in ,

فوائد بزر عباد الشمس

بزر عباد الشمس

بالنسبة للنباتيين ، هناك القليل من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات الضرورية للجسم والعظام. بذور عباد الشمس هي الخيار الأفضل للعظام الصحية للنباتيين ، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والمغنيسيوم والكالسيوم.

تحتوي بذور عباد الشمس على المغنيسيوم

انخفاض مستويات كثافة العظام يؤدي إلى هشاشة العظام وضعف العظام للغاية تحتوي بذور عباد الشمس على المغنيسيوم الذي يساعد في زيادة مستويات كثافة العظام وبالتالي عكس ومنع هشاشة العظام. المغنيسيوم قد يساعد في علاج الصداع النصفي والاكتئاب.

يؤدي نقص المغنيسيوم في جسم الإنسان إلى زيادة نشاط الخلايا العصبية وتميل إلى إرسال الكثير من الرسائل ، مما يؤدي إلى تقلصها. المغنيسيوم الموجود في بذور عباد الشمس يمنع إلى حد ما الكالسيوم في الجسم من التسرع في الخلايا العصبية البشرية وتفعيلها. هذه الخاصية من بذور عباد الشمس تساعد على الحفاظ على الاسترخاء والأعصاب والجهاز العصبي البشري.

أظهرت الأبحاث أن المغنيسيوم علاج معقول لمرض السكري من النوع الثاني.

تحتوي بذور دوار الشمس على فيتامينات B

مثل فيتامين B5 والتي تؤدي أيضًا إلى زيادة معدل الأيض وتقليل التعب الذي يشعر به الشخص. قد تساعد بذور عباد الشمس أيضًا في الوقاية من تقلصات العضلات في الجسم وبالتالي فهي مفيدة للرياضيين أيضًا.

تحتوي بذور عباد الشمس على الزنك

الزنك يساعد في علاج أي إصابات وجروح في الجسم. تحتوي بذور عباد الشمس على كميات كبيرة من الزنك وبالتالي فهي مفيدة للغاية في تقليل الإصابات والجروح الجسدية. كما أنه يعزز الشعور بالرائحة الذي يؤدي إلى تحسين أداء الجهاز المناعي.

تمتلك بذور عباد الشمس كميات كبيرة من الألياف الغذائية

مما يزيد من كفاءة الجهاز الهضمي ويؤدي إلى فرص أقل للإمساك أو حركات فضفاضة. تعتبر الألياف ضرورية جدًا للمعدة والأمعاء لأنها لا تسمح للطعام بالالتصاق بالجدار المعوي .

كما نعلم ، فإن حركة الأمعاء الملساء مهمة جدًا لصحتنا العامة والوقاية من العديد من أمراض الجسم. يتم تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون بشكل كبير إذا تناولنا الكثير من الأطعمة الليفية وبذور عباد الشمس.

تحتوي بذور عباد الشمس على جميع العناصر الغذائية الرئيسية

بذور عباد الشمس هي منتج غذائي متباين حيث أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها الجسم تساعد هذه العناصر الغذائية في تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم وزيادة الضوابط على عمليات الالتهابات في الجسم وأمراض المناعة الذاتية وزيادة الوزن.

وبالتالي ، يمكننا أن نرى أن استهلاك بذور عباد الشمس يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم والسيطرة على مرض السكري ، وبالتالي منع الكثير من المضاعفات. يمكن أن يقلل استهلاك بذور عباد الشمس من تواتر الهبات الساخنة لدى النساء اللائي يمرن بمرحلة انقطاع الطمث.

تحتوي بذور عباد الشمس على فيتامين E

الذي يساعد في حماية البشرة ويحافظ على رطوبة البشرة.

تحتوي بذور عباد الشمس على الأحماض الأمينية المعروفة أيضًا باسم التربتوفان ، والتي تساعدنا على التخفيف من التوتر والاكتئاب والقلق.