in

الوصف الوظيفي لمصمم UX

UX

الوصف الوظيفي لمصمم UX هو شيء يبحث عنه الكثير من الأشخاص قبل اختيار المسار الوظيفي. أصبح هذا المسار الوظيفي واحدًا من أكثر الطرق جاذبية في مجال “تكنولوجيا المعلومات الإبداعية”. ومع ذلك ، هناك كمية متزايدة من الأفراد الذين ليس لديهم فكرة واضحة عن ماهية UX وما الذي يفعله مصمم UX.

لا تقلق ، ومع ذلك ، فإن هذا البرنامج التعليمي سوف يجيب على جميع أسئلتك. يمكنك عرضه كتوصيف لوظيفة مصمم UX مع لمسة إضافية – سأخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته حول هذا التخصص من الناحية الفنية ، ولكن ستتاح لك أيضًا الفرصة لاكتشاف بعض الأمور الأكثر موضوعية المعلومات المتعلقة بهذا المسار الوظيفي.

فهم مسؤوليات مصمم UX

عادةً ما ينص الوصف الوظيفي لمصمم UX على أنه الشخص المسؤول عن “ما هو المنتج” و “لماذا يوجد هذا المنتج و” كيفية تنفيذ هذا المنتج “. هذه هي العناصر الأساسية التي تأتي من منظور UX Designers. سوف يزداد سبب تحفيز المستخدمين وحاجتهم إلى المنتج وفقًا لذلك. على مصمم UX إنشاء المنتج بطريقة تربط قيم مجموعة المستخدمين المستهدفة ، وبالتالي ، يمكن للمستخدمين ربط المنتج أو الخدمة التي تم إنشاؤها.

مسؤولية أخرى عن مصممي UX هي وظيفة المنتج. يجب استخدامه بطريقة سلسة دون أي إحباطات إضافية وتقديمه بطريقة جمالية. الإجابة على سؤال ما هي مسؤوليات مصمم UX قد تكشف الكثير من الأدوار: الإستراتيجي ، المحلل ، المهندس المعماري ، مدير المشروع ، وغيرها الكثير.

عناصر تصميم UX

1- التصميم. أحد العناصر الرئيسية التي تمثل أيضًا عنوان الوصف الوظيفي لمصمم UX نفسه. يقوم مصممو UX بتصور المنتج في إطارات البيانات التي قاموا بجمعها على المستخدمين المستهدفين.

إنها تنشئ سيناريوهات هي الطرق السردية لتمثيل حياة المستخدم وكيف سيتغير مع تنفيذ المنتج. من المهم للغاية تحليل كل خطوة على طول الطريقة التي يلعب بها المنتج دورًا محددًا.

2- بحوث المنتجات. عنصر أساسي آخر في تصميم UX هو أبحاث المستخدم والسوق. يضع الأساسيات للعملية بأكملها لأنه يساعد على فهم احتياجات العملاء والأهداف والسلوك والتوقعات والدوافع. يعد التصميم المبدئي وفقًا للبيانات الموجودة أمرًا حيويًا لأن القرارات مستنيرة ومخطط لها جيدًا. يمكن إجراء أبحاث المنتج بطرق عديدة – المسوحات والمقابلات ومجموعات التركيز ، إلخ.

3- النماذج. من الواضح للعديد من الأسباب أن المنتج يجب أن يمر بالعديد من مراحل المشروع. النماذج الأولية هي العملية التي تجري تجارب على التصميم ، وتحاول إيجاد أكبر عدد ممكن من الأخطاء والتناقضات. الهدف الرئيسي هو تحسين الفكرة الأصلية.

4- اختبارات. هناك خطوة أخرى يمكنك أن تجدها في كل وصف لمصمم UX تقريبًا بعد تحسين النموذج الأولي ، وهي قد تشمل مجموعة من الإجراءات. يحتاج مصممو UX إلى تقديم بعض الأنواع المختلفة من المنتجات الفردية ومقابلة المستخدمين أو طلب ملء الاستبيانات. واحدة من أفضل الطرق لاختبار المنتج هي مراقبة المستخدم أثناء استخدامه.

5- ملاحظة ومراقبة. لا يكاد يكون المنتج منتهيًا بالكامل. تعني عملية المراقبة الإضافية أن مصممي UX للمنتج بحاجة إلى البحث باستمرار عن طرق لتحسينه ، على الأقل طالما كان ذلك متاحًا.

ثلاثة أنواع من وظائف مصمم UX

كما ذكرت سابقًا ، في الإجمال ، هناك ثلاثة أنواع من مصممي UX ستواجههم – وظائف مصممة لمصممي UX للمبتدئين والمبتدئين والكبار. كل هذه المستويات الثلاثة لها متطلبات ومسؤوليات مختلفة ، وسنتجاوز جميعها واحدًا تلو الآخر.

الوصف الوظيفي لمصمم UX على مستوى المبتدئين

مبتدئون ، أو مبتدئون ، مصممي UX هم مبتدئون في هذه الصناعة. إذا كنت قد انتهيت للتو من دراستك الجامعية وكنت تبحث عن وظيفتك الأولى – تهانينا! يمكنك أن تعتبر نفسك مصمم UX للمبتدئين!

مع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على وصف وظيفة مصمم UX للمبتدئين.

المسؤوليات

عادة ما تتركز وظائف مصمم UX على مستوى المبتدئين حول موضوع التعلم. يعرف أصحاب العمل أن هؤلاء المصممين “طازجون من الفرن” – ليس لديهم أي خبرة ، وبالتالي يحتاجون إلى تشكيلهم وصقلهم إلى موظفين مناسبين ذوي مستوى متقدم.

يميل مصممو UX للمبتدئين إلى تعيين مهام من شأنها ألا تفيد الشركة فحسب ، بل ستكشف أيضًا عن مستويات تحفيز الشخص ومهاراته وسمات شخصيته المحددة. من المرجح أن يقوم هؤلاء المصممون بإنشاء رسومات توضيحية مختلفة وفقًا لوصف التصميم المقدم وممارسة العمل في فريق وإنشاء تصميماتهم الأصلية.

عندما يتعلق الأمر بتوصيف وظيفة مصمم UX للمبتدئين ، فمعظمهم لديهم متطلبات مسؤولية واحدة مهمة: يجب على المصمم أن يفهم لماذا تعتبر تجربة المستخدم جانبًا مهمًا في مجال التسويق الشامل. إذا كان المصمم المبتدئ يدرك أهمية شعور المستخدم عندما يتفاعل مع النظام الأساسي ، فسيصبح من الأسهل بكثير الإجابة على السؤال “ماذا يفعل مصمم UX؟” (ولماذا يفعلون ذلك؟).

المتطلبات

كما ذكرت سابقًا في الفصل السابق ، فإن وظائف تصميم UX للمبتدئين تتركز في الغالب حول تعليم هؤلاء المصممين مهارات أساسية خاصة بالصناعة. مع العلم أنه ينبغي أن يكون استنتاج ما يفعله مصممو UX أسهل كثيرًا.

عند قراءة وصف وظيفة مصمم UX ، ستلاحظ أن معظم أرباب العمل سيطلبون منك الحصول على درجة علمية عليا في التصميم أو علوم الكمبيوتر أو أي مجال آخر يرتبط بطريقة أو بأخرى بتصميم UX. تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الأشخاص يتبعون الطريق “غير الرسمي” ويتجهون نحو التعلم عبر الإنترنت (مثل الدورات المعتمدة) ، وهو أيضًا خيار.

نظرًا لأنك تحاول الحصول على وظيفة على مستوى المبتدئين ، فمن المحتمل أن يكون هناك متطلبات خبرة سابقة قليلة أو معدومة. بالتأكيد ، إذا كان لديك بالفعل خبرة في مجال تصميم UX (على سبيل المثال ، كان لديك تدريب داخلي) ، فسوف يساعد ذلك كثيرًا! إنه ليس إلزاميًا.

أخيرًا ، ربما يكون الجزء الأكثر أهمية الذي تتطلبه جميع وظائف مصمم UX المحتملة هو محفظتك. سوف يذكر كل وصف وظيفي لمصمم UX هذا ، ولكن مجموعة كبيرة من عملك ستكون أبرز مقابلة عمل ، وسوف تضمن لك بصراحة وظيفة في تصميم UX.

خيارات المسار الوظيفي

الآن ، تحدثنا عن جميع المسؤوليات والمتطلبات … ولكن ماذا عن الأشياء التي ستفيدك؟ حسنًا ، ستكون معظم وظائف المصممين المبتدئين نقاط دخولك في صناعة ضخمة من وظائف المصممين القائمة على تكنولوجيا المعلومات. حتى إذا قررت الالتزام بعملك الأول ، إذا كانت الشركة تنمو باستمرار وتقدم نموذج أعمالها ، يمكنك أن تتأكد من أن لديك الفرصة للنمو أيضًا (على افتراض أنك تقوم بالعمل ، بالطبع) .

بشكل عام ، إذا كنت تتساءل عما يفعله مصمم UX وما إذا كانت هذه المهنة تستحق ذلك ، فيمكنك أن تطمئن إلى أنه ستكون هناك دائمًا خيارات بناء الحياة المهنية داخل الصناعة.

الراتب

وفقًا لموقع Payscale.com ، يجب أن يكون راتب مصمم UX للمبتدئين حوالي 62500 دولار سنويًا. إنه راتب كبير بالتأكيد ، خاصة عندما تفكر في أننا نتحدث عن مستويات المبتدئين!

الوصف الوظيفي لمصممي UX على المستوى المتوسط

مصممي UX الجدد هم أشخاص قضوا بالفعل وقتًا كبيرًا في هذه الصناعة ، ويعرفون ما يشبههم. يميل الوصف الوظيفي لمصمم UX المبتدئ إلى أن يكون مثيراً للاهتمام – فهو يمثل أيضًا أفضل إجابة على السؤال “ماذا يفعل مصمم UX؟”. هذا لأن وظائف junior UX designer ستكون تلك التي ستواجهها أكثر من غيرها.

المتطلبات

إذا كنت تبحث عن وظائف على مستوى المبتدئين (أو المتقدمين) ، فإن أول ما يجب أن تضعه في الاعتبار هو أن أصحاب العمل المحتملين يتوقعون أنك بالفعل على دراية كاملة بالصناعة وأنك لن تحتاج إلى ذلك اليدوي والإشراف المستمر (على عكس مصممي UX للمبتدئين).

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا أن يكون لديك في هذه المرحلة محفظة مصممة جيدًا (لا يقصد منها التورية) ومحفظة مضمّنة لإظهارها لأصحاب العمل المحتملين. إذا كانت هذه النقطة أكثر تساهلاً للوظائف المبتدئة ، فيجب على الصغار التركيز على إنشاء أفضل مجموعة من عملهم.

المسؤوليات

كمصمم جونيور UX ، سيكون لديك الكثير من المسؤوليات المختلفة لدعم. سيتعين عليك الآن العمل عن كثب مع الأعضاء الآخرين في فريقك ، واتخاذ قرارات تصميم محددة وضبط التصميمات الحالية بحيث تناسب معايير الجودة في النظام الأساسي ، وتخطيط مسار عملك ، وما إلى ذلك.

يستهدف كل وصف وظيفة مصمم UX تقريبًا الأشخاص الذين لديهم بالفعل إحساس معين بسير العمل. هذا يعني أنه يمكنهم أداء مهامهم بشكل مستقل ، دون تدخل كبير. بعد قولي هذا ، يزيد هذا من مسؤولياتهم كثيرًا – ليس عليك الآن إدارة مهامك يوميًا فحسب ، بل عليك أيضًا التأكد من أن جودة العمل الذي تقوم به تتساوى.

خيارات المسار الوظيفي

بصراحة ، تقدم المبتدئين أكبر مجموعة من المسارات الوظيفية الممكنة للاختيار من بينها. على الرغم من أن تصميم UX يتميز بدرجة عالية من التخصص (على الأقل عند مقارنته بـ ، دعنا نقول ، تطوير الثعبان) ، لا يزال لديك بعض التساهل. يمكنك التخصص في تصميمات التخطيط ، والعمل على عناصر واجهة المستخدم ، إلخ.

نظرًا لأن هؤلاء الأشخاص عادة لا يسألون “ماذا يفعل مصممي UX؟” بعد الآن ، فإنهم يتلقون ظروف عمل أفضل ومزيدًا من الحرية للتعبير عن الذات وتطوير الأفكار الشخصية ، ولديهم رأي أكبر في العمليات التي تحدث في مجال خبرتهم . علاوة على ذلك ، يميل الوصف الوظيفي لمصمم جونيور UX إلى “تصميم” مهارات المصممين – وهذا يعني أنهم يصبحون موظفين أكثر مرونة قادرين على تحمل المهام والتحديات المختلفة.

الراتب

وفقًا لـ Glassdoor.com ، يجب على مصمم UX المبتدئ أن يجني حوالي 83000 دولار في السنة. هذا راتب جيد حقًا!

الوصف الوظيفي مصمم UX المحترفين

كبار مصممي UX هم الجزء العلوي من السلسلة الغذائية – فهم قدامى المحاربين في الصناعة الذين أمضوا (عادة) سنوات في اتقان حرفتهم. هؤلاء المصممون الأقدمون هم من بين أكثر الخبراء تقديراً وتقديرًا في شركاتهم الخاصة – دعونا نلقي نظرة على شكل متطلبات أن تصبح مصمم UX كبيرًا.

المتطلبات

وغني عن القول ، أن التوصيفات الوظيفية لكبار مصممي UX لديها أعلى المتطلبات من كل منهم. نظرًا لأن هؤلاء المصممين هم الأكثر تقدماً والخبراء في مهنتهم ، يتوقع أصحاب العمل منهم أن يتقنوا جميع البرامج والمهارات الأساسية اللازمة ليكون مصمم UX مكتمل التطوير.

ومع ذلك ، فإنه أمر نادر الحدوث رؤية مصمم UX كبير في مقابلة عمل. ويرجع ذلك في الغالب إلى أن كبار أعضاء الفريق (مهما كانت خبراتهم) يميلون إلى البقاء داخل الشركات التي أصبحوا فيها ، وكذلك … كبار الموظفين.

المسؤوليات

يتحمل كبار مصممي UX قدرًا كبيرًا من المسؤوليات داخل أماكن العمل الخاصة بهم

بادئ ذي بدء ، على الأرجح سيتم تكليف الوصف الوظيفي لكبار مصممي UX ببعض المهام الأكثر أهمية. بصفتك مصمم UX أقدم ، أنت خبير رئيسي في مهنتك – من الطبيعي أن تتعامل مع المهام التي تتطلب أكبر قدر من الاهتمام والمهارة لإدارة.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تكليف مصممين كبار عادة بتوجيه الوافدين الجدد للفريق. هذا يعني أنك لن تضطر فقط إلى إدارة أعباء العمل وجداولك ، ولكن أيضًا يمكنك العثور على الوقت والطاقة لنقل مهاراتك إلى أشخاص آخرين أقل خبرة ، والذين ما زالوا يتساءلون “ماذا يفعل مصممي UX؟ “.

فرص المسار الوظيفي

كما قد تفهمها على الأرجح الآن ، يعد كبار مصممي UX من أكثر الخبراء المطلوبين في مجال خبرتهم الخاصة. أنها تحظى بشعبية خاصة مع الشركات والمؤسسات الكبرى – في حين أن الشركة الأصغر قد لا تحتاج إلى مثل هؤلاء المهنيين ، فإن الشركات الكبرى هي المكان الذي سيكون فيه كبار مصممي UX قادرين على العثور على عمل.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم الكثير من التوصيفات الوظيفية لكبار مصممي UX مزايا كبيرة – مثل الندوات والمؤتمرات والاجتماعات وما إلى ذلك. يمكنك أن تتأكد من أنه ، كمصمم أقدم ، ستتاح لك فرص لا حصر لها لإتقان مهاراتك بشكل أكبر.

الراتب

وفقًا لموقع Ziprecruiter.com ، يمكن أن يتوقع أحد كبار مصممي UX أن يكسب ما يزيد عن 118،600 دولار سنويًا. هذا مبلغ ضخم من المال! يجب أن يمثل هذا المبلغ مقدار العمل والمسؤولية التي يحملها هذا اللقب.