in

الحقيقة حول راتب مهندس الكمبيوتر

مهندس الكمبيوتر

في هذه الأوقات الحديثة ، هناك العديد من التخصصات المختلفة التي يمكن لأي شخص أن يختارها للتعلم والتخصص إذا كان يريد بناء مهنة مستقرة. من المقبول على نطاق واسع أن مجال تكنولوجيا المعلومات هو واحد من أفضل المجالات التي يجب اللجوء إليها – كل يوم ، تزداد الحاجة للمهنيين ذوي الميول التكنولوجية. نظرًا لوجود العديد من المجالات المختلفة التي يمكنك اختيارها لبدء التعلم ، فقد يكون الأمر محيرًا فيما يتعلق بالمناطق التي تستحق ذلك ، وتلك التي …

حسنا ، ليس كثيرا. ومع ذلك ، تم الاتفاق على نطاق واسع على أن مهندسي الكمبيوتر هم دائمًا على رأس القائمة – كل من الفرص الوظيفية والأجور. إذا كنت تريد معرفة راتب مهندس الكمبيوتر ، فاقرأ – هذه المقالة لك!

في البداية ، سنغطي المهنة نفسها لفترة وجيزة. يمكنك أن تنظر إليها على أنها وصف وظيفي قصير وحلو – سأقدم لك مقدمة بسيطة للغاية وشرح ما ستستلزمه الوظيفة. قبل أن نبدأ في الحديث عن الأرقام الفعلية ، يتعين علينا أيضًا تغطية الأنواع الرئيسية من مهندسي الكمبيوتر الموجودين هناك. لماذا ا؟ ببساطة لأن لديهم رواتب مختلفة للغاية ، ومن المفيد معرفة كل منهم!

أنواع مختلفة من مهندسي الكمبيوتر

كقاعدة عامة ، تحتوي الألقاب الوظيفية المختلفة على عدة علامات مختلفة يمكن إرفاقها بها. هذا ، بأي حال من الأحوال ، ليست معلومات رائدة. ومع ذلك ، إنه شيء غالباً ما يميل الناس إلى نسيانه أو تجاهله. لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال! بناءً على العنوان الفرعي لعملك ، ستتلقى مهام مختلفة ، وسوف يتوقع أصحاب العمل نتائج مختلفة ، وبطبيعة الحال ، ستكون قادرًا على توقع راتب مختلف. عند الحديث عن راتب مهندس الكمبيوتر ، هذا لا يختلف.

هناك العديد من العلامات المختلفة التي قد تحصل على تعيينها في المسمى الوظيفي الخاص بك. يعتمد معظمهم على خبرتك في هذا المجال ومعرفة الموضوع وأماكن العمل السابقة وما إلى ذلك. ومع ذلك ، على الرغم من أن العلامات تعتمد عادةً على الوظيفة المعنية ، فهناك القليل منها قد تم قبوله عالميًا ويمكن تطبيقه على معظم وظائف الوظيفة هناك.

في مقالة “راتب مهندس الكمبيوتر” ، سأستخدم ثلاثة من علامات الوظيفة الرئيسية التي قد يحصل عليها الشخص بمجرد أن يبدأ هو / هي في العمل كمهندس كمبيوتر. العلامات الرئيسية الثلاثة هي مستوى الدخول (يُعرف باسم المبتدئين) والمبتدئين والكبار. ربما لاحظت أو لا تكون ، لكن هذه العلامات هي أكثر العلامات شيوعًا المستخدمة في وصف مستوى مهارة الشخص في حقل ما – وهذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.

على الرغم من أنني لن أتعمق مع كل من هذه المجموعات من مهندسي الكمبيوتر ، إلا أنه من المهم للغاية أن أتحدث عنها. لماذا قد تسأل؟ حسنًا ، يجب عليك معرفة متطلبات كل مجموعة من المجموعات حتى تتمكن من فهم سبب حصولهم على راتب مهندس الكمبيوتر الذي يتقاضونه. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعونا لا نوقف هذا بعد الآن ونقفز إلى المجموعة الأولى – مهندسو الكمبيوتر المبتدئين.

مهندسي الكمبيوتر على مستوى الدخول

تُعد العلامة الوظيفية للمبتدئين (أو المعروفة باسم “المبتدئين”) هي العلامة المستخدمة مع القادمين الجدد المطلقين في هذه الصناعة. عادةً ما يكون مهندسو الكمبيوتر المبتدئين (ولكن ليس دائمًا) من الشباب الذين ما زالوا يدرسون للحصول على شهادة علوم الكمبيوتر ، ويبحثون بالفعل عن مكان لبدء تطبيق مهاراتهم في الممارسة العملية.

يمكن لهذه المجموعة من الأشخاص أيضًا أن يكون لديهم عدد كبير من مهندسي الكمبيوتر المبتدئين الذين اكتسبوا مهاراتهم من خلال بعض الوسائل البديلة. على سبيل المثال ، نظرًا لأن هذا التخصص شائع جدًا (وهذا ليس فقط بسبب راتب مهندس الكمبيوتر) والتعليم التقليدي مكلف للغاية ، يلجأ العديد من الأشخاص إلى الدورات التدريبية والمدرسين ومقاطع الفيديو على YouTube والمقالات. قد تعتقد أن هذه الطرق قد تكون غير فعالة ، ولكن الكثير من الناس يعتبرون هذا مستقبل التعليم. إنه يُظهر الدافع والتفاني لدى الشخص ، لأن دراسة وتعلم شيء ما بنفسك (حتى لو كان ذلك بسبب راتب مهندس الكمبيوتر) أصعب بكثير من “أن يميل” للقيام بذلك من قبل مؤسسة تعليمية.

ومهما كانت الحالة ، فإن مهندسي الكمبيوتر من مستوى المبتدئين قد قاموا بقطع عملهم عنهم. أول شيء يتعين عليهم القيام به هو إثبات أنفسهم في الصناعة – وهذا هو الجزء الأصعب! نظرًا لأن العديد من المبتدئين عرضة للإقلاع عن التدخين والتحول إلى مجال آخر من مجالات الخبرة ، يميل أصحاب العمل إلى أن يكونوا متدينين إلى حد ما عندما يكون الأمر متعلقًا بتوظيف هؤلاء الأشخاص. يتعين على القادمين الجدد في الصناعة أن يعملوا بجد بشكل استثنائي لإثبات دوافعهم وكسب مكانهم في خط العمل هذا ، أيضًا. قد تكون الأمور أكثر تساهلاً قليلاً ، ولكن الحقائق تتحدث عن نفسها – المنافسة في مجال العمل هذا ضخمة ، ويحاول العديد من الأشخاص الحصول على نفس المكان في الشركة. أرباب العمل يعرفون ذلك ويتصرفون وفقًا لذلك.

مهندسي الكمبيوتر: المستوى المبتدئ

حسب المعتاد ، تميل المجموعة المبتدئة إلى أن تكون المجموعة الأكبر والأكثر تعقيدًا من بين الثلاثة. مقالة راتب مهندس الكمبيوتر هذه ليست استثناء – واسمحوا لي أن أخبركم لماذا.

مهندسو الكمبيوتر المبتدئين هم “الطفل المتوسط” لهذه الصناعة. تتوفر للمبتدئين الفرصة للوصول إلى المستوى المبتدئين ، بينما يمكن للمهندسين المبتدئين أنفسهم أن يصبحوا في النهاية من كبار السن. بطبيعة الحال ، كما تتوقع ، هناك الكثير من التداخل. ولكن لماذا هذا يجعل الأمور صعبة عندما نتحدث عن راتب مهندس الكمبيوتر؟

إذا كنت تتساءل عن مقدار عمل مهندسي الكمبيوتر ، فيجب أن تعلم أن متوسط ​​راتب مهندس الكمبيوتر كبير جدًا … حسنًا ، غير متسق. قد يبدو من المنطقي الاعتقاد بأن المجموعة الصغيرة ستكون تمثيلًا رائعًا للمتوسط ​​، لكن هذا خطأ كبير. كما ذكرت من قبل ، ستلاحظ الكثير من التداخل بين المجموعة المبتدئة والمجموعات الأخرى. في أي وقت من الأوقات ، قد تتكون المجموعة من مهندسين من مستوى المبتدئين أو من كبار السن تقريبًا. هذا ، بطبيعة الحال ، سوف يؤثر على متوسط ​​راتب مهندس الكمبيوتر كثيرا. مجرد شيء أن نأخذ في الاعتبار!

الوصف الوظيفي ، مهندسو الكمبيوتر المبتدئين هم عادة أشخاص لديهم بالفعل بعض الخبرة في مجال الهندسة. إنهم يعرفون بالفعل النقاط الرئيسية لما يفعلونه ، ويمكنهم بدء العمل بمفردهم ، دون إشراف مستمر.

علاوة على ذلك ، يتلقى مهندسو الكمبيوتر المبتدئين عادة مهام أكثر تشويقًا وفريدة من نوعها عند مقارنتهم بزملائهم الأصغر سنًا والمبتدئين. وهذا يمكن أن يعزز الحافز ويسمح للمهندسين بزيادة معرفتهم وخبراتهم في هذا المجال.

كبار مهندسي الكمبيوتر

كبار مهندسي الكمبيوتر هم الأشخاص الأكثر مهارة في مجال هندسة الكمبيوتر الذين يستحقون أعلى راتب مهندس كمبيوتر. لقد أمضوا معظم حياتهم في العمل على تطوير مهاراتهم ، وهم يعتبرون عادة أعضاء لا يمكن تعويضهم في الفريق. وذلك لأن كبار المهندسين غالبا ما يعملون في نفس الشركة لسنوات عديدة في وقت واحد.

من الناحية المهمة ، يتعامل هؤلاء الخبراء مع أصعب المهام وأكثرها تحديا. هذا أمر طبيعي فقط ، على الرغم من أن لديهم أكثر المهارات والمعرفة للتعامل مع المهام الصعبة. علاوة على ذلك ، يعمل العديد من مهندسي الكمبيوتر كموجهين لزملائهم الجدد. هذه ظاهرة شائعة جدًا في معظم الوظائف هناك – حيث ينقل كبار الموظفين معرفتهم ومعلوماتهم إلى القادمين الجدد للشركة حتى يتمكنوا من متابعة عملية الدخول بسرعة أكبر وبسلاسة.

عندما يتعلق الأمر بمرتب مهندس الكمبيوتر من كبار الخبراء ، ربما لا أحتاج حتى لإخبارك أن هؤلاء المحترفين يحققون أكبر قدر من المال من المجموعات الثلاث. بمجرد أن نبدأ في الحديث عن الأرقام ، سترى مدى أهمية الفرق. من المنطقي ، على الرغم من ذلك – إذا كنت تعمل في أصعب المهام هناك ، وكان لديك الكثير من المسؤوليات الأخرى على عاتقك ، فيجب تعويضك وفقًا لذلك. وأنا لا أذكر حتى حقيقة أن هؤلاء الناس قد وضعوا في سنوات وسنوات من العمل في مهنتهم!

دعنا نتحدث عن الأرقام

الآن بعد أن أصبح لديك قدر كبير من السياق ومعلومات إضافية حول راتب مهندس الكمبيوتر والمهنة وكل ما يحيط به ، يمكننا أخيرًا البدء في الحديث عن الرواتب بأنفسهم.

للمقارنة ، سأستخدم متوسط الراتب في الولايات المتحدة (حوالي 3700 دولار شهريًا حتى كتابة هذا). أيضًا ، ضع في اعتبارك أن هذه الأرقام مجرد تقديرات وليست راتبًا واقعيًا في هندسة الكمبيوتر!

راتب مهندس كمبيوتر مبتدئ

غالبًا ما تتم الإشارة إلى راتب مهندس الكمبيوتر عند مستوى المبتدئين عندما يرغب الأشخاص في التأكيد على حقيقة أنه حتى المبتدئين في هندسة الكمبيوتر يمكنهم أن يكسبوا عيشهم الكريم من مهاراتهم. سواء كان ذلك صحيحًا أم لا ، دعنا نكتشف ذلك.

وفقًا لموقع Ziprecruiter.com ، يبلغ متوسط الراتب الأساسي حوالي 43،600 دولار سنويًا أو 3600 دولار شهريًا.

بصراحة ، راتب مهندس الكمبيوتر هذا منطقي تمامًا! إنها أقل بحوالي مائة دولار عن متوسط الراتب في الولايات المتحدة ، ولكن مع مقدار التعلم والدراسة المطلوبين ، إنها لعبة عادلة!

راتب مهندس كمبيوتر : مستوى متوسط

على الرغم من صعوبة تقدير الأرباح الصغرى ، إلا أن Glassdoor.com لا يزال يزودنا بعدد.

وفقًا لموقع الويب ، يتعين على مهندسي الكمبيوتر المبتدئين تحقيق حوالي 74600 دولار سنويًا أو حوالي 6220 دولار شهريًا.

مع مراعاة كل شيء ، يتضح أن راتب مهندس كمبيوتر جيد ومتوازن. لا يزال بعيدًا عن الحلم ، ولكن هذا هو المكان الذي يأتي فيه كبار مهندسي الكمبيوتر.

راتب كبار مهندسي الكمبيوتر

غالبًا ما يُنظر إلى كشوف مرتبات مهندس الكمبيوتر الأعلى على أنها شيء يجعل كل العمل الشاق الذي وضعه الأشخاص في هندسة الكمبيوتر يستحق ذلك. دعونا نرى ما اذا كان هذا هو الحال.

وفقًا لموقع Payscale.com ، يتضح أن أجر مهندس الكمبيوتر الأقدم يصل إلى 123000 دولار تقريبًا في السنة أو أكثر من 10400 دولار شهريًا!

والحقيقة أن يقال ، وهذا هو راتب مثير للإعجاب! إذا كنت تتساءل عما إذا كان الأمر يستحق العمل الشاق أو لا تصبح مهندس كمبيوتر ، فإن هذا الراتب يجب أن يؤثر في رأيك نحو إجابة إيجابية!