواقع على تكسير الدهون للحصول على الطاقة. إلى جانب ذلك ، يحتوي البيض على مضادات أكسدة قوية تحمي الشبكية وتقلل من خطر إعتام عدسة العين.

بالنسبة لأولئك الذين تم تشخيصهم بارتفاع مستوى الكوليسترول الضار (الكولسترول السيئ) ، توصي جمعية القلب الأمريكية باستهلاك أسبوعي لا يزيد عن صفارين.

الجبنه

تساعد الدهون المشبعة في الجبن على الحفاظ على الصحة بطرق متنوعة. حيث يحتوي الجبن على نسبة عالية من الكالسيوم ، وبالتالي فهو مفيد للغاية للأسنان القوية. كما أنه يعزز تكوين الدم وهو جيد أيضًا للحفاظ على العديد من الوظائف في الجسم. يمكنك تناول الجبن كما هو أو استخدامه كغمس لوجبة خفيفة مع الشاي في الاوقات المفضلة لديك. ولكن جزء من جانب الحذر. الاعتدال هو كل شيء.

الشوكولاته الداكنة

معظمنا يحد من حبنا للشوكولاتة حيث يقال لنا غالبًا أنها ليست جيدة لصحتنا. في الواقع ، تعد الشوكولاتة الداكنة واحدة من أفضل الطرق للحد من ارتفاع ضغط الدم. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكري عن طريق زيادة حساسية الأنسولين.

الزبدة

هل كنت تتجنب الزبدة طوال حياتك فقط لأنك تعتقد أنها تجعلك سمينًا وتتسبب في أمراض القلب والسرطان؟ صدق أو لا تصدق ، الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة لها خصائص قوية مضادة للسرطان. والأكثر من ذلك ، أن الدهون الموجودة في الزبدة أمر حيوي لامتصاص الجسم للعديد من العناصر الغذائية الصحية الموجودة في الخضار. وهذا يشمل الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامينA ، D ، E، K وبعض الكاروتينات.

القهوة

تناولت العديد من المقالات والأبحاث البحثية حول الآثار الضارة لاستهلاك القهوة بشكل منتظم. ولكن ، هل تعلم أن له فوائد صحية معينة أيضًا؟ قد يقلل شرب القهوة منزوعة الكافيين في الواقع من الإصابة بمرض باركنسون والسكري والخرف وحتى السرطان.

المكسرات

على عكس ما يعتقده الناس على مر العصور حول ارتفاع المكسرات في السعرات الحرارية ، فهي في الواقع جيدة لقلبك. تتكون المكسرات من الدهون غير المشبعة والأحادية غير المشبعة التي تخفض مستويات LDL (الكوليسترول الضار) وتزيد من مستويات الكوليسترول الجيد وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. لذا ، توقف عن حرمان نفسك من هذه العناصر الغذائية اللذيذة وابدأ في الاستمتاع بها دون الشعور بالذنب.