in ,

أفضل مكتبات جافا سكريبت

JavaScript

JavaScript هي لغة برمجة قوية ، تهيمن على تطوير الويب من جانب العميل. لم يعد من الشائع جدًا للمطورين كتابة تعليمات برمجية خالصة عندما توفر العديد من مكتبات JavaScript مجموعات من الميزات المكتوبة مسبقًا.

ما هي مكتبة JavaScript؟ إنها أداة لجعل البرمجة لا تستغرق وقتًا طويلاً حيث يمكنك الحصول على أجزاء جاهزة من شفرة JavaScript ووضعها في تطبيق الويب الخاص بك. عادةً ما تكون مفاهيم الأطر والمكتبات مرادفات ، ولكن المكتبات عادة ما تكون أصغر.

بعد كل شيء ، يعد JavaScript أحد المكونات الرئيسية لإنشاء محتوى تفاعلي على الصفحات وللتأكد من أن موقع الويب الخاص بك ليس ثابتًا. أفضل مكتبات JavaScript هي تلك التي تساعدك على تنفيذ هذه الأهداف على صفحتك بشكل أسهل.

مكتبات JavaScript الأكثر شيوعًا للواجهة الأمامية

React

React هي واحدة من مكتبات JavaScript الأكثر شيوعًا والتي تتيح لك إنشاء واجهات مستخدم معقدة وتفاعلية (UI). تحتوي هذه المكتبة على نقاط قوة ومزايا متعددة عندما يتعلق الأمر ببناء أحد العناصر الرئيسية للواجهة الأمامية. الميزة الأكثر وضوحًا في React هي المكونات التي تشير إلى أجزاء صغيرة من واجهة المستخدم.

يمكنك الجمع بين عدة مكونات مستقلة لبناء واجهات مستخدم متطورة. نتيجةً لذلك ، يحصل المطورين عادةً على شجرة من المكونات ، مما يعني أن المكونات الأصغر تتفرع من التطبيق الرئيسي.

يقدّر المطورون ، وخاصة المبتدئين ، ميزة تكديس المكونات هذه. من خلال تقسيم واجهة المستخدم إلى أجزاء أصغر ، يمكنك العمل على مكونات منفصلة ودمجها في بنية موقع ويب أكثر تعقيدًا.

تعلم مبادئ React ليست صعبة. تحتوي المكتبة الأمامية على وثائق ملائمة لمساعدتك على البدء. إذا كنت ترغب في تجربة تعليمية أكثر إرشادًا وتفصيلًا ، يمكنك محاولة استكشاف مكتبة React مع عبر البحث عن كورس فيديو مميز على شبكة الانترنت.

AngularJS

تعد AngularJS إحدى مكتبات Google JS التي توفر أسسًا موثوقًة لإنشاء مواقع الويب التفاعلية. ميزة واحدة مهمة هي أنه يمكنك استخدام Typescript لتطوير تطبيقات الويب الكبيرة. بشكل مختلف عن جافا سكريبت ، Typescript عبارة عن مجموعة من JS مختلطة مع الفئات والميزات المكتوبة بشدة.

إن AngularJS هو إطار شامل ، يقدم أداءً عاليًا ، والعديد من الاحتمالات لإنشاء واجهة مستخدم بسيطة أو معقدة ، وقابلية ممتازة لإعادة استخدام الشفرة. يوفر الإطار العديد من الطرق لتحقيق نفس الميزات على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تكون مجموعة متنوعة من الخيارات نعمة أو نقمة: نظرًا لأن AngularJS نظام بيئي واسع ، فقد يكون الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة للمبتدئين.

عند مقارنتها بـ React ، تبرز AngularJS لأنها إطار عمل غني بالميزات بدلاً من مكتبة واجهة المستخدم. لذلك ، إذا كنت تستخدم React ، فستحتاج إلى استخدام مجموعة من المكتبات لأن محدوده. بينما تعد AngularJS إحدى مكتبات JavaScript التي تتيح لك إكمال معظم مهام الواجهة الأمامية بإطار عمل كامل.

Vue.js

Vue.js هي واحدة من مكتبات JavaScript ذات الحجم الصغير والتي تعطي أولوية عالية للأداء وتكديس المكونات. هذا الأخير يعني أنك تبني مكونات مستقلة متعددة وتجمعها لإنشاء المنتج النهائي.

من السهل أيضًا دمج هذه المكتبة مع الأُطُر والمكتبات الأخرى. يقدم Vue.js ميزات أساسية وهيكل مضغوط. يتيح هذا النهج للمطورين تضمين مكونات إضافية من أطر عمل ومكتبات أخرى لتحسين تطبيقاتهم بشكل أكبر.

تتشابه مكتبات Vue و React و JavaScript في إدارتها لما يسمى DOM الظاهري. باختصار ، يشير هذا المفهوم إلى نسخة صغيرة الحجم من DOM. لذلك ، يمكنك بسهولة مقارنة التغييرات في DOM الفعلي و DOM الظاهري لمعرفة أي الكائنات لم تعد هي نفسها.

يوضح المطورون أن برنامج Vue يتسم بالمرونة العالية عندما يتعلق الأمر بإنشاء القوالب ، ويقدم بناء جملة ملائمًا للمبتدئين. على الرغم من أنه سيكون الاختيار الرئيسي المبتدئين نظرًا لارتباطه الوثيق بـ HTML ، إلا أنه لا يتفوق على React. هذا الأخير أكبر وأفضل لتطوير تطبيقات أكبر ويوفر أدوات إضافية ووظائف إضافية.

Ember.js

تعد Ember.js واحدة من مكتبات JavaScript الأكثر شيوعًا. فهو يتيح للمطورين إنشاء تطبيقات ويب قابلة للتطوير باستخدام الأساليب الأكثر ملاءمة. إطار العمل مفيد بشكل خاص لإدارة المشاريع الكبيرة مع مجموعة من الأشخاص. نظرًا لأن جوهر المشروع يستند إلى Ember.js ، فلن يكون من الصعب جدًا على الجميع تعلم المبادئ الأساسية.

علاوة على ذلك ، فإن النظام البيئي لـ Ember.js ناضج ويوفر العديد من الحزم الإضافية (الوظائف الإضافية). تتبع المكتبة أيضًا الاتفاقية الخاصة بفلسفة التكوين ، والتي تشير إلى أن أفضل الممارسات يجب تضمينها في الإطار. في حين أن البعض يشير إلى أن هذا يضع المطورين في قفص ، والبعض الآخر يشير إلى تحديد فائدة هذا النهج.

ملاحظة مهمة أخرى في مكتبة JavaScript هذه هي أنها متوافقة مع الإصدارات السابقة. يعني هذا المفهوم أن الإصدارات القديمة من Ember مدعومة ويمكن تحديثها دون انقطاع وظائف مشاريع الويب.