in , , ,

فوائد العسل للبشرة

فوائد العسل

العسل هو عنصر لا يصدق، يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك ،لطالما كان العسل مكونًا مفضلاً في منتجات العناية بالبشرة لأنه يساعد على إبقاء البشرة أكثر شبابًا وناعمة للغاية الا ان العسل يستخدم في المجال التجميلي منذ آلاف السنين، وهذا يجعل منتجات العناية بالبشرة تحتوي على العسل الخام .

ما هي فوائد العسل لبشرتك ؟

اكتشف بالتفصيل كيف يمكن استخدام العسل لتعزيز بشرتك ووجهك:

يرطب البشرة بعمق:

السبب وراء وجود العسل غالبًا كمكون أساسي لكل منتج تجميل تقريبًا هو أنه يرطب البشرة بعمق من الداخل، تمكن الإنزيمات الموجودة في العسل من تسربها بسهولة إلى الجلد أثناء ترطيبها وتليينها من أعماقها.

لاستخدام العسل كقناع مرطب:
استخدم ملعقة واحدة من العسل على بشرة نظيفة وجافة واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم قومي بشطف بشرتك بالماء البارد سيكون بمثابة قناع ترطيب مثالي.

العسل مطهر للمسام:

القليل جدا من العسل يمكن استخدامه لتطهير المسام والتخلص من الرؤوس السوداء، بما أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ، مطهرة ومضادة للبكتيريا ، فإنه يساعد على تخليص بشرتك من الرؤوس السوداء عن طريق إزالة الأوساخ من المسام، ثم يرطب ويشد مسام الجلد لتبدو بشرتك اكثر وضوح .

لاستخدام العسل كمطهر للمسام:
جرب خلط ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت جوز الهند يوضع على بشرة نظيفة وجافة ، ويدلك بلطف بحركة دائرية ، متجنباً منطقة العين من ثم قومي بشطف بشرتك بالماء البارد.

مقشر لطيف على البشرة :

العديد من المقشّرات الاصطناعية قاسية على بشرتكِ يُنصح باستبدالها بالعسل الذي يساعد على تخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها .

لاستخدام العسل كمقشر لطيف:
اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة واحدة من صودا الخبز ، رطب جلدك بالماء ، ثم قومي بفرك الخليط برفق على وجهك أو جسمك بحركة دائرية ، بعد ذلك قومي بغسل بشرتك جيدا.

التخفيف من آثار الندبات:

العسل مرطب طبيعي ومطهر طبيعي، هذا لا يحافظ على بشرتك ناعمة وصحية فحسب بل يضمن ايضاً التخفيف من آثار الندبات ويقلل من أي التهاب ويساعد على شفاء الجلد بشكل أسرع بالإضافة إلى ذلك ، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على إصلاح الجلد التالف.

لاستخدام العسل لتخفيف من آثار الندبات:
اخلطي ملعقة واحدة من العسل الخام وملعقة واحدة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، قومي بوضعها على المنطقة المصابة ، دلكيها بأطراف أصابعك في حركة دائرية لمدة دقيقة إلى دقيقتين بعد ذلك ضع منشفة ساخنة على بشرتك واتركيها حتى تبرد.

علاج حروق الشمس:

من المعروف أن العسل من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الحروق ، يعزز العسل الشفاء من خلال تقليل أي التهاب ويوفر تغذية للأنسجة المتضررة ، هذا ما يجعل العسل علاجًا رائعًا لحروق الشمس.

لاستخدام العسل على حروق الشمس:
اخلط جزءًا من العسل الخام مع جزئين من جل الصبار النقي ،يوضع بلطف على الجلد المصاب بحروق الشمس.

يحارب حب الشباب والبثور:

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد ليس فقط في إزالة الزيت الزائد من سطح الجلد ولكن أيضًا إزالة أي انسداد أو مسام مسدودة .

لاستخدام العسل على حب الشباب والبثور:
ضع العسل الخام على المناطق المعرضة لحب الشباب، اتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بماء الصنوبر.

الحفاظ على شباب البشرة و اشراقها:

تساعد مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في العسل على التحكم في التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه سيساعد وضع العسل على الوجه في شكل قناع عسل منزلي الصنع على زيادة مرونة بشرتك ، مما يجعلها تبدو شابة ومتوهجة.

يساعد على تقليل التجاعيد:

يمكنك استخدام العسل كعلاج منزلي لتقليل التجاعيد بالطريقة التالية:
امزجي العسل مع الحليب او اللبن الرائب لتخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، احتفظ بالعجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد .

تعزيز نضارة البشرة:

يمكنك استخدام العسل كعلاج منزلي لتفتيح بشرتك بالطرق التالية:
يساعد خلط عصير طماطم مع ملعقة صغيرة من العسل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع والعيوب ،قم بتدليك المزيج على الوجه مرتين في الأسبوع لمدة 5 دقائق واتركه يستريح لمدة 15 دقيقة أخرى ثم قومي بشطف وجهك بالماء.