in

المؤهلات المكتوبة في الوصف الوظيفي لعالم البيانات؟

عالم البيانات

يستغرق بحث Google لحظة فقط للعثور على توصيفات وظيفية لعالم بيانات متعددة. يبحث العديد من أرباب العمل عن محترفين مؤهلين في هذا المجال – بغض النظر عن مكان إقامتك الجغرافي ، يمكنك دائمًا العثور على شركة تحتاج إلى عالم بيانات. ومع ذلك ، قبل المضي قدمًا والبحث عن وظيفة مناسبة لك ، تحتاج إلى معرفة كل شيء عن مؤهلات عالم البيانات. وهذا بالضبط ما سنتحدث عنه في هذا البرنامج التعليمي.

مسؤوليات عالم البيانات

يسأل الوصف الوظيفي لعالم البيانات عادةً عن الشخص القادر على دعم حملات المنتج والقيادة والتسويق مع رؤى من تحليل البيانات. من المتوقع أن يكون الشخص الذي يقف وراء منصب عالِم البيانات قادرًا على العمل مع مجموعات كبيرة من البيانات لإيجاد طرق لزيادة فعالية إجراءات الشركات.

يتوقع معظم أصحاب العمل أن يكون لعلماء البيانات قدر كبير من استخراج البيانات وطرق تحليلها. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يكون لديهم فهم جيد لأدوات البيانات ، وكذلك كيفية إنشاء النماذج وتطبيقها أو استخدام أو إنشاء الخوارزميات والمحاكاة.

بعض المسؤوليات الرئيسية لعلماء البيانات هي:

  • التعدين وتحليل البيانات من قواعد بيانات الشركات لتقديم استنتاجات حول كيفية إجراء تحسينات في تطوير منتجات الشركات واستراتيجيات الأعمال.
  • تطوير خوارزميات البيانات المخصصة.
  • التنسيق مع الفرق الوظيفية المختلفة لتنفيذ النماذج ومراقبة النتائج.
  • تطوير أدوات لرصد وتحليل الأداء.
  • البحث عن أدوات جديدة لزيادة فعالية ودقة مصادر البيانات.
  • لتنظيم واستخدام النمذجة التنبؤية لتحسين نتائج UX وتوليد الإيرادات والاستهداف ونتائج الأعمال.

لتكون قادرًا على التعامل مع هذه المسؤوليات ، ستطلب معظم التوصيفات الوظيفية لعالم البيانات هذه المؤهلات:

  • مهارات جيدة وسريعة لحل المشكلات أثناء تطوير المنتج.
  • تجربة إنشاء بنية البيانات.
  • معرفة تقنيات التعلم الآلي وما هي عيوبها أو مزاياها.
  • معرفة لغات برمجة الكمبيوتر التي تساعد على استخلاص رؤى من البيانات.
  • في معظم الأحيان ، هناك حاجة إلى تعليم جامعي أو كلي في علم البيانات ، لكن في الوقت الحاضر يمكن تحقيقه أيضًا من خلال مسارات التعلم عبر الإنترنت.
  • التواصل الممتاز أثناء العمل على نفس الهدف في الفريق.
    معرفة وتجربة مجموعة كبيرة ومتنوعة من أدوات الإنترنت مثل Google Analytics و DigitalOcean و Facebook Insights و Redshift ، إلخ.

مجموعات مختلفة من مؤهلات علوم البيانات

هناك بضعة أنواع مختلفة من الأوصاف الوظيفية لعالم البيانات. يمكن تقسيمها إلى ثلاثة أقسام أو مجموعات مختلفة. يتم تصنيف “المجموعات” حسب مستوى الخبرة – المبتدئين والمبتدئين وكبار السن.

عالم بيانات : المستوى المبتدئ

علماء البيانات على مستوى المبتدئين هم الوافدون الجدد في الصناعة. لا يزال هؤلاء الأشخاص ليس لديهم فكرة واضحة عما يفعله علماء البيانات ، على الأقل من الناحية العملية الفعلية.

عالم البيانات النموذجي للمبتدئين هو الشخص الذي حصل للتو على شهادته ويحاول الآن العثور على أول وظيفة حقيقية له كعالم بيانات. لدى بعض علماء بيانات المبتدئين (المبتدئين) بالفعل بعض الخبرة في العمل في شركة فعلية ، لكنه أمر نادر الحدوث. السيناريو المعتاد هو أن هؤلاء المهنيين دخلوا للتو في وظائف علوم البيانات وأنهم “خرجوا من الفرن” ، وأنهم يقرأون أوصاف وظائف عالم البيانات للتعرف على ما سيحدث.

المسؤوليات

قد لا تكون هذه مفاجأة ، ولكن معظم وظائف الباحثين في مجال البيانات تدور حول التعلم. عندما يستأجر صاحب العمل عالم بيانات على مستوى المبتدئين ، فإنهم يعلمون أن هذا الشخص ما زال جديدًا تمامًا ، وبالتالي يختار المهام المناسبة والملائمة. علاوة على ذلك ، لدى معظم الشركات التي توظف هذه الفئة من علماء البيانات برامج تدريب خاصة. تم تصميم هذه البرامج لمساعدة المبتدئين على فهم عملهم المستقبلي بشكل أسرع وأكثر ملاءمة ، والدخول في بيئة العمل الجماعي.

عندما يتعلق الأمر بالمهام الفعلية لوظائف علم البيانات للمبتدئين ، فإنهم يدورون في الغالب حول استخدام التعلم الآلي للمهام اليومية ، وإجراء التحليلات المختلفة ، وتوسيع أجزاء معينة من بيانات الشركة ، وما إلى ذلك. مع ذلك ، ضع في اعتبارك أن جميع الأنواع المختلفة من وظائف عالم البيانات تنطوي على بعض المهام والمتطلبات نفسها – إنه مجرد اختلاف كبير في تعقيدها وحجمها.

المتطلبات

عندما يتعلق الأمر بمتطلبات التوصيف الوظيفي لعالم البيانات المبتدئين ، فإن أحد هذه العوامل الرئيسية هو امتلاك التعليم الكافي المناسب. يعد التعليم المناسب أمرًا مهمًا جدًا نظرًا لأن معظم أصحاب العمل المحتملين لن يبدوا في طريقك إذا رأوا أنك لم تكمل أي دراسات محددة تتعلق بعلم البيانات.

مع مرور الوقت ، يتجه عدد متزايد من الناس نحو بدائل التعلم عبر الإنترنت بدلاً من اتباع المسار التقليدي للتسجيل في كلية أو جامعة. على الرغم من أن كل شيء على ما يرام ورائع مع وجود بعض التخصصات هناك ، إلا أن وظائف علم البيانات هي قصة مختلفة بعض الشيء – في هذا المجال ، لا يزال معظم أرباب العمل يطلبون من الموظفين الحصول على مؤهلات محددة مكتسبة في مؤسسات تعليمية راسخة ومناسبة. هذا في الغالب لأن علم البيانات هو مجال دراسة شديد التعقيد ومتعدد الطبقات ، ويتطلب الكثير من الأساليب المختلفة. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك التعلم من الدورات عبر الإنترنت على الجانب. وإذا كانت دراستك الرسمية تستهلك جميع أموالك ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على منحة علم البيانات للصفوف عبر الإنترنت.

بخلاف التعليم ، إذا كنت تبحث عن وظيفة في عالم بيانات المبتدئين ، فستجد أن معظم هذه الأوصاف الوظيفية تشير إلى الدافع والعاطفة والعمل الجاد والرغبة في زيادة معرفتك باعتبارها بعض المتطلبات الرئيسية للوظيفة. هذا ليس مجرد كلام فارغ! على الرغم من أنه يمكن تخصيص هذه الميزات لمعظم الوظائف هناك ، إلا أن أشياء مثل العمل الجاد والتفكير المنطقي ضرورية في مجال علم البيانات.

خيارات المسار الوظيفي

بوصفك وظيفة في عالم البيانات ، سيكون مسار حياتك المهنية مستقيماً تمامًا. يجب أن يكون هدفك النهائي هو التقدم في صفوف وظائف علم البيانات والوصول في النهاية إلى دور عالِم بيانات كبير. إن الخروج بالكاد من معرفة ما الذي يفعله علماء البيانات ليصبح الخبير النهائي في هذا المجال قد يكون رحلة شاقة ، ولكنها رحلة ستحقق مكافآت تستحقها.

مع تقدمك في صفوف علماء البيانات ، سوف يتقاضى راتبك وفرص العمل والمزايا والمزايا الإضافية الأخرى التي ستفتح على طول الطريق. على الرغم من أن المسار الوظيفي في حد ذاته ليس سهلاً ، إلا أن العديد من الأشخاص ما زالوا يختارون مهنة عالم البيانات لأن هذا الحقل يوفر استقرارًا كبيرًا في العمل – بمجرد وصولك ، يمكنك التأكد من أنك ستجد دائمًا وظيفة (على افتراض أنك وضعت في العمل والجهد ، بالطبع).

الراتب

بصفتك عالم بيانات مبتدئًا ، سترى أن معظم التوصيفات الوظيفية لعالم البيانات تقدم أقل مبلغ من المال من جميع الرتب الثلاثة المذكورة في هذا البرنامج التعليمي. الأسباب واضحة إلى حد كبير – ما زلت تحاول الشعور بكيفية عمل الصناعة وتعلم جميع المهام المختلفة التي سيتعين عليك القيام بها في مكان عملك الجديد.

يقدر موقع Ziprecruiter.com أن متوسط الراتب السنوي لوظائف علم البيانات للمبتدئين يجب أن يكون حوالي 69000 دولار. كل الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار ، هذا راتب جيد جدًا عندما تبدأ للتو!

علم البيانات : المستوى المتوسط

يعد علماء البيانات المبتدئين أكثر مجموعات المحترفين شيوعًا التي ستواجههم في هذا المجال من الخبرة. لم يعد هؤلاء المهنيين يتساءلون “ماذا يفعل علماء البيانات؟” ، لكن لا يزال لديهم الكثير من التعلم للوصول إلى صفوف كبار علماء البيانات.

تعتبر متطلبات الوصف الوظيفي لعالم البيانات المبتدئة واضحة تمامًا – يجب أن تكون قادرًا على العمل بمفردك ، دون إشراف كبير من زملائك وكبارك. بطبيعة الحال ، عندما تبدأ للتو وظيفة في شركة جديدة ، سيكون هناك أشخاص يطلعونك على المكان ويعلمونك الجوائز العامة لكيفية عمل الأشياء وما الذي ستفعله. ومع ذلك ، فإن معظم وظائف علوم البيانات على مستوى المبتدئين تتطلب منك أن تتعلم بسرعة وبدء العمل في مهامك في أسرع وقت ممكن. هذا في الغالب لأن علماء البيانات المبتدئين يميلون إلى أن يكون لديهم بالفعل بعض الخبرة في العمل السابق ، ولديهم المعرفة العامة بما يفترض أن يفعلوه.

المتطلبات

كما هو الحال بالنسبة للمبتدئين ، تدور متطلبات عالم البيانات المبتدئ حول الحصول على تعليم مناسب ، والتحفيز والعاطفة بشأن ما تفعله ، والعمل بجد لتحسين نفسك. يختلف عن مجموعة المبتدئين ، على الرغم من أن علماء البيانات المبتدئين يركزون بدرجة أقل على التعلم ، وأكثر على تنفيذ مهامهم المحددة. بطبيعة الحال ، يستمر التعلم بهدوء أكبر – يتحول التركيز فقط.

ميزة واحدة أكثر أهمية التي يجب أن يمتلكها عالم البيانات المبتدئين هي القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة تحت الضغط. على الرغم من أنه قد لا يكون أحد مؤهلات عالم البيانات المحددة ، إلا أنه لا يزال جزءًا لا يتجزأ من الوصف الوظيفي لعالم البيانات.

علاوة على ذلك ، فإن الكثير من الشركات التي تقدم وظائف جديدة لعلم البيانات ستطلب من مرشحيها أن يكون لديهم بالفعل بعض الخبرة في العمل مع علم البيانات. بعض الشركات تتطلب المزيد ، والبعض الآخر – أقل. تظل حقيقة الأمر كما هي – إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة جيدة لعلماء المبتدئين في مجال البيانات ، فيجب عليك أن تجمع على الأقل نوعًا من الخبرة السابقة في هذه المهنة.

المسؤوليات

سيتضمن الوصف الوظيفي للعلماء الناشئين في الغالب القدرة على العمل في فريق ، ولديهم شغف بعلم البيانات وتحليل البيانات ، وإنشاء أنظمة محددة وتتبع كيفية أدائهم على مدار الوقت ، واستخراج البيانات ، وما إلى ذلك. ستكون هذه المتطلبات إضافة إلى المتطلبات التي لدى علماء البيانات المبتدئين

نظرًا لأنه سيتعين عليك امتلاك قدر كبير من الفهم للتعلم الآلي وأدوات علم البيانات الشائعة ، فستكون إحدى مسؤولياتك الرئيسية هي تطبيقها في مهامك اليومية. وبهذه الطريقة ، لن تكون قادرًا على ممارسة مهاراتك فحسب ، بل ستُظهر أيضًا لأصحاب العمل الجدد أنك مناسب للعمل.

خيارات المسار الوظيفي

واحدة من الامتيازات الرئيسية لكونك عالمًا مبتدئًا في البيانات هي أنك نادرًا ما تصادف موقفًا لا تجد فيه وظائف مناسبة لعلم البيانات. هذا هو المكان الذي تتفوق فيه هذه الفئة على المستوى المبتدئ – في حين أن بعض الشركات قد ترغب في تجنب توظيف أشخاص دون خبرة سابقة ، ما زال معظمهم يبحثون عن علماء بيانات من المبتدئين.

هذا هو واحد من الامتيازات الرئيسية للحصول على مؤهلات عالم البيانات المبتدئين – ليس لديك للتأكيد على مسار حياتك المهنية في المستقبل. إذا كنت شغوفًا بالموضوع (في هذه المرحلة من حياتك المهنية ، فيجب أن تعرف بالفعل ما إذا كان هذا هو المسار الوظيفي لك أم لا) ، فستتمكن دائمًا من العثور على فرص عمل مناسبة.

الراتب

الراتب الذي يقدمه الباحثون عن وظيفة المبتدئين في عالم البيانات هو موضوع مربك بالنسبة لمعظم الأشخاص. هذا لأن المجموعة المبتدئين من هؤلاء المحترفين كبيرة إلى حد ما ، وتتنوع بشكل كبير في مستوى المهارة. ومع ذلك ، ومع ذلك ، لا يزال Glassdoor.com يوفر تقديراً متوسطًا لراتب وظائف علوم البيانات الحديثة.

وفقًا للموقع ، يجب على علماء البيانات المبتدئون جني حوالي 86،600 دولار سنويًا. هذا أعلى بكثير من متوسط الأجر السنوي في الولايات المتحدة!

علماء البيانات : المحترفون

أخيرًا ، لدينا مجموعة كبيرة من علماء البيانات. كما قد تكون قد اكتشفت بالفعل ، فإن كبار علماء البيانات هم كبار الخبراء في مجالهم – لقد كرس هؤلاء الأشخاص حياتهم لعلوم البيانات والتعلم الآلي ، وقضوا سنوات في إتقان مهاراتهم وزيادة معارفهم.

المتطلبات

المتطلبات التي تم العثور عليها في الوصف الوظيفي لعالم البيانات العليا ، كما قد تتوقع ، واضحة إلى حد كبير – عليك أن تكون خبيرًا في مجال علم البيانات ، بعد أن تعاملت وتعلمت كل الأدوات المختلفة في هذا المجال يستوجب. يجب أن يكون لدى كبار علماء البيانات معرفة دقيقة ليس فقط بتخصصهم الخاص ولكن أيضًا بكل ما حوله (على سبيل المثال ، يجب أن يكونوا محللين رائعين للبيانات أيضًا).

ربما لا أحتاج حتى إلى ذكر ذلك ، لكن المتطلبات المذكورة أعلاه تأتي بالإضافة إلى الحصول على تعليم عالٍ في مجال يتعلق بعلوم البيانات ولديها خبرة فائقة في العمل السابق. إضافة إلى ذلك ، تتطلب وظائف علم البيانات امتلاك معرفة كبيرة بأدوات تصور البيانات ، ومعرفة كل شيء عن استخدام لغات الاستعلام في عمليات علم البيانات ، ولديهم مهارات إحصائية مذهلة ، وما إلى ذلك. هذه الكثير من المهارات لامتلاكها!

المسؤوليات

سيقوم كبار موظفي التوصيف الوظيفي للبيانات بمهمة بعض المهام الصعبة داخل الشركة. علاوة على ذلك ، يتعين على معظم كبار الخبراء إدارة العمل في مهامهم وأيضًا مساعدة القادمين الجدد من الشركات على تعلم طريقهم بشكل أسرع. إن العمل في مهام صعبة متعددة يمثل تحديًا كافيًا ، ولكن عليك أيضًا تعليم المتدربين تعقيدات علم البيانات داخل الشركة على مستوى جديد تمامًا!

خيارات المسار الوظيفي

كما كنت قد خمنت ، لا تقدم الوظائف العليا لعلم البيانات وظائف “ترقيات” أخرى كثيرة. ومع ذلك ، حتى بعد أن تصبح عالِمًا كبيرًا في مجال البيانات ، فإن أشياء مثل الرواتب والمزايا الوظيفية والإجازات المدفوعة والمشاريع الضخمة ستستمر في الزيادة والتحديث. لذا ، إذا كنت قلقًا بشأن عدم القدرة على النمو كعالم بارز في البيانات ، فليست هناك حاجة – سيكون هناك مجال كبير للتحسين!

الراتب

يقدم التوصيف الوظيفي للعلماء رفيعي المستوى أعلى الرواتب هناك. وهذا منطقي تمامًا أيضًا – إذا كنت قد قضيت معظم حياتك في التعلم والتقدم من خلال صفوف علماء البيانات ، فمن العدل أن يكون راتبك يمثل ذلك!

ينص GlassDoor على أن متوسط الأجر السنوي الأساسي لأخصائي البيانات الأقدم يجب أن يكون حوالي 134،200 دولار. هذا رقم صعب الفهم ، لكنه مؤشر كبير على السبب الذي يجعل وظائف علم البيانات أكثر شعبية على مدار الأعوام الأخيرة.