in , ,

أفكار لمشاريع بايثون يمكنك البدء في العمل عليها اليوم

بايثون

عندما تبدأ في تعلم لغة ترميز جديدة ، يمكنك فقط الحفاظ على اهتمامك بالنظرية لفترة طويلة. عاجلاً أم آجلاً ، ستشعر بحكة في محاولة إنشاء شيء ما بنفسك. من أين يجب أن تبدأ؟ قد يكون لديك مليار من الأفكار مشروع بيثون. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب الوصول إلى واحدة بسيطة بما يكفي للمبتدئين.

يجب على المرء أن يبلل أقدامه قبل أن يعبر المحيط. وبالتالي ، في هذا البرنامج التعليمي ، سوف نقدم لك بعض الأفكار الأساسية لتجعلك مصدر إلهام لإنشاء مشاريع بيثون الصغيرة الخاصة بك.

لماذا تبدأ مع بيثون؟

تعد كتابة المشاريع في Python خيارًا رائعًا للمبتدئين في الترميز. وغالبًا ما تكون لغة الترميز الأولى التي يتم تدريسها في المدارس ، ويتم تقديمها في بعض الأحيان في وقت مبكر مثل الفصول الابتدائية. السبب بسيط: بيثون قابل للقراءة للغاية ولا يتطلب منك تعلم بناء جملة معقد. يأتي مع بيئة تطوير أساسية تسمى IDLE ، مما يعني أنه يمكنك البدء في كتابة التعليمات البرمجية وتشغيلها على الفور.

ومع ذلك ، يجب ألا تدع منحنى التعلم السلس يخدعك: بيثون بعيد عن لعبة الأطفال. هذه اللغة للأغراض العامة هي في الواقع أداة قوية ، تستخدم في كل شيء من تطوير الويب إلى مشاريع التعلم الآلي. يستخدمه كل من Spotify و Netflix لإنشاء اقتراحات وتوصيات للمستخدمين ، استنادًا إلى خياراتهم السابقة. يعتمد Instagram ، الذي يضم أكثر من نصف مليار مستخدم نشط يوميًا ، اعتبارًا من عام 2019 ، على إطار عمل Django المكتوب بلغة Python.

نظرًا لوجود مجموعة واسعة من المكتبات مفتوحة المصدر ، يمكن تخصيص Python بسهولة. هذا يوفر للمبرمجين مستويات مختلفة من الخبرة فرصًا لا حصر لها لإنشاء مشاريع بيثون الرائعة.

أفكار مشروع بايثون للمبتدئين

يجب أن تكون حذرا عند اختيار المشاريع الأولى في بيثون. قد تبدو فكرة طموحة جذابة للغاية في البداية ، ولكن إذا اتضح أن الأمر بالغ التعقيد ويستغرق الكثير من الوقت ، فقد يخيفك الترميز تمامًا! نوصيك أن تبدأ بشيء سريع وبسيط وممتع. وما الذي يمكن أن يكون أكثر متعة من لعبة؟

أساسيات تطوير اللعبة

واحدة من أفضل أفكار مشروع Python للمبتدئين هي لعبة Rolling Dice Simulator. في الأساس ، كل ما تحتاجه هو أن تفعل الكود الخاص بك هو اختيار وطباعة رقم عشوائي في النطاق من واحد إلى ستة. للقيام بذلك ، يجب أن تكون على دراية بنوع البيانات الصحيحة والوحدة العشوائية ووظيفة print (). إذا كنت تريد من جهاز المحاكاة أن يسأل عما إذا كان اللاعب يرغب في تحريك النرد مرة أخرى ، فستحتاج أيضًا أثناء الحلقات.

باستخدام وحدة عشوائية ، يمكنك أيضا جعل لعبة التخمين الأساسية. نظرًا لأن اللعبة تنشئ رقمًا عشوائيًا ، يتعين على المستخدم تخمين ذلك. للقيام بذلك ، سيكون عليك السماح لهم بكتابة وإرسال مدخلاتهم في البرنامج. لإعلام المستخدم إذا كان تخمينه صحيحًا أم لا ، استخدم عبارات If / Else.

The Hangman

هناك نسخة أكثر تعقيدًا من لعبة التخمين هي The Hangman ، حيث يتعين على اللاعب تخمين الحروف لتكوين كلمة مخفية. على الرغم من أنه قد يبدو من التعقيد بعض الشيء الهبوط بين أفكار مشروع بيثون الأولى ، فسمعنا. لا يحتاج الإصدار الأساسي من هذه اللعبة إلى تضمين رسومات: يمكنك تحويلها إلى مشروع قائم على النص.

أولاً ، ستحتاج إلى قائمة بالكلمات للنظام لاختيار كلمة واحدة بشكل عشوائي. أحد الخيارات البسيطة هو استخدام ملف قاموس Sowpods ، وهو متاح للتنزيل على GitHub. بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار الوظائف المناسبة للتحقق مما إذا كان إدخال المستخدمين حرفًا ، وما إذا كانت الكلمة المخفية تحتوي عليه ، وإذا كان الأمر كذلك ، فكم مرة. ستحتاج الشفرة أيضًا إلى طباعة الأحرف التي تم تخمينها بشكل صحيح والحد من عدد التخمينات باستخدام متغير عدد صحيح يسمى عداد.

استخدام بيثون ل Raspberry PI

هناك خيار آخر رائع للمبتدئين الذين يبحثون عن أفكار مشروع Python وهو استخدام Raspberry Pi. يستخدم هذا الكمبيوتر الصغير في تعليم البرمجة ، وتعمل مؤسسة Raspberry Pi بشكل خاص على جعل الترميز في متناول الشباب. إنه صغير وقوي وبأسعار معقولة: وفقًا للطراز ، يمكن أن يكلفك هذا الكمبيوتر الصغير بحجم أجهزة الصراف الآلي ما يتراوح بين 5 إلى 50 دولارات.

باستخدام Raspberry Pi ، يمكنك إنشاء مواقع ويب وتطبيقات وحتى الانغماس في الروبوتات. عند الاتصال بشاشة وماوس ولوحة مفاتيح ، يمكن أن يكون بمثابة كمبيوتر سطح المكتب المعتاد. ومع ذلك ، بمجرد إعداده ، يمكنك التحكم فيه عن بعد – وهذا هو المكان الذي تبدأ فيه المتعة!

يحتوي Raspberry Pi Code Club على مسار تعلُّم قليل للحصول على أساسيات Python. وهذا يشمل بعض المشاريع الصغيرة بيثون. مثل كتابة لعبة Rock و Paper و Scissors الأساسية وإنشاء برامج تشفير بسيطة. بعد تعطل استخدام Raspberry Pi ، يمكنك استخدامه لجميع أنواع الإبداعات ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المنبه المتحرك أو الكاميرات الأمنية لمنزلك.

مشاريع بايثون للمشفرات الوسيطة
بعد الانتهاء من بعض مشاريع Python المثيرة للاهتمام ، تشعر أنك أقوى من حيث الترميز. لقد كتبت رموزًا كاملة مكتوبة وتصحيحها ونفذت ووصلت إلى التأثير المطلوب. ماذا بعد؟ هذا هو المكان الذي يحدث فيه غث آخر من أفكار مشروع بيثون. كيف تتغلب على ذلك؟

مشاريع الويب

عليك أن تتذكر أنه أولاً وقبل كل شيء ، Python هي أداة لتطوير الويب. لماذا لا تحاول إنشاء بعض مشاريع الويب البسيطة ، إذن؟ وبهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء برامج بسيطة يمكنك استخدامها بنفسك ، فضلاً عن اكتساب مهارات قد تكون مفيدة عند البحث عن وظيفة جديدة.

يمكن استخدام Python لكشط المعلومات من مواقع الويب ، مما يجعلها مثالية لنظام تجميع المحتوى. وخير مثال على هذا المشروع يمكن أن يكون AllTop. عند تحديد موضوع تتخيله ، يوفر لك النظام العناوين الأكثر شيوعًا. إنه حقًا مشروع لمبرمج ذي خبرة ، حيث ستحتاج إلى تخزين المعلومات في قاعدة بيانات واستخدام مكتبات Python محددة لطلبات HTTP وتحليل المحتوى.

قد تكون إحدى الأفكار الأخرى لمشروع Python على الويب هي برنامج Post-It الذي يسمح للمستخدم بكتابة شيء والعودة إليه لاحقًا. يضيف الجزء المعقد من هذا المشروع ميزة الحسابات الشخصية. بهذه الطريقة يمكن لكل مستخدم أن يكون ملاحظاته خاصة ، ويمكن الوصول إليها من أي مكان. أسهل طريقة لتنفيذ ذلك هي استخدام إطار عمل Django لإنشاء تطبيقك.

تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية

مجموعة أخرى من أفكار مشروع Python هي عناصر واجهة المستخدم الرسومية (واجهة المستخدم الرسومية). مع قليل من الخبرة والمهارة تحت حزامك ، يمكنك إنشاء أدوات بسيطة لاستخدامها يوميا لمختلف المهام.

قد يكون المنبه أحد أكثر المشاريع الصغيرة شيوعًا في بيثون. وببساطة ، إنه برنامج يُعلمك بإشارة صوتية بمجرد توفر حالة معينة (عادةً ما تكون محددة في الوقت المحدد). يجب أن يكون المستخدم قادرًا على ضبط المنبه وإلغاء ضبطه وتعديله. إذا قررت أن هذا لا يمثل تحديًا كافيًا ، يمكنك أيضًا إضافة ميزة قيلولة بعد الظهر لتأخير الساعة. سوف تساعد المكتبات الساعة على تشغيل الصوت. والحديث عن الصوت …

باستخدام Python وبعض المكتبات الإضافية (مثل pymedia و simpleeaudio) ، يمكنك أيضًا كتابة تطبيق بسيط لمشغل MP3. أهم عنصر يجب أن يكون هو واجهة لعرض معلومات الملف. هذا المشروع رائع للمستخدم الوسيط بسبب مرونته: هناك الكثير من الميزات الإضافية التي يمكنك إضافتها. اجعل اللاعب يكرر أو يخلط ملفاته الصوتية! إذا كنت معتادًا على التعامل مع قواعد البيانات ، فيمكنك أيضًا تضمين ميزة إنشاء قائمة تشغيل.

نصائح وحيل إضافية لـ Pythonistas الجديدة

إذا كنت تفتقر إلى القليل من الثقة لبدء مشروعك الخاص ، فقد يكون التعاون خطوة أولى رائعة. جرب منصة Up for Grabs ، حيث يبحث المطورون والفرق عن مساهمات جديدة لمشاريعهم مفتوحة المصدر. حتى إذا لم تجد أي شيء تريد الانضمام إليه ، فلا يزال الأمر يستحق الزيارة فقط لتصفح بعض أفكار مشروع Python: حتى الآن ، لديهم كل شيء من منظم سطح المكتب البسيط إلى نظام تقييم إلكتروني للاختبارات الرياضية.