in ,

زبدة الفستق – زبدة الفول السوداني –

زبدة الفستق – زبدة الفول السوداني –

بعض الفوائد الصحية المذهلة لزبدة الفول السوداني:

تحتوي زبدة الفول السوداني على البوتاسيوم وكذلك البروتين الذي يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب. غني بالدهون غير المشبعة الأحادية ، وهي الدهون الجيدة التي يحتاجها جسمك.

كما أنه يحتوي على ألياف لصحة الأمعاء والمغنيسيوم لتقوية العظام والعضلات وفيتامين E ومضادات الأكسدة.

قد توفر الكمية المناسبة من زبدة الفول السوداني في نظامك الغذائي الفوائد التالية:

1- زبدة الفول السوداني هي مصدر كبير للحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على تدفق الدم السليم في الجسم.

2- تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية والأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة والنيياسين والمغنيسيوم وفيتامين E التي يمكن أن تحسن صحة قلبك.

3- يمكن أن تكون زبدة الفول السوداني خيارًا جيدًا لمرضى السكري. هذا لأن زبدة الفول السوداني عبارة عن طعام يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات بدون إضافة سكر. كما أنه يحتوي على كميات جيدة من الدهون والبروتين ، وكذلك بعض الألياف. تعتبر زبدة الفول السوداني والفول السوداني وزيت الفول السوداني مصادر جيدة للدهون غير المشبعة الاحادية.

4- يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي: هذا هو أهم شيء يمكن أن تسهم به زبدة الفول السوداني. أظهرت الدراسات أنه إذا تم استهلاكها بانتظام منذ الطفولة ، فقد تتمكن زبدة الفول السوداني من المساعدة في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

5- يساعدك على إنقاص الوزن: من المعروف أن معظم المكسرات المتوفرة في السوق تساعد في الإسهام في إنقاص الوزن. نظرًا لأن زبدة الفول السوداني غنية بالدهون والبروتينات ومعظمها من الألياف أيضًا ، فقد يساعدك ذلك على الشعور بالرضا لفترة أطول مما يجعلك أقل عرضة للوقوع في تناول الأطعمة غير الصحية. هذا يمكن أن يساعد على زيادة المساهمة في فقدان الوزن.

6- يحسن الدورة الدموية: زبدة الفول السوداني يعتبرمصدرا كبيرا للمغنيسيوم والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على الحديد الذي يمكن أن يعمل العجائب في تحسين الدورة الدموية في الجسم.