in ,

فوائد العنب

فوائد العنب

بدأت زراعة العنب في الجزء الشرقي من الأرض منذ حوالي 6000-40000 سنة، هذه الفاكهة هي واحدة من الفواكه المفضلة للجميع بالإضافة إلى صنع النبيذ والعصير والمربى ، ويتم تجفيف العنب لصنع الزبيب.

تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات وهي ضرورية للحفاظ على الصحة.

العنب يدعم المناعة

العنب يدعم المناعة: بالإضافة إلى الفيتامينات C و A ، وكلاهما ضروري للمناعة ، فإن العنب يدعم جهاز المناعة من خلال خصائصه الطبيعية المضادة للميكروبات.

تحسين المزاج والذاكرة

خلصت دراسة حول العلاقة بين تناول العنب والذاكرة إلى أن كمية صغيرة فقط من هذه الفاكهة كل يوم يمكن أن تزيد من قدراتك التعليمية، حتى شرب عصير العنب يحسن الذاكرة والمزاج ، الآثار لن تحدث مباشرة بعد تناول كوب من العنب حيث تحتاج إلى تناول 250 جرامًا على الأقل يوميًا لبدء ملاحظة التأثيرات.

الحماية من أمراض العيون

أن المركبات الموجودة في العنب (في المقام الأول ريسفيراترول) قد تساهم في صحة العين. تساعد هذه المركبات على الحفاظ على وظيفة الشبكية الطبيعية ووقف التنكس البقعي.

مليء بمضادات الأكسدة

ريسفيراترول وكيرسيتين من مضادات الأكسدة القوية بالاضافة الى ذلك ، يحتوي العنب على حمض الإيلاجيك ، اللوتين ، الليكوبين ، وبيتا كاروتين ، تعمل مضادات الأكسدة على إصلاح الأضرار التي لحقت بخلايانا بسبب الإجهاد التأكسدي، العنب الأحمر غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة.

القضاء على سرطان الثدي

يمكن للنساء المعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي تناول العنب بانتظام لأن الدراسات أظهرت أن مكونات العنب قادرة تمامًا على العمل ضد الخلايا المسببة لسرطان الثدي.

قد يساعد في خفض ضغط الدم

يحتوي كوب واحد من العنب على 288 ملليغرام من البوتاسيوم ، وهو ما يمثل 6٪ من الاحتياجات اليومية وهذا المعدن ضروري للحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.