in ,

أفضل البرمجيات لصنع الألعاب

صنع الألعاب

عندما نعثر على شيء نستمتع به ، فنحن عادة ما نهتم بكيفية إنشائه. من لم يحلم بكتابة كتاب بنفس جودة سلسلة الكتب المفضلة لديهم؟ إنه أمر طبيعي فقط: إذا كان يجلب لنا السعادة ، نود إعادة إنشائه ومشاركة المشاعر مع الآخرين. لا ينبغي أن يكون الأمر مفاجأة نظرًا لأن العديد من اللاعبين المتحمسين يبحثون في برنامج صناعة الألعاب أيضًا.

الدافع لجعل ألعابك لا ينتهي بالسحر الشخصي ، إما: تظهر الإحصائيات أن صانعي الألعاب المحترفين يحصلون على أجور جيدة. بالطبع ، أن تصبح محترفًا ليس بالأمر السهل. إذا شعرت أنك مدفوع لتجربته ، فإن أول خطوة يجب عليك اتخاذها هي اختيار برنامج تطوير اللعبة الذي يلبي احتياجاتك بشكل أفضل.

هل التصميم الرائع هو الأولوية المطلقة ، أم أنك أكثر تطويرًا لقصص القصة؟ هل تتساءل عن كيفية صنع آر بي جي ، أو ربما مطلق النار البسيط سيفعله الآن؟ أياً كان حلمك ، فهناك برنامج لتطوير الألعاب يناسبه. الآن ، دعونا نتحدث عن لغة صانع اللعبة.

Unreal Engine vs Unity

هناك نوعان من شركات صناعة البرمجيات التي يمكنك استدعاء عمالقة الصناعة. لست بحاجة حتى للدخول إلى الساحة النامية لمعرفة أسمائهم. تعد Unreal Engine و Unity وراء أكبر ألعاب العصر ، مثل Batman: Arkham Origins أو Pokemon Go.

تبدو معركة Unreal Engine و Unity بلا نهاية ، حيث أن المطورين من كل جانب متحمسون للدفاع عن أرضهم. الشيء الجيد هو أن كلاهما حر في المحاولة والاستخدام الشخصي. تبدأ المدفوعات بالاستخدام الاحترافي: لقد دفعت Unity خططًا شهرية ، وحصلت Unreal على إيرادات ربع سنوية لمشاريعك. هذا يعني أنه يمكنك محاولة استخدام كل من دون المخاطرة وجعل اختيارك. هذه الدورة التدريبية ، على سبيل المثال ، رائعة لخطواتك الأولى في فهم كيفية صنع لعبة في Unity.

Unreal Engine

تم اختيار Unreal Engine رسميًا كمحرك ألعاب الفيديو الأكثر نجاحًا في عام 2014. إنه سجل عالمي حقيقي لموسوعة غينيس – مع الكثير من الجوائز البارزة الأخرى أيضًا. لقد كان موجودًا منذ عام 1998 ، مما يعني أنه كان لديه الكثير من الوقت لإتقان فريقهم وتطوير قاعدة جماهير كبيرة. يستخدم برنامج صنع الألعاب هذا الآن لصنع مجموعة متنوعة من الألعاب من ألعاب الرماية البسيطة إلى ألعاب الميديا. ومع ذلك ، على الرغم من كونها شركة رائدة بين ألعاب سطح المكتب وأجهزة الألعاب ، إلا أن صانعي البرامج الآخرين يتفوقون على ألعاب الواقع المحمول والألعاب الافتراضية.

لغة الترميز Unreal Engine يستخدم في C ++. كما تستخدم البرمجة النصية المرئية Blueprint ، مما يجعل عملية التطوير أكثر مرونة. إنه يطمس الخط الفاصل بين ما يمكن للمبرمجين والمصممين استخدامه ، مما يتيح المزيد من الوسائل لكليهما. كما أنه يجعل برنامج تطوير اللعبة أكثر قابلية للإدارة للمبتدئين.

ربما تكون الرسومات هي أقوى نقطة في محرك غير واقعي. إنه يحتل مكانة قوية للغاية في كل من الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد. يثني معظم المطورين الذين يستخدمون برامج صناعة الألعاب على الإضاءة المتقدمة والظلال الواقعية ، وكذلك محاكاة الجسيمات. مليون جسيم في مشهد واحد هو رقم ضخم ، أليس كذلك؟ محرر المواد مصنوع بشكل جيد أيضًا ، واستخدام الرسم البياني للعقدة يمنح المطور الكثير من القوة. يحتوي النظام على أدوات رائعة للمعالجة اللاحقة أيضًا.

يجب ملاحظة أن جميع هذه الأدوات القوية تتطلب موارد كافية. لتحقيق أقصى استفادة من Unreal Engine ، يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر بمواصفات رائعة حقًا. يستغرق الكثير من الاحتمالات أيضًا وقتًا لفهمه وإتقانه ، وبالتالي فإن منحنى التعلم أكثر حدة بكثير من ، على سبيل المثال ، في الوحدة.

Unity

تم إصدار Unity في عام 2005 ، وهي أصغر قليلاً من Unreal Engine ولكنها ما زالت راسخة حتى الآن. في البداية ، تم إنشاؤه ليتم استخدامه على نظام التشغيل Mac OS X. ومع ذلك ، فهو معتمد حاليًا في ثلاثين نظامًا أساسيًا تقريبًا. كما أنه متوافق الآن مع شاشات شبكية العين ، مما يجعله رائعًا لأحدث الأدوات المحمولة.

التكامل عبر المنصات هو في الواقع حيث تقف يونيتي على قمة شركات البرمجيات الأخرى التي تصنع الألعاب. يُعتقد أيضًا أنه أكثر برامج تطوير ألعاب الواقع الافتراضي للجوال والواقعية. على سبيل المثال ، تم تصنيع حوالي تسعين بالمائة من ألعاب Samsung Gear VR باستخدام Unity.

ميزة أخرى لدى Unity على Unreal Engine هي متجر أصولها. إنه نوع من مكتبة الرسوم المتحركة والمواد والنماذج ثلاثية الأبعاد وغيرها من الدعائم المفيدة التي تساعد مطوري الألعاب في إنشاء ألعاب لالتقاط الأنفاس. في الوحدة ، يتجاوز العدد الإجمالي للأصول المجانية والمدفوعة خمسة عشر ألفًا. كمبتدئ ، ستجدهم في متناول يدي للغاية وأنت تصنع لعبتك الخاصة. هناك على حد سواء الدعائم البصرية والصوتية المتاحة.

يتطلب العمل مع الوحدة الترميز في C # أو JavaScript (UnityScript). تفضل بعض أجهزة التشفير ذلك ، حيث أن النقل أسهل مقارنةً بـ C ++. أصبح استخدام Unity أيضًا أكثر بساطة من خلال واجهة أنظف يجد معظم المستخدمين أنها أكثر سهولة وسهولة في التعلم من نقطة الصفر. يمكنك أيضًا العثور على دورات مفيدة تشرح كيفية إنشاء لعبة في Unity عبر الإنترنت.

على عكس Unreal Engine ، تعتبر Unity خفيفة نوعًا ما بالنسبة لبرنامج تطوير اللعبة. هذا مهم أيضًا للمطورين الهواة الذين لا يستطيعون حتى الآن شراء أجهزة كمبيوتر قوية للغاية لاستخدامهم الشخصي. ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أنها ليست بنفس قوة محرك Unreal.

لغات برمجة أخرى لصنع الألعاب

عند النظر في كيفية إنشاء لعبة ، يجب أن تتعرف على أكبر عدد ممكن من الخيارات. في حين أن Unreal Engine و Unity هما أكبر الأسماء في الصناعة ، إلا أن هناك بدائل أصغر يجب أن تفكر فيها أيضًا.

Godot Engine Community

Godot Engine مفتوح المصدر ومتطور في المجتمع. وهو متوافق أيضًا مع النظام الأساسي ولديه إصدار Raspberry Pi. استخدام Godot Engine مجاني تمامًا: لا توجد خطط شهرية ولا رسوم. ومع ذلك ، أنت حر في دعمه على منصة Patreon طواعية. يقال إن Godot Engine هو أول برنامج لصنع لعبة مجانية ومفتوحة المصدر يقدم إمكانيات يمكن مقارنتها بإمكانيات قادة المجال.

مجموعات العقدة المدمجة والمحرر المرئي تجعل من السهل إنشاء تصميمات لعبة جميلة. كونها خفيفة الوزن للغاية (أقل من ثلاثين ميغابايت!) ، فهي تعمل بشكل جميل حتى على أجهزة الكمبيوتر الأقدم والأضعف. يبدو أن المستخدمين أعجبوا بشكل خاص بمحرر الرسوم المتحركة ، لأنه يتيح لك تحريك أي خاصية مدرجة في المشهد. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم الكثير من التأثيرات للمعالجة المتوسطة وما بعد المعالجة. يدعم مخطط الألوان الجديد انعكاسات مساحة الشاشة ، والتعرض التلقائي ، وعمق الحقل ، والمنحنيات القياسية المتعددة ، وحتى النطاق الديناميكي العالي.

يسمح Godot Engine بإنشاء ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد باستخدام C ++ أو C # أو GDScript. هذه اللغة الأخيرة هي لغتهم الخاصة ، لكن لا داعي للخوف. يستخدم GDScript بناء جملة مشابه جدًا لـ Python. إذا كنت معتادًا على أساسيات البرمجة ، فإن تعلمها لن يستغرق الكثير من الوقت. يمكنك أن ترى ذلك بنفسك في جودو مستندات. إذا كنت مهتمًا بكيفية صنع لعبة آر بي جي ، فتأكد من إطلاعك على آر بي جي في صندوق. تبسط مجموعة الأدوات هذه إنشاء ألعاب RPG ثلاثية الأبعاد وألعاب المغامرات. تم تطويره مع برنامج صنع لعبة Godot Engine أيضًا.

كونه مشروع مفتوح المصدر ، يسمح Godot Engine لكل مستخدم بالمساهمة في شفرة المصدر أيضًا. هذا يمثل فرصة فريدة للمبرمج. لا يمكنك صنع ألعابك فحسب ، بل يمكنك أيضًا المساهمة في تطوير المحرك نفسه.

GameMakerStudio

على الرغم من أن GameMaker Studio هو أيضًا محرك متعدد المنصات ، إلا أنه غير مدعوم من قبل العديد من الأنظمة الأساسية كما كان عليه. كما أنه ليس خيارًا جيدًا إذا كنت تريد إنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد. ومع ذلك ، يستخدم منشئو اللعبة 2D الكثير جدًا. وغالبًا ما يشار إلى GameMaker Studio باسم المفضلة إيندي. تم استخدامه لصنع Paper Knight و Forager و Undertale ومجموعة من الألعاب المستقلة الأخرى المثيرة للإعجاب.

ميزة السحب والإفلات هي ما يجعل GameMaker Studio جذابًا للمبتدئين في التطوير. يتطلب الحد الأدنى من مهارات الترميز لاستخدام البرمجة المرئية. أكثر من ذلك: يمكن أن تتعلم الترميز أثناء قيامك بإعداد ألعابك ، كما يمكنك رؤية الكود في المربعات التي تسحبها وتسقطها.

إذا كنت أكثر خبرة ، يمكنك أيضًا استخدام لغتهم في الكتابة. يطلق عليه GML (لغة صانع الألعاب) ويمنحك تحكمًا أكبر من مجرد استخدام السحب والإفلات.

على عكس برامج صنع الألعاب الأخرى التي استعرضناها في هذه المقالة ، يتم دفع GameMaker Studio. تتوفر نسخة تجريبية مجانية ، ولكن ستحتاج إلى فتح محفظتك بعد انتهائها خلال ثلاثين يومًا. هناك ثلاث فئات للسعر (Creator و Developer و Console) للاستخدام الشخصي وخطة تعليمية ميسورة التكلفة للمؤسسات التعليمية. إذا لم تكن فئة من طلاب الصف الستة ، فستحتاج إلى صرف مبلغ يتراوح بين 39 و 1500 دولار. بالنسبة لشخص يبتلي أقدامه في تطوير اللعبة ، فقد يبدو هذا باهظًا للغاية.

CryEngine

تم إصدار CryEngine في عام 2002 ، وهو برنامج لصناعة الألعاب صممه Crytek ، وهي شركة تطوير ألعاب ألمانية. بالنسبة لمعظم اللاعبين المتحمسين ، يتوافق الاسم على الفور مع لعبة Far Cry – وهي لعبة تم تطويرها لعرض البرنامج لأول مرة. ماذا عن السنوات الأخيرة ، تسأل؟ حسنًا ، ربما تكون قد سمعت عن Kingdom Come: Deliverance ، أو Collision Course ، أو Everybody’s Gone to Rapture. إذا لم يكن كذلك ، يجب عليك التحقق من هذه الألعاب.

تمامًا مثل Unreal Engine ، يستخدم CryEngine C ++ ويأتي مع شفرة المصدر الكاملة. كما أنها ثقيلة في التحميل وتتطلب موارد كافية. مع توفر الكثير من الاحتمالات ، قد يكون من الصعب فهم كيفية إنشاء لعبة أيضًا.

من ناحية أخرى ، محرك قوي يعني أيضا الرسومات لالتقاط الأنفاس. يثني مطورو الألعاب على تأثيرات CryEngine السحابية والضباب والطقس. يتيح لك نموذج التقديم المادي ونظام Volumetric Fog العمل مع كثافات الضباب الكثيرة والتعتيم ، واستخدام الإضاءة المحيطة والطبيعية ، وإنشاء مشاهد واقعية بشكل لا يصدق. الرسوم المتحركة الهيكلية وإمكانيات العرض المتقدمة تجعل الشخصيات تبدو أكثر حيوية من زميلك في الغرفة في بعض الأيام أيضًا!

استخدمت CryEngine نموذج تسعير ما تريده من قبل. ومع ذلك ، فقد تحولوا إلى نموذج دفع قائم على حقوق الامتياز في عام 2018. خمسة في المائة من إيراداتك تذهب إلى برنامج صناعة الألعاب. ومع ذلك ، إذا كان مشروعك يكسب أقل من 5 آلاف دولار في السنة ، فلن تدفع شيئًا. يتم دفع بعض الأصول الإضافية أيضًا.

Lumberyard

أولئك الذين كانوا يبحثون في لعبة Star Citizen التي تمت ترقيتها بدرجة عالية قد يتعرفون على اسم Amazon Lumberyard. على الرغم من أنهم بدأوا بالكتب ، يبدو أن أمازون أصبحت الآن في أيديها في كل وعاء. نعم ، لقد قدموا برنامج تطوير اللعبة كذلك. ويستند CryEngine ، رغم ذلك. اشترت شركة Amazon الترخيص في عام 2015 وأصدرت Lumberyard في عام 2018. وهي تستخدم أيضًا لصنع ألعاب Amazon Game Studios.

ليس هناك الكثير ليقوله عن Lumberyard على وجه التحديد. لديها نفس الرسومات التي تقدمها CryEngine لالتقاط الأنفاس ، بالإضافة إلى بعض الميزات الإضافية التي تأتي من المشاريع المملوكة لشركة Amazon. يبدو أن المستخدمين سعداء جدًا بتكامل Twitch الذي يتيح البث المباشر.

إذا كنت بحاجة إلى خوادم ، فأنت بحاجة إلى استخدام خدمات الويب من Amazon (AWS) ، ولكن يمكنك استخدام البرنامج دون استخدامها أيضًا. AWS هي أيضًا الخدمة الوحيدة التي تحتاج إلى دفع ثمنها ، نظرًا لأن Lumberyard نفسها مجانية للتنزيل والاستخدام. يتم دعمه بواسطة أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة ، وكذلك أنظمة VR.