in ,

كيفية انشاء تطبيق احترافي

كيفية انشاء تطبيق

خلال السنوات العشر الماضية ، أصبح ظهور التقنيات مؤثرًا جدًا على حياة البشر. منذ وقت ليس ببعيد ، لم يكن لدينا سوى هاتف سلكي واحد ليستخدمه جميع أفراد الأسرة ، والآن لا يمكننا تخيل حياتنا اليومية بدون هاتف ذكي محمول في جيوبنا. على الرغم من أن الوظيفة الأساسية للهاتف المحمول هي الاتصالات السلكية واللاسلكية ، إلا أن الكثير من الناس يفضلون استخدام تطبيقات الهاتف المحمول للتواصل مع الآخرين.

بفضل شعبية الهواتف الذكية ، بدأت تطبيقات الأجهزة المحمولة في الارتفاع ، والآن يجب أن يكون لدى معظم مؤسسات الأعمال الخاصة بها. على الرغم من أنه من المعروف أن توظيف المبرمجين لإنشاء تطبيق من نقطة الصفر قد يكون مكلفًا للغاية ، إلا أن هناك العديد من الطرق لكيفية ترميز تطبيق ما دون إنفاق ثروة على توظيف المهنيين.

لماذا تعتبر التطبيقات مهمة؟

تم تصميم معظم تطبيقات الهاتف المحمول لتنفيذ مهمة محددة ، سواء كانت الاتصالات ، والتسوق عبر الإنترنت ، والترفيه ، والخدمات المصرفية ، والتذاكر الإلكترونية ، وما إلى ذلك. لقد أدت القدرة على الحصول على اتصال محمول بالعالم كله إلى تحسين حياتنا وجعلها أكثر أسهل بكثير. تم تقليل استهلاك الوقت للمهام النموذجية التي نقوم بها كل يوم إلى الحد الأدنى ، وتتوفر السلع أو الخدمات عن طريق جعل أطراف الأصابع قليلة فقط.

بالنسبة إلى الشركات ، من المهم معرفة كيفية إنشاء تطبيق لأنه قد يكون له بعض النتائج الإيجابية المهمة. من المعروف أن تطبيقات الأجهزة المحمولة يمكنها:

– زيادة وضوح العلامة التجارية.
– زيادة البيع.
– بناء الولاء.
– تعزيز العلامة التجارية للمنظمة.
– تواصل مع العملاء أثناء التنقل.

يمكن الوصول إلى كل هذه الجوانب من خلال جعل التطبيق جذابًا ومفيدًا وسهل الاستخدام.

كيفية إنشاء تطبيق؟

يمكن أن يستغرق تعلم كيفية انشاء تطبيق ما من نقطة الصفر نفسك وقتًا طويلاً للغاية إذا لم تكن على دراية بأي من لغات البرمجة أو علوم الكمبيوتر. كما ذكر أعلاه ، يمكن أن يكلف توظيف شخص لديه مهارات ترميز كافية لإنشاء تطبيق للهاتف المحمول ثروة ، فما هو العكس؟

حسنًا ، إذا كان هدفك هو إنشاء تطبيق معقد أو لعبة معقدة فلا يوجد اختصار لها. لا يمكن القيام بذلك إلا عن طريق المطورين المحترفين. حتى بالنسبة لهم ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لترميزه. من ناحية أخرى ، إذا كان هدفك هو إنشاء تطبيق بسيط يعتمد بدرجة أكبر على المحتوى الخاص به أو إنشاء متجر لبيع الأشياء ، يُنصح باستخدام هذه الأنظمة الأساسية سهلة الاستخدام إلى حد ما والتي ستتطلب تشفيرًا تقريبًا مهارات.

AppMakr

يعد AppMakr أحد أكثر المنصات شيوعًا لإنشاء تطبيق قائم على المحتوى. إنه برنامج “افعل ذلك بنفسك” وهو طريقة سهلة للغاية لكيفية ترميز تطبيق ما بدون معرفة بالتشفير. يحتوي على محرر WYSIWYG (ما تراه هو ما تحصل عليه). داخل المحرر ، يمكن للمستخدم تحرير وتخصيص كل ما يراه – أيقونات ، وشاشات البداية ، وأيقونات علامات التبويب ، وما إلى ذلك. إذا لم يكن من مصلحة المستخدمين تصميم الرسومات بنفسه ، فمن الممكن استخدام التصميمات المقدمة بالفعل.

استخدام AppMakr بسيط جدًا – لقد أعطيت هاتفًا ذكيًا وقمت بسحب رموز الميزات المطلوبة إلى التطبيق. تستخدم المنصة RSS و API لتشغيل المحتوى في خلاصة المبدعين ، ويمكن إضافة GeoRSS و MediaRSS أيضًا.

في حين أن النظام الأساسي AppMakr يوفر للمستخدم إضافة مثل هذه الوظائف الإضافية مثل إشعارات الدفع ، فإنه يشترك أيضًا مع عدد قليل من الشبكات للسماح لمنشئي التطبيقات باستثمار عملهم.

على الرغم من أن معظم خدمات AppMakr مجانية ، يمكنك الحصول على خدمات أفضل من خلال دفع أسعار منخفضة ذات صلة لجعل منتجك أفضل.

AppyPie

تمامًا مثل AppMakr ، يمكن أن يكون AppyPie بديلاً رائعًا عن كيفية انشاء أحد التطبيقات ويتم استخدامه لإنشاء تطبيقات لـ Android و iOS. كما يوفر قائمة موسعة بأنظمة التشغيل عن طريق إضافة أنظمة Windows phone و FireOS. تمامًا مثل برنامج إنشاء التطبيق أعلاه ، يستخدم AppyPie أيضًا ما تراه هو ما تحصل عليه في المفهوم.

يبدأ الأمر بالسماح لك باختيار فئة ، يليها التصميم والنص والألوان والصور والوسائط والروابط وغيرها الكثير.

يتميز صانع التطبيق بسوقه الخاص حتى يتمكن المستخدمون من إظهار إبداعاتهم ، كما يوفر تسييل أنواع مختلفة من التطبيقات.

النطاق السعري منخفض جدًا أيضًا لأحد التطبيقات ، ومن خلال دفع أسعار معينة ، يُسمح لك بإنشاء تطبيقات لأجهزة Android أو جميع أنظمة التشغيل فقط.

AppInstitute

واحدة من أكثر منصات صنع التطبيق سهولة في الاستخدام والتي يمكن استبعادها من أعلاه مع تحديد الغرض منها. في بداية إنشاء التطبيق الخاص بك ، سيتم سؤالك عن الغرض الذي يمثله ، سواء كان بناء ولاء المستخدمين أو زيادة الوعي أو المبيعات أو غير ذلك.

يتطلب AppInstitute فهمًا مطلقًا لكيفية انشاء تطبيق ما لأنه يوفر لك على الفور تطبيقًا تم إعداده مسبقًا. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تقوم بتخصيصه بالطريقة التي تريدها ، ولكن في النهاية ، سيكون الأمر يستحق وقتك. علاوة على ذلك ، يوفر AppInstitute مقاطع فيديو مفيدة ودردشة دعم العملاء الحية لجعل تجربة إنشاء التطبيق أفضل.

بشكل مختلف ، مقارنةً بالبرنامجين الآخرين اللذين يصنعان التطبيقات أعلاه ، فإن الدفع الشهري لـ AppInstitutes أعلى قليلاً ، لذلك من المهم مراعاة ما تتوقعه من هذه العملية.

Swiftic

طريقة أخرى سريعة لكيفية إنشاء تطبيق على الفور هي Swiftic. تم إنشاء كواحد من أفضل منصات إنشاء التطبيقات من قبل المستخدمين والمطورين

يستخدم Swiftic ثلاث خطوات بسيطة. كل ما عليك فعله هو اختيار الفئة والتصميم والنشر. يمكن أن تقوم بتحديث التطبيق الخاص بك. بالنسبة للأسعار ، يمكن اعتبارها أكثر ملاءمة لجميع المذكور.

كيف يمكننا أن نحلم؟ لكن هل يكفي إنشاء تطبيق ليكون ناجحًا؟ الجواب على ما إذا كنت تعرف جمهورك.

ما هو المهم معرفته قبل تعلم كيفية صنع تطبيق؟

كما هو الحال في أي نوع من المشاريع ، يعد البحث حجر الأساس للنجاح. إن فهم ما قد يحتاجه المستخدم من تطبيقك يمكن أن يلعب دوراً حاسماً في ما إذا كان سيتم استخدامه أو العثور على أي نجاح على الإطلاق.

1- أولاً وقبل كل شيء ، تعرف على منافسيك. هناك العديد من التطبيقات المشابهة ، ولكن تلك التي وجدت النجاح كانت الأكثر ابتكارًا. لا تحاول نسخ أي شخص آخر. إذا كان لديك فكرة مشابهة لأي شخص آخر – اجعلها أفضل. ابحث عن النقاط الضعيفة في مشاريع منافسيك وقم بتحسينها.

ثانياً ، تعرف على جمهورك المستهدف. على الرغم من أن هذا قد يمثل مهمة صعبة ، إلا أن الدراسات الاستقصائية ومجموعات التركيز وبيانات أبحاث السوق قد تساعد كثيرًا. يمكنك أيضًا البحث في شرائح الجمهور المستهدف. فكر في العمر والمهنة والمصالح ودخل الأشخاص الذين تستهدفهم.

3- النقطة الثالثة هي الميزانية. نظرًا لأننا تعلمنا بالفعل كيفية ترميز تطبيق ما دون دفع ثروة ، فقد حان الوقت لتخطيط الميزانية للعوامل المهمة الأخرى مثل التسويق ومستوى الأداء الوظيفي وعدد المنصات والفريق الذي سيعمل بجانبك. يمكن أن تلعب هذه العوامل دورًا مهمًا في تطوير التطبيق ، لذا تأكد من عدم تفويته.

ما الأدوات الأخرى التي قد تكون مفيدة؟

في هذه المرحلة ، يجب أن تكون قد أدركت بالفعل أنه من الممكن القيام بالعديد من المهام دون معرفة كيفية الترميز ، ولكن دعنا نأخذ ذلك قليلاً. الإنترنت مليء بأنواع كثيرة من البرامج التي تنتظر استخدامها من قبل المستخدمين المبدعين. لجعل التطبيق الخاص بك أفضل ، ألق نظرة على هذه الأدوات التي لا تتطلب أي مهارات ترميز:

Bubble

الهدف من هذا البرنامج هو مساعدتك في إنشاء تطبيق ويب بسهولة. في هذا النظام الأساسي ، كما هو الحال في العديد من الأنظمة الأخرى ، لا تحتاج إلى معرفة كيفية انشاء تطبيق ما ، ما عليك سوى سحب العناصر المطلوبة إلى الأماكن المطلوبة (مقاطع الفيديو والصور والنصوص والأزرار وغيرها الكثير) وفويلا. أداة Bubble مجانية للاستخدام وستحتاج إلى الدفع فقط عندما يبدأ جمهورك بالنمو بشكل كبير.

Pixate

هذه هي الأداة المثالية لإنشاء نسخة تجريبية من فكرتك وتجربتك كيف ستبدو. يحظى تقدير Pixate بتقدير كبير من قبل العديد من المستخدمين حيث يمكنك رؤية نتيجة الفكرة بسرعة كبيرة. من المستحسن تجربته قبل محاولة تشغيل تطبيق حقيقي قريبًا.

Tilda

إذا كنت تبحث عن أدوات للمساعدة في نمو التطبيق المستند إلى المحتوى ، فابحث بالتأكيد عن هذا التطبيق. تيلدا عبارة عن منصة لبناء مواقع الويب تستخدم في الغالب لبناء المدونات. يحتوي على العديد من الكتل المصممة مسبقًا والمتاحة للاستخدام عن طريق سحبها في أماكن معينة. لقد تم تطويره بطريقة ستعمل بشكل مثالي عبر جميع الأجهزة.

يمكن أن تكون هذه الأدوات إضافة رائعة لتعزيز نمو التطبيقات الخاصة بك ، لذا فإن إلقاء نظرة عليها قد يفيدها كثيرًا في الأوقات القادمة.

تلخيص لما سبق

إن الكلمة الرئيسية التي يجب اتخاذها من هذا البرنامج التعليمي هي أنك لست بحاجة إلى معرفة كيفية انشاء تطبيق لتجلب أفكارك إلى الحياة. ضع في اعتبارك أن فكرة تطبيق ما قد لا تكون كافية لنجاحه ، لذلك احتفظ ببعض الوقت وقم ببعض الأبحاث. يعد إنشاء تطبيق مهمة سهلة ذات صلة ، لكن له حدوده.