in ,

الفوائد الصحية للبيض

الفوائد الصحية للبيض

لا تخف من البيض. إنها غذاء صحي للغاية ويمكن إعدادها بطرق عديدة مثيرة للاهتمام
في جميع أنحاء العالم ، كان البيض عنصرًا أساسيًا في الإفطار منذ الأزل ولجميع الأسباب الوجيهة.

بعد كل شيء ، البيضة هي مخزن للعناصر الغذائية الحيوية ، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من نظام غذائي صحي.

البيض هو مصدر غني بالبروتين وهو لبنة هامة للعظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم. يستخدم الجسم البروتين لبناء وإصلاح الأنسجة وكذلك صنع الإنزيمات والهرمونات والمواد الكيميائية الأخرى في الجسم. لسوء الحظ ، على عكس الدهون والكربوهيدرات ، لا يقوم الجسم بتخزين البروتين ، وبالتالي ليس لديه خزان يعتمد عليه عندما يحتاج إلى إمدادات جديدة. فإن البيض هو من المصادر المثالية وخيار الطعام الذكي لأولئك الذين يقللون من تناولهم للكربوهيدرات لزيادة فقدان الوزن.

عنصر غذائي مهم آخر ستجده بوفرة في بياض البيض هو الريبوفلافين أو فيتامين B2. جميعكم يتساءلون عن فائدة هذا العنصر الغذائي ، فإن الريبوفلافين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يشارك في عمليات التمثيل الغذائي الحيوية في الجسم وهو ضروري لوظيفة الخلية الطبيعية ، والنمو ، وإنتاج الطاقة.

الصفار ، الذي يتجنبه الكثير منا خوفًا ، هو في الواقع غذاء صحي للغاية ، إذا تم استهلاكه باعتدال. يحتوي الصفار بشكل أساسي على 1.33 جرام من الكوليسترول لكل 100 جرام وهو مصدر غني بفيتامين أ وفيتامين ب والكالسيوم والفوسفور والليسيثين والحديد.

بالمناسبة ، يتم هضم الحديد الموجود في صفار البيض واستيعابه بسهولة في الجسم. وفقا لخبراء التغذية ، يمكن للمرء أن يأكل بيضة واحدة كاملة كل يوم دون الإضرار بالكولسترول ومستويات الدهون الأخرى في الدم. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتوقون إلى المزيد من البيض ، يمكنك تقليل الدهون باستخدام بيضة واحدة كاملة وبياض باقي البيض.