in

طرق الحفاظ على الورود الطبيعية

طرق الحفاظ على الورود الطبيعية

هل فكرت يوماً كيف تحافظ على باقة الورود الطبيعية التي تلقيتها هدية من الذبول لأطول مدة ممكنة ؟
حسناً لدينا بعض الحلول التي من الممكن أن تفيدك، عند حصولك على باقة من الورد الطبيعي من محل viola ، وهي :

1- استخدام محلول السكر و الخل الأبيض
للسكر دور هام في تغذية الورود ، بينما يقوم الخل الأبيض بمنع نمو البكتيريا.
طريقة تحضير المحلول: يتم إذابة ثلاث ملاعق كبيرة سكر مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في ربع كوب من الماء الدافئ، بعد ذلك نضع الزهور في هذا المحلول مع ضرورة التأكد من أن سيقان هذه الأزهار مغطاة بما لا يقل عن ٧سم من المحلول.

2- استخدام الأسبيرين
يعد استخدام الأسبيرين من أكثر الطرق شيوعا للحفاظ على الورود من الذبول.
نقوم بسحق حبات الأسبيرين و إضافتها إلى ماء المزهرية و خلطها قبل وضع الأزهار فيها، و لا ننسى تغيير الماء كلما دعت الحاجة لذلك.

3- وضع العملات المعدنية
قد تدعوك هذه الطريقة للاستغراب و لكن هناك تفسير علمي لذلك
حيث يتم وضع العملات المعدنية في إناء الزهور و ذلك لأن النحاس الموجود في هذه العملات يساعد على منع نمو البكتيريا، ولا ننسى إضافة مكعب من السكر لكي نمد الأزهار بالغذاء.

4- استخدام مثبّتات الشعر
يمكنك القيام برش القليل من مثبت الشعر على الجوانب السفلى من الأوراق و البتلات، ذلك لأنه يساعد على بقاء الورود لفترة أطول.

5- استخدام خل التفاح والسكر
نقوم بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر و ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء قبل إضافته إلى إناء الورود، مع ضرورة تغيير الماء باستمرار وإضافة السكر و خل التفاح إليه في كل مرة.

6- إزالة الأوراق المغمورة في الماء باستمرار و ذلك لأن تعفنها بالماء سيشكل بيئة حاضنة لنمو البكتيريا، مما يؤدي إلى ذبول الأزهار و تلفها.

7- تغيير الماء بشكل يومي و تنظيف المزهرية قبل إعادة ملئها بالماء.
8- تقليم سيقان الأزهار باستخدام سكين حادة أو مقص، حيث يتم اقتطاع جزء من ساقها بزاوية حادة قدرها 45 درجة و ذلك لمساعدتها على الاماصاص،كما ينصح بتقليم الأزهار فور شرائها قبل وضعها في المزهرية.

9- ابقاء الزهور بعيدة عن أشعة الشمس الحادة أو أي مصدر حرارة قوي، و الامتناع عن وضعها فوق التلفاز.
10- إزالة الزهور التي تذبل و ذلك لأنها تطلق غاز الإيثيلين الذي سيلحق الضرر بباقي الأزهار.

11- أخيراً و ليس آخراً الحرص على شراء الزهور من بائع تثق به، لأنه من الضرورة أن تكون هذه الزهور حديثة القطف لكي يسهل عليك الحفاظ عليها لفترة أطول.

لذلك ندعوك لزيارة محل viola
لكي تتعرف على الأنواع المختلفة للباقات التي نقوم بتنسيقها بشكل جميل وجذاب ، حتى تترك الأثر والأحساس الناعم في قلب كل من يحصل عليها.