in , , ,

فوائد تدليك الوجه بالثلج

تدليك الوجه

يُعدّ استخدام الثلج على الوجه وسيلةً رائعة للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة، إذ إنّ تدليك الوجه بالثلج يُحسن الدورة الدموية و يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك .

تلعب المياه النقية دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة بشرتك. من المهم أيضًا أن يكون مصدر المياه لمكعبات الثلج نظيفه و نقيه ايضًا. من المفيد أيضًا شرب الكمية المناسبة من المياه النظيفة بشكل منتظم للحفاظ على رطوبة بشرتك .

سنعدد لكم في ما يلي أهم الفوائد الذي يمكن الحصول عليها من خلال التدليك بمكعب الجليد :

1- يقلل من الهالات السوداء

قد تبدو هذه الهالات السوداء تحت العين عنيدة وغير محببة ، ولهذا السبب بالضبط سيساعدك الجليد على التخفيف من الهالات السوداء ، تحتاج فقط إلى تجميد خليط سائل من عصير الخيار وماء الورد المغلي. ضع مكعبات الثلج الناتجة اسفل العينين .

2- علاج حب الشباب

يمكن أن يساعدك وضع الثلج على بشرتك في التخلص من حب الشباب المزعج الذي يجعلك دائمًا تشعر بالإحباط. تعمل مكعبات الثلج على امتصاص الزيت من بشرتك وعلاج التورم والبقع الناتجة من حب الشباب.

3- ينظف مسام الجلد

تحتوي بشرتنا على عدد كبير من المسام التي تساعدنا على إزالة السموم والتعرق، على الرغم من أن هذه مفيدة جدًا من تلقاء نفسها ، إلا أن العيب الوحيد هو أن هذه المسام تجذب الأوساخ وتجعل بشرتك تبدو متعبة ، يؤدي وضع الثلج على الوجه إلى تنظيف هذه المسام ، وتصبح بشرتك صحية وناعمة.

4- يوضع قبل المكياج

قبل وضع المكياج ، ضع مكعب ثلج على وجهك ، وسيجعل بشرتك تبدو أكثر صحة وجمالًا. كما سيساعدك على الظهور بلا عيوب.

5- يقلل من الانتفاخ تحت العينين

إذا كنت تعاني من عيون منتفخة أو لديك أكياس تحت عينيك ، فإن مكعبات الثلج تخدم الغرض ، يحتوي الثلج على الجودة اللازمة للحد من التورم ، وبالتالي يجعل هذه الأكياس المنتفخة تختفي بسرعة. ضع الثلج على المناطق المصابة .

6- يقلل من التجاعيد

الشيخوخة ليست شيئًا يمكن التحكم فيه بواسطة أي إنسان أو تقنية. ومع ذلك، فإن السيطرة على التجاعيد التي تجعلك تبدو اكبر في السن يمكن تخفيفها من خلال وضع مكعب ثلج على بشرتك .

7- يزيل شعر الوجه

وجود كمية من شعر الوجه قد يجعلك تشعر بالإحباط لأنه يعبث بمظهرك بالتأكيد. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الثلج طريقة رائعة لإزالة هذا الشعر العنيد من وجهك. على الرغم من أن الشمع قد يمنحك نتائج فورية ، إلا أنه ليس علاجًا دائمًا. قد يستغرق تطبيق الثلج واستخدام مقشر الوجه وقتًا أطول قليلاً لتحقيق النتائج ، ولكنه سيكون حلًا دائمًا وطبيعيًا أيضًا.

8- يقلل من التهاب الجلد

يمكن أن تحدث الالتهابات الجلدية والاحمرار لأسباب مختلفة مثل التعرض الطويل لأشعة الشمس أو حتى الحساسية. في مثل هذه الحالات ، يمنحك وضع الثلج على المناطق المصابة راحة فورية من الالتهاب.

9- حروق الشمس

تعمل مكعبات الصبار الثلجية العجائب إذا كنت تعاني من حروق شمس شديدة، سوف يتلاشى الاحمرار والالتهاب الشائعان لحروق الشمس تلقائيًا عند التطبيق .

10- يقشر البشرة

وضع مكعبات ثلج الحليب على الوجه يتفوق على أي مادة كيميائية أخرى عندما يتعلق الأمر بالتقشير. طبيعية ونقية ، لأن حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يتخلص من الخلايا الميتة ، بينما يعطي الثلج بشرتك إشراقة طبيعية .

11- يعطي نظرة خالية من الزيت

في حين أن للبشرة الدهنية مزاياها الخاصة مثل الحفاظ على ترطيب البشرة لفترة طويلة ، إلا أن العيوب تختلف أيضًا. يمكن أن تؤدي البشرة الدهنية إلى ظهور حب الشباب العنيد ، مما قد يترك ندوبًا في وجهك. سيساعد وضع الثلج على بشرتك بالتحكم في الخلايا الدهنية لبشرتك ، مما يمنح وجهك شعورًا بالحيوية.

12- يقلل من إجهاد العين

هل تقضي يومًا حافلًا في المكتب وأنت تحدق في شاشة الكمبيوتر؟ عيناك تستحقان استراحة جيدة. ستقوم مكعبات الثلج بعملها بشكل جيد و تساعد في تخفيف الضغط الناتج عن عينيك.

13- يقلل من آلام الملاقط

في حين أن انتزاع الحاجبين هو “أمر لا بد منه” لجميع النساء تقريبًا ، فإن الألم المرتبط به هو أيضًا حقيقة صارخة. ومع ذلك ، لا تحتاج إلى الشعور بالألم أثناء وجود الثلج . ضع مكعبات الثلج على وحول الحاجبين لإعطاء تأثير تخدير جزئي ، وتخلص من آلام الملاقط .

14- المكياج الطبيعي

هل سبق لك أن كنت في عجلة من أمرك بحيث لا يمكنك حتى تطبيق مكياجك؟حسنًا ، بالنسبة لهذه النفوس المزدحمة ، لا توجد طريقة أفضل للحفاظ على البشرة متوهجة من وضع الثلج. يقشر الجليد الجلد ويجدد بشرتك ، ويمنح وجهك مظهرًا جميلًا ومشرقًا حتى إذا كنت غير قادر على وضع الماكياج المناسب.

لذا ، لا تنتظر أكثر ،ما عليك سوى اختيار مكعب ثلج والبدء في تجديد نفسك ,تأكد من استخدامه بالطريقة الصحيحة لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة،لا تقومي بتمرير المكعبات الثلجية بشكل مباشر على الوجه، بل ضعيها بقماش رقيق خصوصاً إذا كنتِ تعانين من بشرة حساسة. وستجدِ بشرتك أكثر حيوية وإشراقًا من أي وقت مضى.