in ,

كيفية برمجة لعبة: أفضل الأدوات التي ستساعدك

برمجة لعبة

ألعاب الفيديو الحديثة قد اتخذت العالم من قبل العاصفة. ما كان يطلق عليه مجرد لمحة من وسائل الترفيه أو في معظم الأحيان مجرد مضيعة للوقت للأطفال ، وصناعة ألعاب الفيديو لديها الآن واحدة من أكبر تهم الإيرادات بين جميع المؤسسات الأخرى.

هناك أكثر من بضع طرق لشرح ماهية لعبة الفيديو. إن أبسط طريقة لشرح ذلك هي أنها مشكلة ترفيه رقمي يتم تشغيلها عبر جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم أو هاتف أو جهاز لوحي أو تسميته. إذا كنت ترغب في فهم ألعاب الكمبيوتر من خلال وجهة نظر أكثر تعقيدًا ، فسوف تحتاج إلى فهم أن ألعاب الفيديو تشبه الألعاب الرياضية التفاعلية أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية ، وأن ألعاب الورق واللوحة تعمل على عمليات محاكاة مختلفة.

أصبح العمل في صناعة ألعاب الفيديو أحد أكثر الأهداف شيوعًا بين الشباب. الجزء الصعب من هذا هو أنه إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة مثل هذا ، فأنت بحاجة إلى بعض مجموعات المهارات الخاصة للقيام بذلك. يمكن إنشاء ألعاب الفيديو باستخدام لغات البرمجة ، ولكن قد يستغرق الأمر سنوات للتعلم وقد يكلفك ثروة. الملاحظة الساطعة هي أن التكنولوجيا الحديثة قد حلت مسألة كيفية صنع لعبة وجعلتها أكثر بساطة.

أهمية إنشاء الألعاب

ألعاب الكمبيوتر لديها قدر كبير من الفوائد الإيجابية لمستخدميها. بالنسبة للمبتدئين ، فإنه يوفر الترفيه الاجتماعي لا نهاية لها تقريبا والمرح. على الرغم من أنها قد تستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أن لعب ألعاب الفيديو يمكن أن يساعدك على تعلم العمل الجماعي والتعاون. حتى الأنظمة التعليمية الحديثة تضيف عملية إلى عملية زيادة مشاركة واهتمام العلماء الشباب.

بعض المهنيين الطبيين ، على سبيل المثال ، يتناول الدكتور كوروش ديني في كتابه أن ألعاب الفيديو متعددة اللاعبين يمكن أن تسمح للأطفال بتعلم التعاطف والتعاون والوعي العاطفي والمساعدة.

على الرغم من وجود الآلاف من الألعاب الأخرى الموجودة هناك ، فإن تقديم لعبة فيديو تعتمد على محركات عاطفية معينة وموارد المعرفة يمكن أن يساهم ليس فقط في صناعات الترفيه ، ولكن أيضًا للمساعدة في رفع جيل أفضل للمستقبل. الآن السؤال هو ، كيف تصنع لعبة؟

أدوات لتطوير الألعاب

أصبح تطوير الألعاب دون معرفة الترميز مهمة سهلة للغاية. أنشأ الجيل الجديد من مبرمجي الكمبيوتر مجموعات أدوات لتطوير الألعاب بسهولة واستثمارها ونشرها على منصات مختلفة.

دعونا نلقي نظرة على قائمة أفضل الأدوات الممكنة التي ستساعدك على حل اللغز حول كيفية إنشاء لعبة.

GameMaker: Studio

أحد أفضل الخيارات للوافدين الجدد في إنشاء ألعاب فيديو يمكن أن تفاجئ حتى المطورين الخبراء. يتيح البرنامج النصي المدمج في Studio (Game Maker Language) إنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد مذهلة. يسمح GameMaker للمبدعين بتطوير ألعاب ثنائية الأبعاد جذابة وعالية الجودة تعتمد على الفيزياء. يوفر الاستوديو إمكانية استيراد الرسوم المتحركة والخطوط وشخصيات الشخصيات وإنشاء اللعبة بسهولة.

كونه من أوائل برامج صنع البرامج على جهاز الكمبيوتر ، أصبح GameMaker: Studio أحد الخيارات الأساسية لمطوري ألعاب الهواة والخبراء بسبب المجموعة الواسعة من الأدوات.

باستخدام GameMaker ، يمكن لمستخدمي GameMaker معرفة كيفية صنع لعبة وتنفيذ مهام صعبة متعددة ومشاركة مشاريعهم في وقت قصير. إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة أعمق على كيفية استخدام GameMaker: Studio ، فقم بإلقاء نظرة على الدورة التدريبية الخاصة بنا والتي ستوضح أنه يتعين عليك إجراء 20 لعبة مع التطبيق!

Construct 2

أداة تطوير لعبة رائعة أخرى تساعدك على بناء ملاهي ثنائية الأبعاد. ويستند إنشاء لعبة بناء 2 على HTML5 يسمح لبناء لعبة دون أي معرفة الترميز. بمساعدة هذا التطبيق ، يمكنك التعرف بسهولة على الرسوم المتحركة والتصاميم وأساسيات اللعبة.

Construct 2 مرن للغاية ويمنحك العديد من الأدوات المساعدة في صنع لعبة. أثناء تجميع لعبة فيديو ، يُسمح لك بمعاينتها.

يستخدم طرق السحب والإفلات البسيطة لضمان أن يكون المستخدم أكثر سلاسة. ومع ذلك ، من المريح جدًا تحرير التصميمات والكائنات وإحداث التأثيرات على طريقك.

يحتوي تطبيق مُنشئ لعبة Game Construct 2 على تأثيرات بكسل تظليل ومرئيات رائعة وأوضاع مزج. تحظى الأداة بشعبية كبيرة بين المبتدئين والطلاب المتقدمين ، لذا يجب أن تمنحها فرصة مع معرفة كيفية صنع اللعبة. تواجه متاعب؟ قفز إلى طريقتنا في تطوير اللعبة في نهاية المطاف.

Game Salad

إذا كنت تبحث عن تطبيق منشئي ألعاب سيتيح لك العمل دون عناء – يجب أن تكون GameSalad في أعلى قائمتك. مثل بعض التطبيقات التي سبق ذكرها ، فإنه يستخدم أيضًا واجهة السحب والإفلات للصور. لتسهيل تطوير اللعبة ، يحتوي تطبيق Game Salad على محرك فيزياء متكامل وميزات سلوك اللعبة وآلية معاينة.
يمكن أن تؤخذ عملية إنشاء اللعبة إلى مستوى آخر من خلال الإصدار المحترف من Game Salad. على الرغم من أن الإصدار المجاني يوفر الحرية في صنع الألعاب ، إلا أن الإصدار المدفوع يتيح لك تسييل عملك ونشره على iOS Apple Store و Android Google Play.

Stencyl

كما يذكرون على موقعه على الانترنت ، يمكنك إنشاء لعبة مذهلة دون الحاجة إلى الكود. لكي نكون منصفين أنهم لا يكذبون. Stencyl هي طريقة رائعة أخرى لكيفية إنشاء لعبة باستخدام برنامج بسيط يستخدم واجهة السحب والإفلات التي تم إنشاؤها بواسطة مشروع MIT Scratch.

يحتوي Stencyl على أداة محرر مضمّنة تمنحك إمكانية العمل على شخصياتك و NPCs ، للعمل على مظهرها وسلوكها. تم تصميم Stencils ’Scene Designer لتصميم عالم الألعاب ومشاهده. إذا كنت متقدمًا بدرجة كافية ، فإن التطبيق يتيح لك كتابة الرموز الخاصة بك وتطوير فئات مخصصة واستيراد مكتبات.
بينما يمكنك إنشاء ألعاب Flash مذهلة ونشرها مجانًا مع الإصدار الأساسي من Stencyl ، فإن الإصدار المدفوع يمنحك إمكانية نشر عملك في متاجر الألعاب.

ClickTeam Fusion 2.5

على الرغم من أن تطبيق إنشاء اللعبة هذا هو للمستخدمين من مستوى أعلى قليلاً ، إلا أنه لا يعني أنه سيتعين عليك تعلم كيفية إنشاء لعبة باستخدام الترميز. الانصهار 2.5 يضيء مع نظام محرر الأحداث الممتاز. فإنه يضمن للمستخدم للتطبيقات إنشاء لعبة على نحو سلس وسريع مع مهارات الترميز صفر.

من ناحية ، يستخدم تطبيق ClickTeam Fusion 2.5 محرك فيزياء Box 2D مماثل ويسمح لك بنشر لعبتك تمامًا مثل التطبيقات الأخرى ، من ناحية أخرى ، فهو يزيد من عدد المنصات التي يمكن نشر الألعاب عليها ، مثل OUYA وحدة التحكم.

لدى ClickTeam ميزة أخرى تضعها أعلى من المزايا الأخرى – إنها دعم تسريع الأجهزة. تتيح هذه الميزة لمنشئي الألعاب إنشاء ألعاب بشكل أسرع. مثل الآخرين ، لها نسختها المجانية والمدفوعة ، لذا فهي تستحق اهتمامك بالتأكيد.

GameFroot

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن أدوات إنشاء اللعبة حول كيفية إنشاء لعبة على الإنترنت ، يمكن أن تكون GameFroot هي اللعبة. إنه تطبيق مبسط يمكن أن يكون مثاليًا لصنع ألعاب منقطة. تم تصميم مجموعة الأدوات خصيصًا للهواة ومنشئي الألعاب المتقدمين لإنشاء ألعاب لـ HTML5 والجوال وشبكة الإنترنت.

ما تقدمه GameFroot بشكل مختلف عن الآخرين مجتمع مفتوح حيث يمكن لكل متحمس ومطورين مشاركة أفكارهم ومناقشة الألعاب. الجانب السلبي لذلك هو أنه يجب ترقية GameFroot إلى إصدار مدفوع حتى يتم تسييل ألعابك ونشرها على المجتمع. ومع ذلك ، مثل الإصدارات الموالية الأخرى ، فإنه يوفر العديد من الفوائد للمستخدم. يمكن الحصول على العديد من الميزات والفوائد. تأكد من تجربة الإصدار المجاني لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى الإصدار المحترف أم لا.

من الواضح تمامًا أن هناك العديد من الأدوات الرائعة التي ستساعدك على صنع لعبة ، ومثلما ذكرنا في أوصاف التطبيقات ، فإن معظمها لا يحتاج إلى معرفة برمجية. نصيحة سريعة – قم بقليل من البحث قبل القفز إلى لعبة صنع قطار الضجيج للتأكد من نوع الخدمات التي تحتاجها وما إذا كانت الحزم الاحترافية تستحق الشراء.

نصائح اضافية

لجعل لعبة جيدة ، أولاً ، يجب أن يكون لديك فكرة. بدأت جميع الألعاب الأكثر شعبية بفكرة جيدة تم تطويرها من خلال كل جانب من جوانب صنع الألعاب. من المستحسن أن تبدأ في وضع الأفكار حول اللعبة على الورق. ستساعدك هذه العملية على توضيح أفكارك ومعرفة ما يجب القيام به حتى تنجح فكرتك.

في البداية ، بعد إدراك فكرتك ، قد لا تحصل على النتيجة التي تريدها. للحصول على النتيجة التي تريدها ، تحتاج إلى تعليقات. قد تبطئ تعليقات الناشرين أو المتحمسين الآخرين للألعاب من سيرتك العملية حول كيفية صنع لعبة ، ولكنها ستساعدك على تشكيل لعبتك بوصة. يمكن أن تكون عملية صنع الألعاب سريعة ، لكن لا يجب أن تكون كذلك. العمل ببطء نحو فكرتك سيجلب المزيد من الاهتمام من المستخدمين.

إذا كان هذا هو مشروعك الأول ، فمن المستحسن عدم توجيه خطط كبيرة جدًا. تبدأ صغيرة. سوف تساعدك المشروعات الصغيرة على التعلم بشكل أفضل لأنك سترى النتائج أسرع كثيرًا من المشروع الكبير. من المهم الحفاظ على حافزك مرتفعًا وسيكون ذلك أسهل كثيرًا من خلال اتخاذ خطوات أصغر ولكن أكثر تكرارًا.

الخاتمة

ابتكر الجيل المتقدم من المبرمجين العديد من الأساليب للأشخاص للاستمتاع بإبداع المزيد من الألعاب. هناك العديد من التطبيقات المفيدة أيضًا أثناء تطوير منتجات الترفيه ، لذا سيكون من الأفضل أن تراقب دائمًا المنتديات والمجتمعات التي تشارك أفكارها حول هذه المشاريع. ابحث عن الأفكار والأدوات لتكون لاعب اللعبة الكبير التالي حول كيفية صنع لعبة.