in ,

أهم فوائد بزر عباد الشمس

أهم فوائد بزر عباد الشمس

1- بذور عباد الشمس غنية للغاية بفيتامين E وتحتوي على 35.17 غرام لكل 100 غرام. تحتوي بذور عباد الشمس أيضًا على كميات كبيرة من المعادن الأساسية مثل فيتامين ب 6 وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 3 والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم والفوسفور والمغنيسيوم. بذور عباد الشمس هي مصدر غني جدًا بحمض الفوليك ، وتحتوي 100 غرام من البذور على 227 ميكروغرام من حمض الفوليك وهو ما يمثل 37٪ من الاستهلاك اليومي للشخص العادي على النحو الموصى به.

نعتقد بشكل عام أن استهلاك الدهون غير صحي ويجب علينا الامتناع عن تناوله ، ولكن على العكس من ذلك ، فإن تناول الدهون الصحية يساعد على استقرار الوزن وتحسين نظام القلب والأوعية الدموية. تحتوي بذور عباد الشمس هذه أيضًا على كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تساعد في الحفاظ على صحة عامة جيدة.

2- بذور عباد الشمس مليئة بفيتامين C الذي يساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنه يحتوي على فيتامين E المعروف أيضًا باسم “جاما توكوفيرول” وهو مضاد للأكسدة ويساعد في عدم أكسدة الكوليسترول ، وبالتالي يمنع ترسب (الكوليسترول) في الشرايين.

يتم تلبية 80 ٪ من احتياجات الشخص اليومية من فيتامين E فقط من خلال كوب من بذور عباد الشمس. وبالتالي ، نجد أن استهلاك بذور عباد الشمس يمكن أن يصبح أداة قوية للسيطرة على أمراض القلب.

3- يساعد استهلاك بذور عباد الشمس أيضًا في الحد من الالتهابات والسيطرة عليها ، والتي يمكنها في المقابل التحكم في الحالات الطبية مثل ارتفاع ضغط الدم .

4- الغدة الدرقية هي المسؤولة عن السيطرة على معدل ضربات القلب ، والسيطرة على التمثيل الغذائي ، والسيطرة على درجة حرارة الجسم وإنتاج البروتين في الجسم. يساعد استهلاك بذور عباد الشمس في السيطرة على الغدة الدرقية لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السيلينيوم. يتم تلبية الاحتياجات اليومية من السيلينيوم التي يحتاجها الشخص بنسبة 34٪ عن طريق تناول نصف كوب من بذور عباد الشمس.

5- عمليات الأكسدة غير المنضبط تؤدي إلى تطور السرطان في الجسم. تمتلك بذور عباد الشمس كميات كبيرة من العناصر الغذائية المختلفة التي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية. استهلاك بذور عباد الشمس في الغذاء يساعد في السيطرة على الأكسدة. علاوة على ذلك ، اكتشف الباحثون أن بذور عباد الشمس تحتوي على مركبات تمنع نمو الورم في المراحل الأولية من السرطان.

6- تحتوي بذور عباد الشمس على كميات كبيرة من السيلينيوم الموجودة فيها والتي تساعد في إصلاح الحمض النووي وإزالة السموم من خلايا السرطان التالفة. تم العثور على السيلينيوم مفيد في علاج سرطان الثدي. لذلك ، تساعد بذور عباد الشمس في إيقاف نمو السرطان وقد تساعد أيضًا في وقف حدوثه مرة أخرى.