in ,

كيفية إزالة طلاء الأظافر من الجلد؟

فن الأظافر سهل التعلم ولكن يصعب إتقانه، في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر محاولتين أو ثلاث محاولات أو أكثر للحصول على النتيجة، ولكن ليس من السهل الحصول على طلاء أظافر حتى لو كنت شديدة الحذر.

لحسن الحظ، فإن تنظيف طلاء الأظافر من على بشرتك أمر سهل، هناك العديد من طرق المثبتة للقيام بذلك.

 فلنتحقق من كيفية إزالة طلاء الأظافر عن الجلد.

 

ماء دافئ

إذا لم يكن لديك أي أسيتون في الجوار ولم يكن لديك الوقت لشراء بعضه، يمكنك استخدام الماء الدافئ لإزالة طلاء الأظافر من بشرتك، إنها الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا للقيام بذلك، حتى لو كانت بشرتك حساسة.

قم بتشغيل الصنبور ووضع يدك تحته، ادعك بشرتك بمنديل أو منشفة ورقية حتى يختفي طلاء الأظافر على بشرتك بدلاً من ذلك، يمكنك صب بعض الماء الدافئ في وعاء ونقع منديل أو منشفة ورقية فيه لإزالته.

 الاستحمام

 يمكنك أيضًا الاستحمام إذا كان هناك العديد من البقع الكبيرة، خاصة إذا جفت، اغتسل بالماء الدافئ والصابون واستخدم منشفة لطيفة لإزالة طلاء الأظافر، الماء الدافئ سيسهل العملية.

 معجون الأسنان

 معجون الأسنان خيار جيد لإزالة طلاء الأظافر عن بشرتك، إنه لطيف بما يكفي لبشرتك وقوي بما يكفي لمجموعة متنوعة من البقع بما في ذلك طلاء الأظافر.
ضع القليل من معجون الأسنان على منشفة ورقية أو منديل قطني، افركي معجون الأسنان مباشرة على طلاء الأظافر استمري في الفرك حتى يختفي طلاء الأظافر من بشرتك، لا تفركي بقوة إذا كانت بشرتك حساسة، بعد زوال طلاء الأظافر، اغسلي الجلد بالصابون والماء الدافئ.

الكحول

أثناء وجودك في الحمام، يمكنك استخدام الكحول المحمر أيضًا، إنه أضعف من مزيل طلاء الأظافر الأسيتون، لكنه يمكن أن ينجز المهمة، كما أنه ألطف على بشرتك وأقل جفافاً.
 انقعي كرة قطنية في الكحول المحمر وضعيها على بشرتك، استمري في الفرك حتى يختفي طلاء الأظافر بالكامل، قد تحتاج إلى تكرار العملية عدة مرات حسب حجم البقعة ومرحلة تجفيفها، تأكد من غسل الجلد بالماء الدافئ والصابون بعد ذلك.

العطر

على الرغم من أنه قد يبدو غير بديهي بعض الشيء، إلا أن العطور قد تساعدك في إزالة بقع طلاء الأظافر عن بشرتك، ويرجع ذلك أساسًا إلى احتوائه على كمية أكبر من الكحول من حيث الحجم مقارنة بالكحول المحمر ومع ذلك، احتفظ بالعطور كملاذ أخير.

 انقعي كرة قطنية أو منشفة ورقية في العطر وافركيها برفق على بشرتك، بعد إزالة طلاء الأظافر، يجب وضع بعض المرطب على الجلد لإعادة ترطيبه، بدلاً من ذلك يمكنك استخدام كريم اليد أو الفازلين.

 مناديل الاطفال المبلله

 إذا كانت بشرتك حساسة، قد ترغبين في استخدام مناديل الأطفال المبللة للتعامل مع بقع طلاء الأظافر. يمكن للزيوت الموجودة في مناديل الأطفال أن تذيب الطلاء، لكنها خفيفة بدرجة كافية حتى لا تهيج الجلد، تكون مناديل الأطفال أكثر فاعلية عندما يكون طلاء الأظافر لا يزال رطبًا.

 الخل والليمون

 مطبخك مليء بالأشياء التي يمكن أن تساعدك في تصحيح أخطاء مانيكير مثل طلاء الأظافر على أصابعك، يمكن أن يكون الخل والليمون مفيدًا جدًا في هذه المواقف.
 انقع منشفة ورقية أو منديل قطني في الخل أو الليمون وضعها على الجلد، نظرًا لأنها خفيفة، قد تحتاج إلى تكرار العملية عدة مرات بعد زوال البقع، قد تحتاجين إلى غسل الجلد بالماء والصابون لإزالة الرائحة.

 زيت جوز الهند

 زيت جوز الهند متعدد الاستخدامات، يعزز عملية التمثيل الغذائي ويحمي ويغذي الشعر والجلد ويخفف الالتهابات والالتهابات وما إلى ذلك بالإضافة إلى ذلك، رائحته رائعة.
 كما اتضح، فإن زيت جوز الهند هو أيضًا مزيل رائع للبقع يمكنك استخدامه لفرك طلاء الأظافر دون خوف من التهيج أو الالتهاب، ضع بعض الزيت على منديل أو منشفة وافرك طلاء الأظافر، ستتمتع البشرة برائحة طيبة وترطيبها جيدًا بجانب ذلك.

 مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون

بينما الأسيتون فعال للغاية في إزالة طلاء الأظافر، يمكن أن يكون ضارًا، يمكن أن تهيج بشرتك وتحرق عينيك يمكن أن يؤدي التعرض لبخارها إلى مضاعفات صحية خطيرة، هذا هو السبب في أن العديد من مصنعي مستحضرات التجميل يصنعون أيضًا مزيلات طلاء الأظافر غير الأسيتون.

 إذا كان لديك القليل، انقعي منديلًا أو كرة قطنية في المزيل وافركيها على بشرتك، إنه خفيف بما يكفي حتى لا يسبب تهيجًا وقويًا بدرجة كافية لإزالة طلاء الأظافر. اغسل الجلد بالصابون والماء الدافئ بعد ذلك.

 طلاء الأظافر

 كما اتضح فإن طلاء الأظافر جيد أيضًا في تنظيف بقع طلاء الأظافر، قد يبدو الأمر غير بديهي، يمكنك استخدام طلاء أظافر جديد لإزالة طلاء الأظافر الجاف.
 ومع ذلك، قبل الوصول إلى هذه الطريقة، تأكد من أن طلاء الأظافر “خالي من خالي من الكافور والراتنج والفورمالدهيد والتولوين و (ثنائي بيوتيل الفثالات). يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تهيج بشرتك إذا تركتها لفترة طويلة.
 ضعي طلاء أظافرك على البقع الجافة مباشرةً. استخدم منشفة ورقية أو منديل لإزالتها وهي لا تزال مبللة.

 زيت فيتامين إي

 تحظى مزيلات المكياج بالزيت بشعبية كبيرة لسبب وجيه فهي تعمل بشكل جيد، ومع ذلك إذا لم يكن لديك منظف زيتي، يمكنك استخدام أي زيت تقريبًا في مطبخك أو حمامك، بما في ذلك زيت فيتامين هـ.
 انقعي كرة قطنية أو منديل في الزيت وابدئي في فرك بشرتك، مفتاح نجاح هذه الطريقة هو فرك الزيت جيدًا. قد يستغرق الأمر دقيقتين، حسب حجم البقعة، بعد زوال البقعة، اغسل الجلد بالصابون والماء الدافئ لإزالة الزيت.

 قد يكون من المحبط العثور على طلاء أظافر على بشرتك لكن بعد الآن تعرفت على كيفية إزالة طلاء الأظافر من الجلد، آمل ألا يكون مزعجًا كما كان من قبل.