in

كيفية اختيار المستثمر المناسب لعملك

يمر كل نشاط تجاري بمرحلته المبكرة وهذا هو المكان الذي تدخل فيه أيضاً في ارتباك الاستثمار، ولكن النقطة التي يجب تذكرها هنا هي أن معظم استثماراتك الأولى ستأتي من شبكتك الخاصة والعلاقات التي تبنيها أثناء بدء العمل التجاري.

ما هو مهم عند العثور على مستثمرين ليس علامة اسم الشركة التي استثمرت في عملك. بدلاً من ذلك، إنها المدة التي استثمرها المستثمر في عملك والمدة التي قررت العمل فيها معاً. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن لديك معايير للاستثمار. قد يبدو كل هذا وكأنه قصة طويلة وتشعر وكأنها لا تنتهي أبداً، لكن الأمر يصبح أسهل عندما يكون لديك إستراتيجية تعمل عليها.

5 نصائح حول كيفية اختيار المستثمر المناسب لشركتك

أولاً: تواصل مع المستثمرين المحتملين

البحث سيكون بالتأكيد منقذك هنا، لذا قم بتوصيل ونشر شبكتك مع الشركات المحتملة على أساس محفظة قوية. سيساعدك هذا في الحصول على لمحة عن عملياتهم وكيف يخططون لخطة عملك التي تؤدي إلى أرباح عالية، ومن خلال شبكتك واتصالاتك، ستكون قادراً على تحسين وتوسيع ووضع استراتيجية لنشاطك التجاري مما يؤدي إلى رحلة ناجحة.

ثانياً: أن يكون لديه خبرة في الصناعة

تجربة الصناعة لشريكك الاستثماري هي هذا الشيء الوحيد الذي تبحث عنه. يساعدك هذا كشركة في الحصول على فكرة عما إذا كان شريكك الاستثماري لديه بالفعل معرفة بعمليات الأعمال التجارية، وإذا كان لديه نصائح عملية تعلم أنها ستكون مفيدة على المدى الطويل.
أخيراً، إذا نجحوا فيما يديرونه، فستكون لديك فكرة عن جميع الإخفاقات السابقة التي مروا بها وتجنبهم جميعاً عندما يكونون شريكك الاستثماري.

ثالثاً: النظر في تاريخ أداء المستثمر

يبدو كل شيء رائعاً عندما يكون المستثمر مستقراً من الناحية المالية وهذا مثير للإعجاب أيضاً عندما ترى مستثمراً من هذا القبيل. لكن الجزء الأكثر أهمية هنا هو ما إذا كانت لديهم خبرة سابقة في الاستثمار في شركات ناشئة مثل شركتك، أو إذا عملوا مع أي عمل يتعلق بعملك. يعد هذا عاملاً مهماً نظراً للتجربة التي يجلبها وهذا أيضاً يعمل كعامل حاسم لما إذا كانت رحلة الاستثمار هذه ستكون ذات مصداقية وسلسة أم لا.
للحصول على فكرة أفضل عن ذلك، تواصل مع الشركات الناشئة أو الشركات مثل شركتك، واسأل عن المستثمرين المحتملين الذين يعرفونهم والذين لديهم خبرة في أعمال مثل شركتك. سيكون ردهم هو أفضل حل ممكن أثناء البحث عن مستثمر لأن لديهم بالفعل خبرة مع واحد.

رابعاً: القدرة على الأداء العملي

أثناء العثور على مستثمر، من المهم معرفة ما إذا كان المستثمر الذي تشارك معه لديه مهارات مرتبطة بما يتطلبه نشاطك التجاري. تأكد من أنهم استثمروا في شركات مثل شركتك.
سيعطيك هذا معرفة كيف يمكنهم مساعدة عملك على النمو والتوسع في منطقة تتطلع إليها.

خامساً: فرص النمو

أخيراً، أثناء العثور على مستثمر، ربما يكون هذا المستثمر قد ابتكر أفضل ما في السوق. ولكن إذا كان لديه بالفعل استثمارات كافية، فقد تكون هذه علامة على أنهم لن يتمكنوا من دعم عملك بالكامل. من المحتمل أن ينقصهم وقتهم والتزامهم في وقت ما ولكن هذا ليس الوضع في كل حالة. في حالات قليلة ، يعتمد الأمر على عدد قليل من العوامل المختلفة.

Written by Iyad Jamal

What do you think?

Leave a Reply