in ,

كيفية اختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك

كريم الاساس

الكثير منا يتردد ويجد صعوبة في اختيار نوع كريم الأساس المناسب لبشرته و البعض يختار كريم أفتح أو أغمق من لون بشرته ، أغلب الأشخاص تشتري كريم الأساس فقط لانه مناسب لبشرتها ،بعد ذلك يكتشفوا إنه لا يناسب بل يزيد من عيوب البشرة فلذلك أهم خطوة بإختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك هو معرفة نوع بشرتك كما تكلمت بالمقال السابق عن أنواع البشرة ، قومي بتحديد نوع بشرتك بعد ذلك نبدأ بإختيار كريم الأساس المناسب و سوف نساعدك بذلك .

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة:

١) البشرة المختلطة : 
ينصح باختيار نوع مناسب لتغطية المناطق الجافة والدهنية على البشرة، يوجد الكثير من المنتجات المناسبة للبشرة المختلطة ، لأن هذه النوعية من البشرة تكون أكثر عرضة للبثور، وينبغي أن يكون كريم الأساس خالياً من الزيوت، على هيئة بودرة مدمجة، وأن تكون ذات لون قوي ، وإذا استعملتِ كريم أساس سائل فلابد من وضع بودرة تثبيت أيضاً.

٢) البشرة الدهنية : 
ينصح باستعمال برايمر خاص بالبشرة الدهنية، يفضل استخدام كريم أساس خال من الزيوت ، ينصح باستخدام كريم الأساس الباودر ليستمر على بشرتك لفتره أطول،كما يجب عليك الإبتعاد كل البعد عن كريم الأساس الثقيل الذي بدوره سيغلق مسامات وجهك.

٣) البشرة الجافة : 
دائماً ما تحتاج إلى الترطيب لذلك ينصح باستخدام كريم مرطب للبشرة ، يفضل استخدام كريم أساس “سائل”  لاحتوائة على ماء و زيوت لتساعد على مرونة الجلد ولترطيب البشرة واعطائها تغطيه خفيفه حتى لا تتسبب في حدوث تشققات على المدى البعيد، ابتعدي تماماً عن كريمات الأساس المنطفئة، فهي لا تناسب بشرتك، واستخدمي اللامعة مع ضرورة تجنب كريمات الأساس البودرة لأنها تظهر جفاف البشرة، واستبدليها بالكريمات السائلة .

٤) البشرة الحساسة:
إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة عليك الإبتعاد عن كريم الأساس الذي من الممكن أن يهيج ويحسس بشرتك كالأنواع التي تحتوي على نسبة مطهر للوجه أو مرطب والتي تحتوي على نسبة من الكحول أو العطور، لذلك احرصي على اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الحساسة وخالي من الكحول أو أي مواد من الممكن أن تهيج بشرتك.

٥) البشرة العادية:
إذا كانت بشرتك صحية ولا تعاني من أي مشاكل فيمكنك اختيار كريم أساس سائل وخفيف على البشرة ويمكن تطبيقة فقط على المناطق المراد اخفاءها وليس على الوجه بالكامل.

وبعد اختيار الكريم المناسب لبشرتك عليك بتحديد الدرجة المناسبة لها عن طريق اختيار لون قريب جداً من لون البشرة مع القيام بتجربته على الوجه وليس على اليدين حتى تتأكدي من أنه مناسب للون بشرتك وملائم لنوعها.