in

فوائد ثمرة الأملا للبشرة

يتذكر معظمنا الأملا باعتباره ثمرة مرّة وحامضة، والأملا أو عنب الثعلب الهندي هو طعام خارق يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والخصائص المذهلة التي تحافظ على صحتك.

إنه المكون الأكثر شيوعاً في الأيورفيدا لأنه أساسي لعلاج العديد من الأمراض، ويمكن استهلاكه بأشكال مختلفة ، مثل مسحوق الأملا أو عصير الأملا أو المخلل. يمكن استخدامه موضعياً للمساعدة في مشاكل العناية بالبشرة.

فوائد أملا للبشرة

فيما يلي المزايا الرئيسية التي تقدمها ثمرة أملا لبشرتنا:

أولاً: يعالج حب الشباب

تساعد الأملا على إزالة ندبات حب الشباب، وهي تمنع البثور وتحسن وقت شفاء الجلد. تحمي وتحافظ على بشرة جميلة ومتوهجة، وتزيل البقع والخطوط الدقيقة والتجاعيد ويحافظ على شباب البشرة من خلال تحسين لونها.

يساعد استخدام معجون أملا على المناطق المصابة في علاج الالتهاب وتقليل الندبات.

ثانياً: يضيء البشرة

تحتوي الأملا على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، وكلاهما يساعد على تفتيح البشرة. يمكنك إما تناول عصير املا أو وضعه كقناع للوجه، إنه منظف ممتاز يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه، مما ينتج عنه بشرة مشرقة ومتوهجة.

ينتج عن تناول الأملا بانتظام المزيد من الكولاجين في بشرتنا، مما يجعلها ناعمة وجميلة.

ثالثاً: يقلل تصبغ الجلد

الخصائص العلاجية في الأملا تطهر بشرتك وتساعد على تقليل تصبغ الجلد. ضع بعض عصير الأملا على وجهك واتركه يجف، ثم بقطعة صغيرة من القطن امسحه.

حتى شرب عصير الأملا لتبييض البشرة أمر جيد، ويساعد على إزالة سمرة الجلد، ويعالج الأملا أيضاً الأمراض الجلدية مثل الجذام والصدفية وحساسية الجلد والأكزيما.

رابعاً: قوة مكافحة للشيخوخة

واحدة من أهم فوائد الأملا للبشرة هي كيف تساعد البشرة على التقدم في السن ببطء. نظراً لأنه غني بفيتامين سي، فإن مكافحة غسل الأموال مفيدة في الحفاظ على نضارة بشرتك.

مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة فيه تحمي البشرة من التأثير الضار للجذور الحرة، حيث تعمل هذه العوامل الجذرية على تكسير كولاجين الجلد، مما يتسبب في ظهور البقع الجلدية والتجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، وما إلى ذلك ، يمكن أن يمنع استهلاك الأملا يومياً من الشيخوخة المبكرة، مما يمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

خامساً: يمنع القشرة والحكة في فروة الرأس

يعتبر عصير الأملا علاجاً فعالاً لعلاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس، خاصة خلال فصل الشتاء، فروة الرأس الجافة أمر شائع في فصل الشتاء. يعمل تطبيق عصير الأملا على ترطيب فروة رأسك ويوقف تكوين قشرة الرأس نتيجة جفاف فروة الرأس، وخصائص أملا المضادة للبكتيريا تعالج الحكة الناتجة عن قشرة الرأس.

ضع عصير أملا على فروة رأسك 15-20 دقيقة قبل غسل شعرك. ثم اشطفه جيداً بالماء.

سادساً: يقشر الجلد بلطف

يعمل الأملا أيضاً كمقشر لطيف عند وضعه موضعياً على الجلد. ضع ماسك للوجه مع معجون أملا أو بودرة لتقشير بشرتك بلطف، سيؤدي ذلك إلى إزالة خلايا الجلد الميتة ومنع تراكم النجاسة.

فوائد عصير الأملا للبشرة

  • يعتبر عصير أملا أحد أكثر المشروبات الصحية، وهو مخزن لفيتامين C والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل الحديد، والتي تقدم مجموعة من الفوائد الصحية والجمالية. 
  • عصير أملا يمنع حب الشباب والندوب الناتجة، مما يمنحك بشرة مشرقة وصافية ومتوهجة. بالإضافة إلى ذلك، فإن فوائد عصير أملا للبشرة كثيرة.
  • عصير أملا هو عامل فعال لشد الجلد وتقشيره، فخصائصه القابضه تشد المسام المفتوحة وتحسن لون بشرتك.
  • نظراً لكونه منظفاً طبيعياً، فإن عصير أملا يشفي بشرتك من الداخل، مما يجعلها صحية.
  • يساعد عصير أملا على تجديد شباب بشرتك ويضيف طبقة إضافية من النضارة، مما يجعلها أكثر إشراقاً، وفي كلتا الحالتين، سواء قمت بتطبيق عصير أنملا مباشرة أو شربه، فإنه يمنع ظهور الشيخوخة المبكرة.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply