in

خرافات حول العناية بالبشرة

غسل وجهك بالماء الساخن يزيل الأوساخ اللاصقة والغبار وينعش وجهك. حسناً،  ربما هذا ما جعلك تصدقه العديد من خبراء العناية بالبشرة المزعومين. لكن هل تعلم أن الماء الساخن يمكن أن يزيل الزيت والرطوبة من بشرتك، ويترك وجهك جافاً ومثيراً للحكة؟ لذلك، يجب عليك استخدام الماء بدرجة حرارة عادية فقط لغسل وجهك للمساعدة في الحفاظ على زيوته الطبيعية ورطوبته.

لسوء الحظ، ظللنا محاطين بالعديد من هذه الخرافات حول العناية بالبشرة لسنوات – الحقيقة مختلفة تماماً عما نعتقد. في الواقع، في كثير من الحالات، يُنظر إلى الحقيقة على أنها أسطورة فقط لأن الخرافة تم التسويق لها بشكل واسع لسنوات. دعونا نرى بعض الخرافات والحقائق الأخرى عن العناية بالبشرة.

5 حقائق وأساطير عن العناية بالبشرة

تتضمن الأساطير والحقائق المتعلقة بالعناية بالبشرة ممارسات العناية بالبشرة والأطعمة التي يُعتقد أنها تحافظ على صحة بشرتك. قبل التفكير في نصيحة أو خرافة أو حقيقة معينة، يجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية ومعرفة ما هو صحيح بشكل عام ومناسب، خاصة في حالتك.

أولاً: معجون الأسنان يقتل زيت

قد يعمل في بعض الحالات، لأن معجون الأسنان يحتوي على مكونات مشابهة لما قد تجده في منتجات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية. ومع ذلك، في الوقت نفسه، يمكن أن تكون العديد من مكوناته ضارة للبشرة. في بعض الحالات، قد يكون هناك التهاب وجفاف.

ثانياً: فرك وجهك بالصابون مفيد للبشرة

افركي وجهك بالصابون لإزالة الزيوت والأوساخ والسمرة التي تسببها الشمس. هذا ما قيل لمعظمنا منذ الطفولة. لكن هذا ليس صحيحاً، لا يساعد فرك وجهك بالصابون في الحفاظ على صحة وجهك أو حمايته من حب الشباب. عند تقشير وجهك، تميل إلى إزالة الزيوت والحواجز الواقية، مما قد يؤدي إلى الحروق والطفح الجلدي.
المفتاح هو استخدام منظف ومرطب لطيف يصفه طبيب الأمراض الجلدية. سوف يساعد في الحفاظ على الوجه نظيفاً وبشرته صحية ويقلل من الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس أو التلوث، ويمكن أن يساعد استخدام واقي الشمس المناسب أثناء الخروج في الشمس على منع التسمير وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ثالثاً: فرقعة البثور هو راحة فورية

نحن نتفهم أن البثور يمكن أن تكون مزعجة، لكن التخلص من البثور يتطلب العلاج المناسب الذي يصفه طبيب الأمراض الجلدية. قد يجعلك تفرقع البثرة وإزالة الصديد منها تشعر بالراحة، لكنه يسبب التهابا ينتج عنه تندب. إذا قمت بذلك، فلا تتفاجأ إذا وجدت واحدة أخرى بجانبها!

رابعاً: منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن هي أكثر فعالية

هذه واحدة من أكثر الأساطير والمفاهيم الخاطئة عن الجمال شيوعاً، بالتأكيد لا تحدد بطاقة السعر فعالية الكريم، فما يهم هو المكونات التي تشكلها. لذلك، أثناء اختيار منتجات العناية بالبشرة، لا تختارها بناءً على مدى تكلفتها. بدلاً من ذلك، انظر إلى ما تحتويه وما إذا كانت هذه المكونات ستعمل في حالتك أو تثبت أنها حساسة لك.

خامساً: يمكن أن يجعلك الليزر تبدو أصغر 20-30 سنة

إذا ادعى معلاج بنوع معين من الليزر أنه يجعلك تبدو أصغر من 20 إلى 30 عاما، فمن المرجح أن يكون وسيلة للتحايل التسويقي. لا أحد يستطيع تحديد مدى شباب علاج معين يمكن أن يجعلك تبدو.
ومع ذلك، هل هذا يجعل العلاج بالليزر عديم الفائدة؟ لا، فلقد أثبتت العلاجات بالليزر فعاليتها في تجديد شباب البشرة وتحسين مظهرها، لكن قد ترغب في التفكير مرتين إذا ادعى شخص ما أن العلاج بالليزر يمكن أن يعيدك في الوقت المناسب مع بشرة أكثر شباباً.

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply