in , , , ,

إزالة الشعر بالليزر: 9 نصائح لجعلها فعالة اكثر

إزالة الشعر بالليزر: 9 نصائح لجعلها فعالة اكثر

الكثير من النساء يحلمن بجسم خالٍ من الاشعار طول الحياة، لذلك يرغبن النساء بالليزر لإزالة الاشعار الزائدة.

اليك عزيزتي بعض النصائح اذا كنت ترغبين بذلك
قومي بإختيار أشهر الخريف و الشتاء لانهما اكثر أشهر مناسبة للعلاج.

1- يجب عدم تسمير الجلد قبل إزالة الشعر بالليزر، بالنسبة للبشرة الفاتحة، يكفي مرور شهر على التعرض للشمس، لكن في البشرة الداكنة يفضل مرور شهرين، حيث يهاجم ليزر إزالة الشعر الميلانين في الشعر، لذلك لا ينبغي تنشيطه مؤخرًا .

2- يجب عدم نتف الشعر قبل الجلسة بالشمع، سيعتمد جزء مهم جدًا من فعالية الليزر على بصيلات الشعر على الشعر الموجود فيه، الشعر مشحون بدرجة عالية بالميلانين ويمتص الضوء جيدًا وينقله إلى الجريب، ومع ذلك، إذا لم يكن الشعر موجودًا، فستكون جلسة الليزر أقل فعالية.

3- لكل نوع من أنواع الجلد والشعر جهاز ليزر، نظرًا لأن الشعر يتغير طوال فترة العلاج، فمن الشائع جدًا معالجته بأنواع مختلفة من الليزر حسب مرحلة العلاج.

4- الشعر الناعم والخفيف ليس حساسًا جدًا لليزر، تعتمد فعالية إزالة الشعر بالليزر على قدرة الشعر على امتصاص الضوء الذي يتكيف بكونه سميكًا وداكنًا، يستجيب الشعر الناعم ذو الصبغة الضعيفة والشعر الرمادي بشكل سيئ للعلاج. لذلك ، من الأفضل عدم تضمين المناطق ذات الشعر الخفيف في العلاج.

5- يجب أن تكون نتيجة إزالة الشعر متجانسة، يجب ألا تكون هناك بقع غير معالجة من الشعر، إذا بدأ الشعر في الظهور قبل الأوان و ظهور بقع من الشعر بعد سبعة أو 10 أيام، فإنه يكشف عن جلسة غير منتظمة أو غير مكتملة تحتاج إلى مراجعة.

6- الحلاقة بين الجلسات مثيرة للاهتمام، عندما يبدأ الشعر في النمو، ولكن الجلسة التالية لم تحين بعد، يمكن للعميل الحفاظ على نظافته عن طريق الحلاقة أو كريم إزالة الشعر، يتيح لك ذلك الشعور بالراحة.

7- الحلاقة الأخيرة قبل الجلسة التالية، لضبط الليزر بشكل صحيح، نحتاج إلى رؤية الشعر واستجابته لهذا السبب، في الأسابيع الأولى ستكون آخر حلاقة قبل سبعة أيام، وفي الجلسات الأخيرة سيكون قبل 15 يومًا.

8- بعد الجلسة من الجيد وضع كريم مهدئ بالصبار أو بعض مضادات الالتهاب الطبيعية لتفادي تهيج الجلد، مباشرة بعد العلاج.

9- يمكن أن يتم التعرض للشمس بعد الجلسة بأسبوع.، بمجرد الانتهاء من الجلسة، يمكن أن يتعرض المريض بعد ثلاثة أو أربعة أيام، عندما ينحسر تهيج الجلد، ليس من الضروري الانتظار لمدة شهر للتعرض للشمس.