in , ,

كيف تحصل على أكل صحي بأقل تكلفة ؟

اليوم ، يعيش الكثير منا بميزانية محدودة ويبحثون عن طرق لتقليل نفقات الطعام. باستخدام هذه النصائح ، يمكنك توفير المال مع الاستمرار في الاستمتاع بالوجبات اللذيذة والمغذية.

تحدي الأكل الجيد مع الميزانية

يعد اتباع نظام غذائي صحي أمرًا بالغ الأهمية لصحتك العقلية والعاطفية وكذلك صحتك الجسدية. يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مزاجك وطاقتك وخصرك ومدى تفكيرك وشعورك. ولكن في الوقت الذي يكون فيه الكثير منا عاطلين عن العمل ، أو يواجهون مستقبلاً ماليًا غير مؤكد ، أو يعيشون بميزانية محدودة ، فإن العثور على طعام صحي وفي متناول اليد يمكن أن يمثل تحديًا.

إلى جانب ضيق الوقت ، فإن وجود ميزانية محدودة هو أحد العوائق الرئيسية أمام اتباع نظام غذائي صحي. عندما تشعر بالجوع وتضغط من أجل الوقت والمال ، يمكن أن تبدو الأطعمة المصنعة والسريعة مثل أفضل الخيارات. في حين أن الأطعمة المريحة غالبًا ما تكون لذيذة ومليئة ، فإنها تميل أيضًا إلى تحميلها بالسعرات الحرارية والسكر والمواد الحافظة ، ونقص العناصر الغذائية الأساسية. وعلى الرغم مما قد يكون قد تم تصديقه ، إلا أن تناول الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة نادرًا ما يكون أرخص من تناول وجبات صحية منزلية الصنع.

سواء أكنت في المدرسة ، أو تعيش بمفردك ، أو تنشئ عائلة بميزانية ، باستخدام هذه النصائح المفيدة ، يمكنك الاستمتاع بالطعام الصحي دون كسر الميزانية. كلما ركزت على شراء الأطعمة المحلية غير المصنعة ، وإعداد وجبات الطعام في المنزل ، وتقليل النفايات ، كلما كان نظامك الغذائي أكثر صحة وألذ ، كلما شعرت بتحسن ، والمزيد من المال الذي ستوفره.

تسوق مع الآخرين

يعد إشراك أطفالك في التسوق لشراء البقالة وإعداد وجبات الطعام فرصة رائعة لتعليمهم الأطعمة المختلفة وكيفية قراءة ملصقات الطعام وكيفية تحقيق التوازن بين الميزانية. وبدلاً من ذلك ، يمكن أن يمنحك التسوق مع صديق أو رفيق في الغرفة فرصة للحاق دون التأخر في أعمالك. إنها أيضًا طريقة رائعة لمشاركة أفكار الوجبات الجديدة وتوفير المال.

اجعل أوقات الوجبات تجربة اجتماعية

يمكن أن يلعب الفعل البسيط للتحدث مع صديق أو محبوب على مائدة العشاء دورًا كبيرًا في تخفيف التوتر وتعزيز المزاج. اجمع العائلة معًا وكن على اطلاع على الحياة اليومية للجميع. إذا كنت تعيش بمفردك ، قم بدعوة صديق أو زميل في العمل أو جار. إذا لم يكن من الممكن أن تكون جسديًا في نفس مساحة الأصدقاء أو أحبائك في وقت تناول الطعام ، فحاول تناول الطعام معًا أثناء الدردشة المرئية.

الطبخ مع الآخرين

قم بدعوة صديق لمشاركة مسؤوليات التسوق والطهي – يقوم أحدهم بإعداد المقبلات ، والحلوى الأخرى ، على سبيل المثال. يمكن أن يكون الطهي مع الآخرين طريقة ممتعة لتعميق العلاقات. يمكن أن يساعد تقسيم التكاليف على جعلها أرخص بالنسبة لكما وأن تكوني بصحبة آخرين يمكن أن يساعدك أيضًا على تجنب الإفراط في تناول الطعام بدافع الملل أو الوحدة.

تناول طعامًا صحيًا بتكلفة أقل :

1: التخطيط للمستقبل

ينطوي توفير المال على الطعام على مراجعة عادات التسوق الخاصة بك ، والقضاء على الهدر ، والتركيز على الخيارات الصحية – وهذا قد يتطلب القليل من التخطيط في المستقبل. هناك عدد من مواقع الويب وتطبيقات الهواتف الذكية التي يمكن أن تساعدك في إنشاء وتتبع ميزانية للطعام ومحلات البقالة. أو يمكنك ببساطة البدء بقائمة تسوق مدروسة جيدًا. يمكن أن يساعدك الالتزام بقائمة التسوق في تجنب عمليات الشراء المدفوعة التي يمكن أن تؤدي إلى كسر ميزانيتك بسرعة.

إنشاء قائمة التسوق الخاصة بك. أثناء إعداد وجباتك على مدار الأسبوع ، دوّن ملاحظة عن المواد الغذائية والإمدادات التي تحتاجها. تحقق من خزائنك وثلاجتك ومجمدك لترى ما لديك بالفعل وقم بتدوين أي تواريخ انتهاء صلاحية قادمة.

احتفظ بمصدر من المواد الغذائية. وتشمل هذه المكونات مثل زيت الزيتون والدقيق والطماطم المعلبة والأسماك المعلبة والخضروات المجمدة والأعشاب والبهارات المجففة والمعكرونة والأرز ومكعبات المرق.

البحث عن وصفات رخيصة وصحية. سواء كنت تعيش بمفردك أو مع آخرين ، فهناك الكثير من الوصفات البسيطة والصحية التي يمكن أن تساعدك على البقاء في حدود ميزانيتك. بمجرد الحصول على حفنة من أفكار الوجبات المجربة والمختبرة ، ستجد أنه من الأسهل التخطيط والتسوّق للأسبوع. احصل على مدخلات من زوجك أو أطفالك أو أفراد العائلة الآخرين بشأن الوجبات التي يرغبون في تناولها.

إعداد وجبات الطعام في المستقبل. قم بإعداد وجبات الغداء الخاصة بك للأسبوع مساء الأحد ، على سبيل المثال ، عن طريق تقطيع السلطات أو عمل حشوات السندويتشات.

2: عمل اختيارات ذكية للطعام

في الواقع ، من الجدير بالذكر أن الوجبات السريعة غالبًا ما تكلفك أكثر بكثير من السعر على الملصق. يمكن أن يؤثر النظام الغذائي السيئ على صحتك ويؤدي إلى زيادة فواتير الأدوية والعقاقير بالإضافة إلى انخفاض الطاقة والإنتاجية. مع ذلك ، يمكن أن يوفر لك اختيارات الطعام الذكية المال ويحمي صحتك.

اختر الأطعمة الكاملة. الأطعمة المريحة يمكن أن توفر لك الوقت ، لكنها ستكلفك أكثر. على سبيل المثال ، إن شراء كتلة من الجبن وتقطيعها بنفسك أرخص من شراء شرائح الجبن المطبوخ أو أكياس الجبن المبشور – ويساعدك على تجنب الإضافات لمنع التكتل ، إلخ. وبالمثل ، شراء رأس الخس وغسله وتقطيعه بنفسك أرخص من شراء السلطة المعبأة – وستبقى طازجة لفترة أطول.

عندما تتسوق في متاجر البقالة التقليدية ، غالبًا ما يكون المتجر أو العلامة التجارية العامة أرخص من اسم العلامة التجارية لنفس المنتج.

ابحث عن طرق بسيطة لتوفير المال على مدار اليوم. بدلًا من تناول قهوة الصباح في طريقك إلى العمل أو المدرسة ، على سبيل المثال ، اصنع قهوتك في المنزل. بدلًا من شراء الفطور أو الغداء ، قم بإعداد أطباقك الخاصة باستخدام بقايا الطعام أو السلطات محلية الصنع أو السندويشات أو البيض المسلوق.

احذر من السكريات الخفية. تحتوي العديد من الأطعمة المعبأة على مستويات عالية من السكر المخفي الذي يمكن أن يسبب تقلبات سريعة في الطاقة وسكر الدم ، ويسهم في مشاكل صحية خطيرة. تجنب الأطعمة مثل البطاطس المهروسة الفورية والخبز الأبيض والحساء المعلب والحبوب السكرية.

3: تسوق بحكمة

محل بقالة الحي ليس المكان الوحيد للتسوق. في بعض الأحيان يمكن أن توفر الأماكن الأخرى طرقًا أرخص بكثير لشراء طعام صحي.

ابحث عن أسواق المزارعين. تستضيف العديد من الأماكن أسواق المزارعين الأسبوعية حيث يبيع المزارعون المحليون الطعام الطازج مباشرة ، غالبًا ما يكون أرخص من متجر البقالة.

4: ابحث عن خيارات بروتين أرخص

يعتمد جسمك على البروتين في العديد من وظائفه. إنها مصدر مهم للطاقة وتدعم مزاجك ووظائف المخ. يمكن أن يؤدي توفير بعض مصادر اللحوم والأسماك للبروتين إلى وضع ضغط حقيقي على ميزانية طعامك. من خلال إجراء بعض التعديلات على النظام الغذائي ، يمكنك توفير المال والاستمتاع بكثير من البروتين في نظامك الغذائي.

افردي أطباق اللحم مع مكونات أخرى. أضف الأرز أو المعكرونة أو الخضار الطازجة أو المجمدة أو الفاصوليا أو الحبوب الكاملة إلى اللحم لإعداد وجبات لذيذة وشهية. اخلط اللحم المفروم مع الفاصوليا السوداء ، على سبيل المثال ، أضف الحبوب الكاملة إلى رغيف اللحم ، أو أضف الكثير من الخضار.

جرب المصادر النباتية للبروتين. لا يعني عدم تناول اللحم يومًا أو أكثر في الأسبوع فقدان البروتين ، ولكنه قد يعني توفيرًا كبيرًا. يمكن أن تكون بروتينات الخضروات ، مثل الصويا والفول والعدس ، لذيذة وسهلة التحضير وغير مكلفة.

5: قم بتمديد أموالك عند الطهي

يمكن أن يوفر لك إعداد أجزاء كبيرة من الطعام لاستخدامها على وجبات متعددة الوقت والطاقة بالإضافة إلى المال.

تطبخ مرة واحدة وتناول الطعام عدة مرات. قم بطهي وجبة كبيرة في بداية الأسبوع بحيث يكون لديك المزيد لاستخدامه في وقت لاحق من الأسبوع عندما لا تشعر برغبة للطهي.

6: اجعل الحلويات صحية وبأسعار معقولة

يتوق معظمنا إلى الحلوى من وقت لآخر. ولكن بدلاً من الحلويات الباهظة الثمن والمعالجة والمعبأة بالسكر ، مثل الكعك ، هناك طرق صحية لإرضاء الأسنان الحلوة.

المخبوزات المنزلية. تعتبر كعك الشوفان مع الشوفان الملفوف مثالاً جيدًا للحلويات الصحية المخبوزة في المنزل. حاول تقليل كمية السكر التي تتطلبها أي وصفة – العديد من الحلويات ذات مذاق جيد.