in ,

بذور الكتان

بذور الكتان

بذور الكتان هي أطعمة صغيرة ولكنها معبأة بالمغذيات تسهم في العديد من الفوائد الصحية الهامة. تتوفر بذور الكتان الكاملة أو المطحونة ، وهي مدمجة أيضًا في العديد من الأطعمة المعدة تجاريًا مثل حبوب الإفطار والبسكويت والخبز.

بذور الكتان هي مصدر ممتاز للأحماض الدهنية أوميجا 3 الأساسية ومضادات الأكسدة ، وتحتوي على كميات مهمة من الألياف وفيتامين B1 والنحاس والمغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم.

تحتوي بذور الكتان على الالياف

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف ، حيث تحتوي على 4 غرامات من الألياف لكل ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان الكاملة أو المطحونة.

تساعد الألياف القابلة للذوبان في بذور الكتان في إبطاء إفراغ المعدة إلى الأمعاء الدقيقة ، مما يزيد من امتصاص العناصر الغذائية. هذا النوع من الألياف يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق زيادة كمية الكوليسترول الحميد (HDL). وهو النوع الجيد من الكولسترول.

لماذا تعتبر بذور الكتان جيدة لشعرك؟

تشمل فوائد بذور الكتان على الشعر حيث تجعله أكثر لمعانًا وأقوى وأكثر مقاومة للتلف. الدهون ALA في بذور الكتان تفيد الجلد والشعر من خلال توفير الأحماض الدهنية الأساسية وكذلك فيتامينات ب ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الجفاف والضعف. يمكن أن تحسن أيضا أعراض حب الشباب والوردية والأكزيما. تنطبق نفس الفوائد أيضًا على صحة العين ، حيث أن الكتان يمكن أن يساعد في تقليل متلازمة جفاف العين بسبب آثار التزييت.

يعد استخدام الكتان طريقة رائعة لاستبدال الحبوب المحتوية على الغلوتين بشكل طبيعي في الوصفات. يمكن أن يصعب هضم الحبوب ، خاصة تلك التي تحتوي على الغلوتين ، لكثير من الناس ، ولكن عادة ما يتم استقلاب الكتان بسهولة كما أنه مضاد للالتهابات.

تساعد بذور الكتان على تعزيز صحة الجهاز الهضمي

ايضا من فوائد بذور الكتان هي قدرته على تعزيز صحة الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد ALA الموجود في الكتان في تقليل الالتهاب وحماية بطانة الجهاز الهضمي.

تحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة

واحدة من أعظم فوائد بذور الكتان هي أنها معبأة بمضادات الأكسدة ، وتحديداً النوع الذي يطلق عليه اللجنان وهو عبارة عن بوليفينول فريد مرتبط بالألياف. يزودنا اللجنان بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من أضرار الجذور الحرة ، وبالتالي فإن الكتان له آثار مضادة للشيخوخة ، والتوازن الهرموني وتجديد الخلايا.