in ,

أهم 20 استخدامًا يوميًا لزيت جوز الهند

زيت جوز الهند

من الواضح أن دمج زيت جوز الهند في النظام الغذائي يمكن أن يكون له آثار كبيرة على الصحة ، ولكن هناك أيضًا استخدامات أخرى لهذا الزيت الرائع.

1- مبيض للقهوة :

استبدل كريمة ذات سعرات حرارية عالية مثل الحليب والسكر بقليل من زيت جوز الهند. فقط تأكد من أن القهوة ساخنة بما يكفي لإذابة الزيت.

2- بلسم :

يستخدم أحيانًا على الشعر للترطيب العميق للمساعدة على استعادة ومنع الكسر. للحصول على أفضل النتائج ، اتركيه لمدة 5 دقائق إلى ساعة ، ثم اغسليه بالشامبو بعد ذلك.ثم استخدمي البلسم العادي.

3- مرطب للبشرة :

كما نوقش سابقًا ، يعد زيت جوز الهند مرطبًا رائعًا، يمنح رطوبة منعشة وشفائية تخترق الجلد وتعمل على شفاءه.

4- علاج القروح الباردة :

سوف يساعد في منع تجمع القرحة ومنع المزيد من الانتشار. في حين أنه ليس علاجًا للهربس ، يجب عليك تطبيقه 2-3 مرات يوميًا للحصول على أفضل التأثيرات.

5- مزيل المكياج :

مزيلات المكياج يمكن أن تكون قاسية وتحتوي على السموم ، ضعي بعضًا منه على أطراف أصابعك ودلكيه بحركة دائرية. اشطفي بالماء بعد ذلك لإزالة آثار المكياج وجففي وجهك.

6- زيت التدليك :

بدلاً من استخدام محلول كثيف مع المواد الكيميائية ، يعد زيت جوز الهند حلاً أفضل يمكن لرائحته الحلوة أيضًا أن تريح الجسم وتجعله تجربة ممتعة للغاية.

7- علاج الأظافر والبشرة :

تتآكل البشرة والأظافر مع الاستخدام بمرور الوقت. افركي البشرة والأظافر لتخفيف العيوب وتشجيع النمو الصحي والطبيعي.

8- كريم الحفاضات :

الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات من حمض اللوريك تجعلها بديلاً رائعًا لكريمات الحفاضات التي يتم شراؤها من المتجر. فقط افركيها كما تفعل عادة مع الكريمات الأخرى.

9- كريم الحلاقة :

يمكن أن يكون كريم الحلاقة مؤلمًا عندما ينساب في الحمام أو في الحوض ، لكن الماء لا يزيل الزيوت. لذلك فهو حل رائع لساقيك أو وجهك أو أي مكان تحتاجه للحلاقة. كما أنه مرطب طبيعي يترك البشرة ناعمة بعد ذلك.

10- الطفح الجلدي :

بما أن زيت جوز الهند مضاد للالتهابات ، يمكن استخدامه في هذه المناطق للمساعدة في تقليل التورم وتهدئة الجلد المتهيج.

11- طهي الفشار :

قم بطهي الفشار في الزيت أو قم بتدفئته ورشه على الفشار عند الانتهاء من البثور. هذه طريقة لذيذة وخفيفة للحصول على المزيد من زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي.

12- أكياس تحت العيون :

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند أيضًا في تلك الهالات السوداء المزعجة التي تتشكل تحت عينيك في الصباح. فقط افركي كمية صغيرة تحت عينيك في الليلة السابقة لتقليل الانتفاخ والأكياس في الصباح.

13- ملمع الخشب :

معظم ملمعات الخشب مملوءة بالمواد الكيميائية الاصطناعية التي تعمل فقط لفترة قصيرة من الزمن. سوف ينقع زيت جوز الهند في الخشب ويعطيه لمعانًا صحيًا لفترة أطول.

14- غسول الفم :

تتشكل البكتيريا في الفم بمرور الوقت ويمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة وتراكم الترسبات. الحل الرائع هو استخدام غسول جوز الهند للمساعدة في القضاء عليه. ما عليك سوى تناول القليل من زيت جوز الهند وتحريكه في فمك لمدة 5-10 دقائق. سوف ينعش ذلك أنفاسك ويتخلص من البكتيريا في الفم.

15- منع علامات التمدد :

إذا كنت تبني عضلات أو حامل ، فهذه طريقة جيدة لمنع علامات التمدد. ما عليك سوى فركه في الجلد على المناطق الحساسة التي من المرجح أن تتمدد للمساعدة في منع العلامات.

16- امنح كلبك لمعانًا صحيًا :

قم بتغذية 1-2 ملعقة صغيرة يوميًا لكلبك للمساعدة في معطف الكلب.

17- يحارب حب الشباب :

في حين أنه لا يمنع حب الشباب ،لكن يمكن فركه على البقع للمساعدة في منع فرط النمو. استخدم فقط كمية صغيرة في منطقة المشكلة وحولها للحصول على الفوائد المضادة للبكتيريا.

18- تخلص من قشر الصابون :

فالصابون قلوي ومعظم الزيوت حمضية. ضع طبقة رقيقة من الزيت على قشرة الصابون واتركها لمدة 15 دقيقة قبل مسحها.

19- إزالة العلكة :

قد يكون من الصعب للغاية إزالة العلكة من السجادة ، لكن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد. ببساطة ضعه على المنطقة ، واتركه لمدة 2-5 دقائق ، واستخدم قطعة قماش لمسحه.

20- بلسم الشفاه :

كما ذكرنا سابقًا ، يحتوي زيت جوز الهند على كمية خفيفة من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (20 ٪). حافظي على شفاهكِ مع كمية قليلة من زيت جوز الهند عند الحاجة.