in , ,

توقع سعر البيتكوين: هل سينهار سعر البيتكوين أو سيرتفع؟

البيتكوين

كانت Bitcoin واحدة من أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها في السنوات الخمس الماضية. لا يزال الناس يستخدمونها لكسب الكثير من المال ، بطرق عديدة مختلفة.

في هذا الدليل ، سأعلمك تاريخ Bitcoin ومستقبله وكيفية فهم ما يدخل في توقع السعر. سنلقي نظرة على التوقعات لسنوات مختلفة ، بما في ذلك التنبؤ بسعر بيتكوين لعام 2020. سأجيب عن الأسئلة التي تشغل بال الجميع ، مثل “هل ستنهار بيتكوين؟” و “لماذا يرتفع سعر البيتكوين؟”.

إن فهم كيفية التنبؤ والاستثمار هو الخطوة الأولى لبناء محفظة ناجحة. ومع ذلك ، مع كل الاستثمارات ، هناك مخاطر تنطوي عليها. لذا ، يجب عليك دائمًا التحدث إلى مستشار مالي قبل اتخاذ أي قرارات رئيسية.

جذور البيتكوين

قبل البدء في توقع إسقاط البيتكوين ، دعنا نعود قليلاً إلى الأساسيات. أفترض ، وأنت تقرأ هذا الدليل ، يجب أن تكون قد سمعت عن Bitcoin. Bitcoin هي أول عملة رقمية في العالم وقد حازت على شعبية كبيرة خلال العام الماضي! حقق الكثير من الناس أرباحًا كبيرة من خلال شراء Bitcoin بسعر منخفض ثم بيعها بسعر مرتفع.

مشوش؟ حسنا ، دعني أشرح.

Bitcoin هي عملة ، تمامًا مثل الدولار الأمريكي أو الين الياباني أو الجنيه البريطاني. يمكن شراؤها وبيعها واستبدالها بالسلع والخدمات. ومثل أي عملة أخرى – يكون توقع سعر Bitcoin القادم دائمًا في وضع فضفاض.

عندما تذهب إلى المتاجر ، يمكنك إما استخدام النقود الورقية لشراء العناصر ، أو يمكنك الدفع باستخدام بطاقتك المصرفية. عندما تستخدم بطاقتك المصرفية لإجراء الدفع ، يتم أخذ الأموال من رصيد الحساب المصرفي.

يشبه Bitcoin ذلك إلى حد كبير ، باستثناء أنك غير قادر على استلامه في شكل مذكرة ورقية (مثل دولارات الولايات المتحدة). إنها عملة نظير إلى نظير ، مما يعني عدم وجود بنوك معنية.

جميع معاملات Bitcoin إلكترونية – يمكنك استخدامها لشراء وبيع الأشياء عبر الإنترنت وأيضًا في بعض متاجر البيع بالتجزئة المختارة. ليس هذا فقط ، ولكن هناك الآن أجهزة صراف آلي من Bitcoin يمكنها تحويل Bitcoin إلى عملتك المحلية.

بعض الحقائق الرائعة عن Bitcoin:

  • تأسست Bitcoin في عام 2009 من قبل Satoshi Nakamoto
  • لا أحد يعرف من هو ساتوشي ناكاموتو – هذا أحد أكبر الألغاز حول البيتكوين
  • أراد ساتوشي ناكاموتو إنشاء عملة لا تعتمد على النظام المصرفي الحالي
  • هناك 21 مليون بيتكوين فقط يمكن إنشاؤها

كيف تعمل بيتكوين؟

شيء آخر للمناقشة قبل الذهاب في الواقع إلى توقع سعر بيتكوين. تتم كل معاملة Bitcoin واحدة على blockchain Bitcoin. Blockchain هي التكنولوجيا التي تحمي Bitcoin ومستخدميها من خلال الحفاظ على سلامتهم من المتسللين. يتم تشغيله بواسطة شبكة من أجهزة الكمبيوتر ، والتي غالبًا ما تسمى “العقد”. تعمل هذه العقد معًا للتحقق من كل معاملة بيتكوين تتم.

بعبارات بسيطة ، عندما يرسل شخص ما Bitcoin إلى شخص ما ، ستتحقق عقدة واحدة على شبكة blockchain من المعاملة باستخدام معادلة رياضية. يتم بعد ذلك وضع المعاملة على شبكة blockchain.

تتم مكافأة “العقد” التي تساعد في تشغيل شبكة blockchain لمساهمتها. عندما تتحقق العقدة من المعاملات ، فإنها تتلقى Bitcoin لجهودها. هذه عملية تسمى “التعدين”.

البيتكوين لامركزية: العقد في جميع أنحاء العالم تشغل الشبكة. لا يتم التحكم في الشبكة بواسطة الخادم الرئيسي أو مجموعة من الخوادم الرئيسية. هذا أمر جيد لأمان Bitcoin ، لأنه يجعل من الصعب جدًا على المتسللين الوصول إلى الشبكة.

لماذا يتقلب سعر البيتكوين؟

ملاحظة: التذبذب يعني التغيير بدون نمط ثابت.

“لماذا ترتفع البيتكوين؟” و “هل تحطم البيتكوين؟” أسئلة نسمعها كثيرًا. لعمل أو فهم تنبؤات أسعار البيتكوين ، يجب عليك أولاً معرفة كيفية تذبذب البيتكوين.

تمامًا مثل معظم العملات ، يتغير سعر Bitcoin كل يوم. والفرق الوحيد هو أن سعر Bitcoin يتغير على نطاق أكبر بكثير من العملات المحلية.

تستند قيمة Bitcoin على مدى قيمة السوق (الأشخاص الذين يشترون ويبيعون Bitcoin) يعتقدون ذلك. فكر في بعض الأشياء المادية التي يمكنك الاستثمار فيها حاليًا ، مثل الذهب. يعتمد سعر الذهب على العرض والطلب. على سبيل المثال ، عندما يتم اكتشاف منجم ذهب جديد ، ينخفض ​​السعر. هذا لأن المزيد من الذهب يصبح متاحًا ، وبالتالي لم يعد نادرًا. لذلك ، كلما كانت عملة البيتكوين أكثر ندرة ، كانت توقعات بيتكوين أعلى.

يشبه مثال الذهب كيف تتغير تنبؤات أسعار البيتكوين. ومع ذلك ، عادة ما يتغير سعر البيتكوين بسبب الأخبار المنشورة عنه. وإليك كيف يعمل:

  • عندما تكون هناك أنباء سيئة منشورة حول Bitcoin ، هناك الكثير من الناس الذين يبيعون Bitcoin من شراء Bitcoin. هؤلاء الناس يبيعون بيتكوين بأسعار أقل من القيمة الحالية حتى يتمكنوا من بيعها بسرعة مما يؤدي إلى انخفاض السعر.
  • عندما يكون هناك أخبار جيدة عن Bitcoin ، هناك عدد أكبر من الأشخاص الذين يشترون Bitcoin من عدد الأشخاص الذين يبيعونها. يشتري هؤلاء الأشخاص Bitcoin بأسعار أعلى من القيم الحالية حتى يتمكنوا من شرائها بسرعة. يؤدي هذا إلى ارتفاع توقعات البيتكوين.

العرض والطلب على البيتكوين

عندما تم إنشاء Bitcoin بواسطة Satoshi Nakamoto ، قام بتعيين حد لعدد Bitcoins التي يمكن إجراؤها – 21 مليون. هذا يعني أنه طالما أن Bitcoin موجود ، فلا يمكن أن يكون هناك سوى 21 مليون – لا أكثر. لذا ، إذا زادت شعبية Bitcoin ، فستزداد تنبؤات أسعار Bitcoin.

تاريخ البيتكوين

ارتفع سعر البيتكوين في يوم من الأيام ، بانخفاض في اليوم التالي … لها تاريخ يصعب التنبؤ به على المدى القصير.

ومع ذلك ، الكثير من المستثمرين مثل هذا. مع تقلب الأسعار (صعودا وهبوطا) بانتظام ، يمكن للمستثمرين في كثير من الأحيان شراء Bitcoin بسعر منخفض ثم بيعها بسعر أعلى بكثير.

هناك مستثمرون آخرون ، على الرغم من ذلك ، يشترون Bitcoin للاحتفاظ بها على المدى الطويل – هذه هي الطريقة التي أصبح بها الكثير من الناس أغنياء! اشترى بعض المستثمرين Bitcoin منذ أكثر من 5 سنوات بأسعار منخفضة للغاية (أقل من 100 دولار) ثم احتفظوا بها حتى العام الماضي عندما وصلت إلى 10000 إلى 20000 دولار!

2017 Bitcoin Rush

وصلت قيمة Bitcoin إلى أعلى نقطة لها في ديسمبر 2017 عندما بلغت 19،498.63 دولار. في هذه المرحلة ، كان Bitcoin واحدًا من أكثر الأشياء التي تحدثت عنها الأشياء في وسائل الإعلام. كل شخص تعرفه – أمهات وأجداد ومعلمي المدارس والأطباء – كانوا يسألون جميعًا “ما مدى ارتفاع البيتكوين؟”. كان سعر Bitcoin وتوقعات أسعار Bitcoin اثنين من أكبر الاتجاهات على Twitter!

تسبب هذا الاهتمام الإعلامي أو “الضجيج” في زيادة سعر Bitcoin أكثر من أي وقت مضى. ذهب الطريق ، طريق أعلى. لقد كان جنونيا! قام جميع مراسلي الأخبار والمحللين الماليين بتنبؤاتهم من Bitcoin – مما جعل الجمهور مهتمًا. كان المزيد والمزيد من الناس يحاولون شراء البيتكوين وبالتالي ارتفع السعر.

ومع ذلك ، بعد وقت قصير من وصول Bitcoin إلى ATH ، تحطمت Bitcoin.

ملاحظة سريعة: “ATH” تعني أعلى مستوى على الإطلاق. وهو أعلى سعر على الإطلاق.

السؤال “متى ستنهار بيتكوين؟” تم الرد عليها أخيرا. عندما بدأ التنبؤ بسعر Bitcoin في أن يصبح أصغر وأصغر ، كان الملايين من الناس يبيعون Bitcoin وانخفض السعر إلى أقل من 10،000 دولار.

أعطال بيتكوين أخرى

في عام 2011 ، انهار السعر 93٪ في خمسة أشهر.
من نوفمبر 2014 إلى يناير 2015 ، انخفضت قيمة Bitcoin إلى النصف ، مثل تحطمها في ديسمبر 2017.
في وقت آخر ، تحطمت عملة البيتكوين عندما أصبح المستثمرون قلقين بشأن القوانين واللوائح الجديدة. كانت هناك أخبار تفيد بأن كوريا الجنوبية والصين قد تحظران تبادل العملات المشفرة. كما يمكنك أن تتخيل ، جعل هذا الكثير من المستثمرين يشعرون بالخوف ولذلك قاموا ببيع Bitcoin.

ملاحظة: لا يوجد الكثير من القوانين المعمول بها للعملات المشفرة والكثير من معاملات التشفير مجهولة المصدر. في حين أن بعض المستثمرين مثل هذا ، ينظر إليه على أنه مشكلة من قبل معظم الحكومات.

التنبؤ بسعر بيتكوين: مستقبل بيتكوين

نتساءل جميعًا أين ستكون عملة البيتكوين بعد عام واحد أو عامين أو 5 أعوام أو حتى 10 سنوات من الآن. من الصعب التكهن ، لكن الجميع يحب القيام بذلك.

هل سيتحطم البيتكوين مرة أخرى؟

إذا وضعت المزيد من البلدان لوائح / قوانين للعملة المشفرة ، فسيتم نشر المزيد من الأخبار السيئة. هذا يعني أننا قد نرى تحطم البيتكوين مرة أخرى. تريد دول مثل كوريا الجنوبية واليابان والصين وفرنسا والولايات المتحدة إنشاء لوائح جديدة.

على الرغم من أنهم يريدون إنشاء لوائح جديدة ، يجب أن نتذكر ما يلي:

1- قد يستغرق هذا وقتاً طويلاً.
2- قد لا يؤثر على سعر البيتكوين.

حتى ذلك الحين ، فإن إسقاط البيتكوين الأكثر شيوعًا هو أنه سيستمر في الارتفاع.

ما هي توقعات البيتكوين لعام 2019؟

هذا هو نوع السؤال الذي يبدأ الجدل في حفلات العشاء. هل سترتفع البيتكوين هذا العام؟ هل ستسقط هذا العام؟ من تعرف؟ ما هو توقع سعر البيتكوين؟ على الرغم من أن Bitcoin وتقنيتها مفيدة للغاية وتغير العالم ، فإن أي شخص يدعي “معرفة” ما إذا كان سعر Bitcoin سيرتفع أو ينخفض ​​كاذب. آسف ، لكن هذه هي الحقيقة.

أعتقد بقوة أن تقنية blockchain والعملات المشفرة هي المستقبل. لهذا أعتقد أن سعر البيتكوين سيرتفع هذا العام. هذا ما أؤمن به ، لكن لا يمكنني أبدًا أن أعرف. كل ما يمكنني فعله هو تخمين وتنبؤات بيتكوين. يمكنك إلقاء نظرة على المخططات ، يمكنك إلقاء نظرة على الأخبار ، ولكن لا يمكنك أبدًا “معرفة” بالتأكيد.

أثناء الحديث عن تنبؤات أسعار Bitcoin ، هناك أشخاص يقولون أن Bitcoin هي “فقاعة” مثل “فقاعة دوت كوم” التي حدثت عندما بدأت أسعار شركات الإنترنت في الارتفاع في أواخر التسعينات. يقولون أن Bitcoin سوف “تنفجر” في 2019 ، مما يعني أنهم يعتقدون أنها ستنهار.

في فقاعة الإنترنت ، ارتفعت أسعار الأسهم بالفعل. ولكن عندما “انفجرت” الفقاعة ، عادت الأسهم للهبوط مباشرة إلى الأسعار المنخفضة. الناس الذين اشتروا الأسهم عندما كانت بأسعار مرتفعة ، فقدوا معظم أموالهم. هذا هو السبب في أنه من المهم عدم استثمار أموال أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

هناك أيضًا أشخاص – مثل جون مكافي (مؤسس McAfee Security) – يتوقعون أن سعر البيتكوين سيستمر في الارتفاع هذا العام. في الواقع ، يتوقع جون مكافي أن تتضاعف Bitcoin بمقدار 10 (زيادة بنسبة 1000 ٪) في عام 2019! ويقول أيضًا إنها ستكون 1000000 دولار بحلول عام 2020. تخيل ذلك!

توقعات بيتكوين من الخبراء

توقعات أسعار Bitcoin من Saxo Bank – مستقبل Bitcoin

يعتقد ساكسو بنك أن البيتكوين سيزداد كثيرًا هذا العام. ليس تمامًا مثل John McAfee ، ولكن لا يزال كثيرًا. توقعات Saxo’s Bitcoin لعام 2019: يقولون أن سعر Bitcoin سيرتفع فوق 60،000 دولار في عام 2019! لكن هذا ليس كل ما يقولونه. يقولون أيضًا أن سعر Bitcoin سوف ينهار بعد ذلك ويفقد أكثر من 98 ٪ من قيمته! هذا يشبه تماما الأفعوانية.

قال محللان في ساكسو بنك ، “ستستمر عملة البيتكوين في الارتفاع – والارتفاع – خلال معظم عام 2019 ، لكن روسيا والصين ستعملان معًا على تحطم الطائرة.” يعتقدون أنها ستنهار بسبب لوائح / قوانين العملات الرقمية الجديدة من الحكومات.

شريك كابيتشاين كابيتال ، توقع سعر بيتكوين من Spencer Bogart – إلى أي مدى سترتفع Bitcoin؟

قام محللون آخرون بعمل توقعات لأسعار البيتكوين في 2019 تقول إنها سترتفع إلى أكثر من 50،000 دولار. شريك Blockchain Capital ، توقعات Spencer Bogart على Bitcoin هي بالضبط ذلك.

وقال إن الزيادة ستعزى إلى الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها الشركات الكبيرة والبنوك الاستثمارية. يعتقد السيد بوجارت أن البنوك قد شاهدت مقدار الأموال التي يجنيها الناس باستخدام Bitcoin ولا يريدون تفويتها.

مؤسس Wawllet ، Mihail Lala’s – ما هي توقعات Bitcoin في عام 2020؟

من الواضح أن الكثير من الخبراء يعتقدون أن Bitcoin ستقوم بأشياء رائعة هذا العام ، ولكن ماذا عن المدى الطويل؟

Mihail Lala (المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Wawllet) لديه تنبؤ بيتكوين في عام 2020. توقعات بيتكوين الخاصة به هي أن Bitcoin سيصل إلى أكثر من 100،000 دولار بحلول عام 2020. ومرة أخرى ، هذا أقل من توقعات جون مكافي البالغة 1 مليون دولار ، لكنه لا يزال ضخمًا!

الرئيس التنفيذي لأبحاث VA ، توقع أسعار Bitcoin لديفيد Garrity – هل يتعطل Bitcoin؟

هناك خبراء آخرون يقدمون رأيًا مختلفًا. أخبر ديفيد غاريتي (الرئيس التنفيذي لأبحاث GVA) لبلومبرج أن Bitcoin ستنخفض إلى 5000 دولار هذا العام.

ولكن ليست كل الأخبار سيئة. يعتقد أنه بحلول نهاية عام 2019 ، سيعود إلى الأعلى. يقول إنه سيصل إلى ما يقرب من 20000 دولار ، تمامًا كما في نهاية عام 2017. كما رأينا في تاريخ Bitcoin ، فهذا أمر طبيعي تمامًا للعملة المشفرة.

لا يجب أن نسأل أنفسنا ، “هل ستتحطم البيتكوين؟” ، ولكن “متى ستنهار بيتكوين؟”. هذا لأنه عندما يتعطل ، يمكننا شراء Bitcoin بسعر أقل بكثير!