in ,

أفضل الطرق للعثور على أسلم محفظة بيتكوين؟

بيتكوين

بعد اقتحام Bitcoin المبدئي للنجاح السائد ، بدأ الكثير من المتحمسين للعملات المشفرة الجديدة في الاهتمام بهذه العملة المشفرة. أراد بعض الأشخاص فقط معرفة ماهية الضجيج ، بينما كان آخرون يصرون بشدة على الاستثمار في Bitcoin وكسب المال منه. قبل أي شيء آخر ، يجب أن تكون الأولوية للمجموعة الأخيرة من الأشخاص هي محفظة الاحتفاظ بالعملات المشفرة والتي لن تعمل بكامل طاقتها فحسب بل تتمتع بمستوى عالٍ من الأمان. لهذا السبب اليوم سنتحدث عن خيارات محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا وأين يمكن العثور عليها.

سنبدأ بالتسمية السريعة لعدة أسباب تجعل بيتكوين نقطة اهتمام لأي مستثمرين محتملين هناك. بعد ذلك ، سأراجع الأنواع المختلفة من المحافظ الموجودة ، والتحدث عن إيجابياتها وسلبياتها ومعرفة ما إذا كان يمكننا العثور على محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا وتسمية ذلك.

البيتكوين

بغض النظر عن شعورك حيال ذلك ، فليس هناك من ينكر أن هذه العملة المشفرة أثارت بعض الضجة من خلال قفزتها المفاجئة والمتفجرة في الاتجاه السائد.

لكن هل هذه العملة جيدة ومفيدة كما هي؟ حسنًا ، قبل أن نحاول اكتشاف محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا ، سوف أخبركم عن بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يميلون إلى التفكير في ذلك ، وبعد ذلك سوف أسمح لك بعقد رأيك.

  • عدم الكشف عن هويته. تقدم Bitcoin عدم الكشف عن هويتك المطلقة عندما يتعلق الأمر بالمعاملات التي تقوم بها أو تشارك فيها. في كل مرة تدخل فيها معاملة من هذا القبيل ، يتم إنشاء عنوان عشوائي نيابة عنك – لا توجد وسيلة لتتبع هذه المعاملات – أسرارك آمنة مع بيتكوين.
  • اللامركزية. Bitcoin غير مركزية ، مما يعني أنه لا يوجد شخص واحد أو مؤسسة تمتلكها. وهذا بدوره يعني أنه لا يمكن لأحد أن يتورط في معاملة تجريها مع فرد أو شركة أخرى – فالعلاقة عبارة عن نظير إلى نظير مع عدم وجود أطراف ثالثة في الطريق.
  • سريع ورخيص. بالمقارنة مع غيرها من أساليب fiat لدفع أو إرسال الأموال ، Bitcoin بسرعة فائقة ورخيصة جدا. نظرًا لأنها لا مركزية ، لا يمكن لأي حكومة فرض ضرائب على مدفوعاتك وتحويلاتك – أينما كنت في العالم!

هذه هي النقاط الرئيسية التي يركز عليها الناس عند الحديث عن مزايا Bitcoin. بالنظر إلى المعلومات الواردة أعلاه ، فإنه يبرر صعود Bitcoin إلى الشهرة ، على الأقل قليلاً.

أنواع مختلفة من محافظ البيتكوين

هناك العديد من محافظ Bitcoin الآمنة المختلفة … لكنك هنا للعثور على محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا ، أليس كذلك؟

حسنًا ، قبل أن نحاول العثور على محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا ، يجب أن نتعرف أولاً على النوعين الرئيسيين من المحافظ الموجودة.

المحافظ الساخنة

يشير مصطلح “المحفظة الساخنة” إلى المحافظ الرقمية (عبر الإنترنت أو سطح المكتب). هذا هو البرنامج الذي يخزن Bitcoin الخاص بك (أو أي عملة أخرى مشفرة) في خوادم مشفرة عبر الإنترنت.

من الآمن أن نقول إن المحافظ الرقمية هي الخيار الأكثر شيوعًا عندما يتعلق الأمر بحماية Bitcoin الآمنة. بطبيعة الحال ، هناك بعض الأسباب وراء حدوث ذلك.

بادئ ذي بدء ، هم الخيار الأكثر المتاحة هناك. كل ما عليك القيام به للحصول على واحدة هو مجرد الذهاب إلى موقع إلكتروني يوفر محفظة رقمية وتنزيلها. نعم، هو بهذه السهولة.

هناك محافظ رقمية مدفوعة الأجر ، ولكن معظمها مجاني تمامًا. وهذا بدوره يتيح لأي شخص وكل شخص الحصول على واحدة ومعرفة ما إذا كان مناسبًا لعنوان “محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا”.

سبب كبير آخر لشعبيتها هو حقيقة أنه يمكنهم تخزين جميع العملات المشفرة.

الآن ، لا يمكن لمحفظة رقمية واحدة تخزين كل عملة مشفرة هناك. ومع ذلك ، لكل عملة تشفير واحدة موجودة ، هناك محفظة تم إنشاؤها. عادةً ما يكون الفريق المسؤول عن إنشاء أو تطوير عملة مشفرة هم الأشخاص الذين ينشئون محفظة أيضًا.

محافظ الرقمية وغالبا ما تكون أيضا متعددة الوظائف. تقدم بعض المحافظ مجموعة كبيرة من الوظائف ، وليس فقط نظام دفع بسيط للتخزين. يمكنك تغيير اللغات ونقل المصغرات الصغيرة وما إلى ذلك.

هناك سلبيات ملحوظة للمحافظ الساخنة ، على الرغم من. القضية الرئيسية التي لدى الناس معهم هي الأمن.

برامج التخزين الرقمية للعملة المشفرة على اتصال دائم بالإنترنت. يتم الاحتفاظ البيانات الخاصة بك في الخوادم عبر الإنترنت. إذا حدث شيء مثل خلل تقني أو خرق قرصنة ، فإن مدخراتك في عملة مشفرة تكون عرضة لخطر الاحتيال والسرقة. هذه قضية سلبية لكنها ثابتة يجب وضعها في الاعتبار.

تقدم بعض مواقع الويب نسخًا محمية ومحمية بشكل أفضل وأكثر أمانًا من غيرها ، ولكن في نهاية اليوم ، إذا كانت مدخراتك متصلة دائمًا – فهي في خطر دائم.

المحافظ الباردة

محافظ البرد هي أجهزة مادية مصممة لتخزين عملات البيتكوين الخاصة بك في بيئة آمنة ومتينة.

توفر هذه الأجهزة مستوى عاليًا من الحماية ، لكنها لا تزال تتمتع بالشعبية عن بُعد مثلها مثل المحافظ الرقمية.

السبب الرئيسي وراء هذا هو ثمنها. تميل أجهزة التخزين المشفرة الفعلية إلى الحصول على ثمناً باهظًا ، لا سيما عند مقارنتها بإصداراتها المجانية – وهي المحفظات الرقمية.

شكوى أخرى شائعة حول محافظ البرد هي أن معظمها يخزن فقط أنواعًا محددة للغاية من العملات المشفرة. تعتبر Bitcoin و Ethereum و Ripple وأنواع أخرى من التشفير المشهور جيدة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعملات الأقل شهرة أو الأقل شعبية في السوق ، فقد تجد صعوبة في العثور على جهاز يمكنه تخزينها.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن تخزين عملة تشفير الأجهزة لا يتطلب أي نوع من اتصال الإنترنت – إنه محفظة Bitcoin دون اتصال بالإنترنت. يتم تخزين بيانات عملاتك المعدنية داخل الجهاز – حتى لو قمت بتوصيلها بجهاز كمبيوتر يحتوي على كلوغر أو نوع آخر من الفيروسات ، فأنت على الأرجح آمنة.

المحفظة العليا

من المحتمل أن تحصل على آراء مختلفة في كل مرة تسأل فيها شخصًا ما عن الخيار الأفضل لمحفظ تخزين العملة المشفرة – محافظ Bitcoin الرقمية أو غير المتصلة بالإنترنت.

يقول بعض الناس أن الأمر أكثر أو أقل ذاتية – كل هذا يتوقف على الشخص والوضع المحدد. ولكن هناك نقطة رئيسية يجب أن تكون على دراية بها.

تخيل أن لديك عشرة Bitcoins. حسب سعر البيتكوين الحالي ، هذا كثير من المال! تقوم ببحثك وتجد محفظة تبدو مناسبة لاحتياجاتك وتوقعاتك. يمكنك نقل كل بيتكوين إلى تلك المحفظة والمضي قدمًا في حياتك. بعد أسبوع ، اكتشفت أن جميع أموالك قد سُرقت. لقد ذهبوا إلى الأبد ، كل ذلك لأن المحفظة التي تستخدمها قد تم اختراقها.

هل لديك ما أحاول قوله؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، اسمحوا لي أن أكرر: لا يوجد شيء أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بمحافظ العملة المشفرة أكثر من الأمان. إذا سُرقت عملات البيتكوين الخاصة بك وتركت خالي الوفاض ، فهل تمانع في أن واجهة المستخدم مدمجة قليلاً؟ أم أنك تهتم بأن معدلات التحويل هي الأفضل في الصناعة؟ ربما لا ، لأنه في هذه المرحلة ، لن يبقى لديك شيء لنقله.

يجب أن يكون الأمان هو الشيء الأول الذي يهمك عند اختيار محفظة ، سواء كانت محفظة Bitcoin رقمية أو غير متصلة بالإنترنت. يمكن أن تكون محفظة Bitcoin الآمنة مدمرة ، وقد تعاني في الشقة المصممة ، أو قد تكون بطيئة بعض الشيء – إذا كانت تضمن الأمان ، فيجب أن تكون عديمة التفكير.

مع ما يقال ، دعنا نتحقق من بعض المحافظ الأكثر شعبية والأكثر احتراما (والآمنة!) التي تهيمن على السوق حاليا.

أفضل المحافظ الساخنة

Coinbase

على الرغم من أن Coinbase هي محفظة رقمية ، إلا أنها غير تقليدية تمامًا.

تعتبر هذه المحفظة الساخنة من قبل العديد من أكثر محفظة Bitcoin أمانًا. إنه متعدد الوظائف ، مدمج في السوق (مما يعني أن أسعار النقل والشراء والبيع سريعة جدًا ومجانية) ، وهي صديقة للمبتدئين ومُحسنة بشكل جيد.

ما يلفت النظر حول Coinbase هو أنه يوفر لك تأمينًا بنسبة 100٪ لعملتك المشفرة. هذا يعني أن هذا الموقع يضمن لك أن تشفيرك آمن وسليم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة عمليات تحقق (مثل التحقق بخطوتين) كما أنها توفر القدرة على تخزين تشفيرك داخل “خزائن” لتوفير أقصى درجات الأمان.

يبدو جيدا جدا ليكون صحيحا؟ حسنًا ، هناك مشكلة: Coinbase يقبل فقط Bitcoin و Ethereum. على الرغم من حقيقة أنك تقرأ دليلًا يسمى “كيفية البحث عن Safest Bitcoin Wallet” ، إلا أنك ربما لا تبحث عن محافظ عملة مشفرة أخرى ، أليس كذلك؟

Jaxx

ربما يُعتبر Jaxx محفظة هجينة – غالبًا ما تندرج ضمن فئة “محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا” ، لكن من الصعب بعض الشيء تحديد نوع المحفظة التي نتحدث عنها.

كما ترى ، يمكن استخدام Jaxx كمحفظة رقمية عبر الإنترنت أو من سطح مكتبك ، ولكن الميزة الرئيسية هي أنها أول محفظة للهواتف الذكية في العالم – وهذه الحقيقة تضعها في فئة المحفظة المادية فعليًا.

Jaxx رائع عندما يتعلق الأمر بمحافظ Bitcoin الآمنة – فهو يحتوي على جميع الميزات الإلزامية اللازمة لمحفظة رقمية آمنة ومأمونة.

ومع ذلك ، نظرًا لتحديثات Jaxx المستمرة وتكاملاتها الجديدة ، فقد يكون من الصعب الحصول على تعليق للمبتدئين الذين لم يختبروا في مجال عملات التشفير.

أفضل المحافظ الباردة

Trezor

يعتبر Trezor ليكون تخزين Bitcoin للأجهزة الأصلية. إذا كنت تبحث عن محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا ، فمن المحتمل أن يكون Trezor في مكان ما أعلى هذه القائمة.

أقوى جودة في تريزور هو أمنها. يشار إلى هذه القطعة من الأجهزة في بعض الأحيان باسم قبو المحافظ المادية – يمكنك توصيله بأي جهاز ، سواء كان نظيفًا أو تالفًا مع البرامج الضارة ، وسيبقي مفاتيحك آمنة (لا تحاول ذلك ، على محمل الجد.).

تتكلف Standard Trezor حوالي 99 دولارًا – يعتبر هذا سعرًا قياسيًا إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالمحافظ الباردة الجيدة وذات السمعة الطيبة ، وتريزور منافس قوي على “محفظة بيتكوين الأكثر أمانًا”.

Ledger Nano S

المنافس الرئيسي ل Trezor ، يوفر Ledger Nano S تجربة مستخدم مشابهة للغاية وميزات أمان ، ولكن بسعر تنافسي.

تبلغ تكلفة دفتر الأستاذ حوالي 65 دولارًا أمريكيًا وهو صغير الحجم ويعمل بكامل طاقته. إنه بديل رائع لـ Trezor ، وقد سيطر هذان الجهازان على سوق محافظ Bitcoin الآمنة والموثوق بها.

أسلم محفظة بيتكوين؟

أنت تعرف الآن عن اثنين من أكثر أنواع محفظة العملات المشفرة شيوعًا ، ونقاط القوة والضعف لديهم. إذن … ما هي أكثر محفظة بيتكوين أمانًا؟

إذا قمنا بتقييم المحافظ بشكل خالص على مدى أمانها ، فربما يكون Coinbase و Trezor أفضل رهاناتك عندما يتعلق الأمر بالمحافظ الساخنة والباردة ، على التوالي.

هذا لا يعني أن المحافظ الأخرى غير آمنة أو غير جديرة بالثقة ، بل إن Trezor و Coinbase قد سيطروا بالكامل تقريبًا على السوق ولديهم أسس قوية ومستدامة للادعاءات حول سلامتهم.

استنتاج

لقد كان هذا الدليل بحثًا عن محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا. هل نجحنا؟ حسنًا ، لا أعتقد أن هناك إجابة من جانب واحد لهذا السؤال.

ليس من السهل العثور على محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا وتقديمها. ليس بسبب نقص المعلومات أو الكفاءة – لمجرد وجود عدد قليل من المتنافسين على بقعة “محفظة Bitcoin الأكثر أمانًا”. مع مرور الوقت ، يصبح من الصعب تدريجياً اختيار واختيار المناسب.

لقد قدمت مثالين فقط لكل منهما للمحافظ الرقمية والفيزيائية. بعد فوات الأوان ، هذا مجرد خدش على سطح عدد من محافظ مختلفة هناك. لكن المحافظ التي ذكرتها هي اللاعب الرئيسي في اللعبة – لديهم جميعًا سنوات من بناء السمعة والتقدم التكنولوجي والتطوير الشامل تحت أحزمةهم. من الصعب التنبؤ بنوع التكنولوجيا القائمة على الأمان التي سنراها ، دعنا نقول ، بعد خمس سنوات من الآن.

إذا كنت توافق على أن المحافظ التي ذكرتها في هذا الدليل مناسبة لاسم “أفضل محفظة Bitcoin” ، فلا تتردد وتجربتها بنفسك!