in ,

حليب اللوز

حليب اللوز

حليب اللوز هو حليب نباتي يمكن لأي شخص إنتاجه بسهولة. ينقع اللوز في الماء ثم يوضع في خلاط به كمية أكبر من الماء. يصفى السائل بقطعة قماش أو شيء مشابه ، ويبقى الحليب.

يحتوي هذا الحليب على 0 كوليسترول ولاكتوز ، مما يسمح للأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز بابتلاعه دون أي مشاكل.سوف يستهلك اللوز العادي ما يصل إلى 1.1 جالون من الماء حتى ينمو بالكامل. نتيجة لذلك ، ليس شائعًا مثل الحليب العادي.

معظم الأنواع المتاحة تأتي مع العديد من الفيتامينات. يعد إثراء المواد الصحية في حليب اللوز دائمًا جزءًا من إنتاجه. ومع ذلك ، فإن حليب اللوز يشكل ثلثي حليب النبات في السوق.

فوائد حليب اللوز

1- أقل من السعرات الحرارية:

إذا كنت لا تشتري العلامات التجارية المعبأة مسبقًا من على الرف ، والتي تم تحصينها بمكونات إضافية ، فإن حليب اللوز الطازج هو واحد من أفضل أنواع الحليب من حيث الحفاظ على السعرات الحرارية منخفضة.

2- مصدرًا رائعًا لفيتامين E :

يعد حليب اللوز مصدرًا رائعًا لفيتامين E ، الذي يساهم في تحسين مرونة البشرة ، كما يحمي البشرة من العناصر الضارة للتعرض للشمس.

3- قليل الكربوهيدرات:

الأشخاص الذين لديهم مشاكل في نسبة السكر في الدم لا يجب أن يكونوا قلقين للغاية من حليب اللوز الجيد النوعية (تأكد من أنه لا يحتوي على السكريات البيضاء المضافة) ، لأن محتوى الكربوهيدرات يكفي لتحويل الجسم إلى نوع جيد من السكريات التي نحتاجها جميعا للحصول على الطاقة.

4- مصدر للألياف :

اللوز هو مصدر للألياف ، لذلك يساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي سعيدًا وصحيًا.

5- يساهم في تحسين صحة العظام والجسم :

حليب اللوز هو أيضًا مصدر للكميات الضئيلة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم ، وكل ذلك يساهم في تحسين صحة العظام والجسم ، وصداع أقل ، وصيانة الخلايا السليمة ، والجهاز العصبي ، ويمنحها مظهرًا شابًا .

ينصح بحليب اللوز أيضا لأولئك الذين يعانون من ارتفاع السكر في الدم ، لأنه عادة ما يحسن حالتهم بشكل عام.

6- يحتوي حليب اللوز على حمض الأوليك :

ربط العلماء بين انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والوجبات الغذائية الغنية بالمكسرات والدهون غير المشبعة .يحتوي حليب اللوز على كليهما ، بما في ذلك حمض الأوليك ، والذي يمكن أن يكون له تغييرات مفيدة على نسبة الدهون في دمك .

يحتوي حليب اللوز على العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم ، وهي ممتازة للجسم الصحي.

7- يحتوي حليب اللوز على الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب :

حليب اللوز هو مصدر جيد للغاية لفيتامين (أ) ، وهو فيتامين أساسي لصحة العيون والرؤية.

يحتوي حليب اللوز على فيتامينات ب مثل الحديد والريبوفلافين ، والتي تعمل معًا لتطوير عضلات قوية وتساعد الجسم على إصلاح نفسه.

لا يحتوي على الكوليسترول أو الدهون المشبعة :

نظرًا لأن حليب اللوز لا يحتوي على الكوليسترول أو الدهون المشبعة ، فهو خيار ممتاز للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا الدهنية السليمة التي توجد عادةً في الأسماك.

يتكون كوب من حليب اللوز من 50 إلى 60 سعرة حرارية وأقل من 2 غرام من الدهون ، مما يجعله خيارًا رائعًا عندما تكون في نظام اللياقة البدنية. يمكنك استخدامه في العصائر اليومية.