in

أفضل النصائح حول Instagram

شعبية Instagram لا تصدق، ولكن تكمن المشكلة الوحيدة في النظام الأساسي الذي يضم أكثر من مليار مستخدم نشط في التأكد من العثور على مشاركاتك من قبل أشخاص مهتمين بما تريد قوله أو بيعه.

لقد انتهت أيام إضافة بضع علامات تصنيف عشوائية إلى المنشور بالفعل – لقد أصبحت أكثر من مجرد علم، لذلك يجب أن يكون لديك استراتيجية.

فيما يلي أهم النصائح الخاصة بي على Instagram للأعمال:

أولاً: قم بتوصيل ما تفعله بوضوح

قم بإعداد ملف التعريف الخاص بك بشكل صحيح، استخدم صورة ملف تعريف رائعة، وتأكد من أن عنوان Instagram الخاص بك ينقل على الفور ما تفعله، ولا تنسَ تضمين عنوان URL لموقع الويب الخاص بك!

اكتب سيرة ذاتية جيدة، حاول أن تخلط بين بعض العبارات الأساسية التي يمكن أن تساعد أي شخص يبحث عن أنواع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

ثانياً: امنح مشاركاتك مظهراً مميزاً

إن Instagram عبارة عن منصة مرئية للغاية، لذا اجعلها تعمل لصالحك. سيؤدي استخدام نفس مرشح التوقيع والحفاظ على نفس نمط التصوير الفوتوغرافي إلى منح مشاركاتك أسلوباً متسقاً، مما يساعد في التعرف عليها على الفور.

كلما كان ذلك ممكناً، حاول تكرار الهوية المرئية لعلامتك التجارية – باعتماد نفس الألوان والخطوط ونمط الصورة المستخدمة على موقع الويب الخاص بك – بحيث تكون تجربة علامتك التجارية متسقة من قناة اتصال إلى أخرى.

ثالثاً: كن نشطاً

من غير المحتمل أن يحقق الإعجاب بالمشاركات بطريقة عشوائية قدراً كبيراً، ولكن إذا أجريت بحثك، فيمكنك جعل الإعجابات تعمل بشكل جيد حقاً لعملك.

ألق نظرة فاحصة على ما يفعله منافسوك على Instagram – والأهم من ذلك، تحقق من من يقوم بالتعليق على منشوراتهم، وهم على الأرجح السوق المستهدف. لذلك، من المنطقي التعامل معهم ومتابعتهم.

بهذه الطريقة، ستبدأ في تكوين جمهور مهتم بنشاط بما يقدمه عملك.

رابعاً: Hashtags هي علامات Instagram

تساعد Hashtags الأشخاص في التنقل عبر ملايين المنشورات للعثور على ما يهمهم، وأظهرت الأبحاث أن استخدام أكثر من 10 علامات تصنيف أمر جيد، لكن لا تغضب كثيراً بعد ذلك – فالكثير منها يبدو غير مرغوب فيه إلى حد ما.

من الجدير تحليل حسابات Instagram الناجحة، خاصةً المنافسين الذين يتمتعون بقدر كبير من الجذب. تعلم من كيفية استخدامهم لعلامات التصنيف ومحاكاة / تكييف ما يفعلونه لأغراضك الخاصة، وتأكد من أن علامات التصنيف التي تختارها مناسبة لعملك والجمهور الذي تحاول الوصول إليه.

قد لا تحصل عليه بشكل صحيح على الفور، ولكن إذا تمكنت من العثور على علامات تصنيف شائعة وذات صلة بعملك، فستحصل على وصول فوري إلى جمهور متفاعل.

قم بوضع الهاشتاغات في نهاية المنشور الخاص بك لأن ذلك يحافظ على الأشياء مرتبة. والأفضل من ذلك، حافظ على منشورك نظيف وانشرها على الفور في التعليق الأول بدلاً من ذلك.

خامساً: ضع علامة تجارية لعلامات التصنيف الخاصة بك

لا تنس إضافة اسم علامتك التجارية كأحد علامات التجزئة، واستهدف استخدام 4-5 علامات تصنيف أساسية تصف عملك – استخدمها في كل مرة.

سادساً: مراقبة الجودة مهمة

تأكد من أن صورك تبدو مذهلة، لذا قم بتحريرها، أو تجاهل أي شيء يبدو سيئاً أو غير واضح من اهتزاز الكاميرا. اجعل الأمور بسيطة وقم بالتصوير مباشرة من هاتفك الذكي لنشرها بسهولة.

سابعاً: استخدم الروابط والصفحات المقصودة

من المفترض أنك تستخدم منشورات Instagram الخاصة بك لتشجيع المتابعين على القيام بشيء ما، سواء كان ذلك لقراءة آخر منشور على مدونتك، أو اكتشاف كتابك الإلكتروني الجديد، أو الدخول في مسابقة أو الاشتراك في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

مهما كان ما تفعله، تأكد من أن لديك صفحة مقصودة مناسبة على موقع الويب الخاص بك والتي ستشجعهم على إكمال الإجراء.

يمكنك التغلب على قيود نشر رابط واحد فقط في سيرتك الذاتية.

ثامناً: شارك الحب

يعتمد النمو على Instagram إلى حد ما على إثبات مشاركتك في مجتمع Instagram الخاص بك، ويجدر وضع علامات على شركاء الأعمال أو منظمات العضوية ذات الصلة أو جمعيات الصناعة أو الحسابات التي تريد رعايتها.

تاسعاً: اطلب الرد

إن Instagram هو حوار ثنائي الاتجاه، لذا اطلب من متابعيك الرد على مشاركاتك. وبالطبع تحتاج إلى الرد على أي تعليقات، فالأمر كله يتعلق بالمشاركة النشطة، وليس مجرد وجود متابع سلبي.

عاشراً: ابحث عن المحركات والهزازات في منطقتك

حاول تحديد من على Instagram له تأثير رئيسي في سوقك المتخصص، واكتشف كيف يمكنك العمل معهم لتحسين رؤية Instagram الخاصة بك.

إحدى عشرة: خطط مشاركاتك

تماماً مثل المدونة، من المنطقي أن تخطط لنشاطك على Instagram، لذا قم بإعداد خطة محتوى متجددة لمدة ثلاثة أشهر لجميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وخصص وقتاً لتنظيم الصور والتعليقات التوضيحية وعلامات التصنيف.

إثنا عشرة: تتبع ما ينجح

سيعرض Google Analytics حركة المرور والتحويل الذي تحصل عليه من Instagram، فإذا كان لديك حساب Instagram Business، يعني أنه لديك ميزة إضافية تتمثل في Instagram Insights، والتي توضح مدى فعالية مشاركاتك.

الأدوات الأخرى التي يجب مراعاتها هي Socialbakers و Sprout Social و Union Metrics و squarelovin.