in

كيف تصبح مطوراً للواجهة الأمامية

مطور الواجهة الأمامية

أصبح الترميز والبرمجة أكثر شيوعًا مع تقدم التكنولوجيا والأجهزة المستندة إلى الكمبيوتر على نطاق واسع. مع هذه الزيادة في الشعبية ، أصبحت هناك زيادة هائلة في الطلب على المبرمجين والمطورين ذوي الخبرة.

يسأل الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم خلفية في علوم الكمبيوتر السؤال “ماذا يفعل مطور الويب؟” ، لتعلم المهارات اللازمة ويصبح مطورًا. وظائف مطور الواجهة الأمامية للمبتدئين وفيرة إلى حد ما ، مما يجعل تعلم البرمجة في وقت فراغك فرصة جذابة ، خاصة إذا كنت تبحث عن تغيير في مهنتك.

نظرًا للعدد المتزايد من الأشخاص الذين يسألون عن وظائف مطور الواجهة الأمامية للمبتدئين ، فقد قررنا وضع هذا الدليل معًا لمساعدتك في فهم ما هو مطلوب لتصبح مطورًا. سنبدأ بالنظر إلى ما يفعله مطورو الويب ، وعلى وجه التحديد مطورو الواجهة الأمامية. سننظر في كيف ولماذا يجب أن تفكر في البدء في تطوير مواقع الويب المتقدمة ، وما المهارات التي تحتاجها لتصبح مطور ويب.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، حان الوقت لطرح السؤال الأول: “ماذا يفعل مطور الويب؟”

عمل مطور ويب

أصبح تطوير الويب مهنة واسعة الانتشار. مطورو الويب مسؤولون عن بناء المواقع وصيانتها. إنهم يتحكمون في كيفية ظهور موقع الويب ، وكيفية أداء موقع الويب ، ونوع الإجراءات التي يمكن أن يتخذها الأشخاص عند زيارتهم لموقع الويب. في بعض الحالات ، يكون مطورو الويب مسؤولين أيضًا عن المحتوى الذي يحتوي عليه موقع الويب ، ولكن معظم المواقع الكبيرة سيكون لديها فريق منفصل لإدارة المحتوى.

تتنوع واجبات مطور الويب وفقًا لموقعه ودوره الدقيق ، لكن يمكن أن تشمل:

1- لقاء مع العملاء وفرق التصميم لمناقشة الشكل الذي ينبغي أن يكون عليه موقع الويب ، وكيف ينبغي أن يؤديه ، ونوع الوظائف التي يحتاجها.

2- كتابة التعليمات البرمجية المطلوبة لبناء الموقع على النحو المتفق عليه. يتضمن ذلك إنشاء تطبيقات ويب وحزم إحصائية وخوارزميات مراقبة حركة المرور ، من بين أشياء أخرى.

3- دمج مقاطع الفيديو والصور والمحتوى المرئي الآخر في موقع الويب كما هو مطلوب. قد تحتاج إلى أن تكون ديناميكية أو متغيرة وفقًا للشخص الذي يزور صفحة الويب.

4- مراقبة موقع الويب وأدائه ، وإدخال تعديلات على الكود عند الضرورة للتأكد من الحفاظ على الأداء الأمثل.

كما ترون ، هناك الكثير من الأشياء للمطور للقيام به. لحسن الحظ ، لا يقع كل هذا على أكتاف شخص واحد. هناك نوعان رئيسيان من مطوري الويب. يقوم مطورو الواجهة الخلفية أو المطورين من جانب الخادم بإنشاء الكود المطلوب لموقع الويب لكي يعمل. يعد مطورو الواجهة الأمامية مسؤولين عن الطريقة التي ينظر بها موقع الويب إلى المشاهدين ويتفاعل معهم.

بالنسبة لبقية هذه المقالة ، سنركز على أدوار مطور الواجهة الأمامية لمستوى الدخول ، لكن تذكر أن تطوير الواجهة الخلفية يعد دائمًا خيارًا.

ما هو المطور المستوى الأمامي الدخول؟

أصبحت مهام تطوير الويب على مستوى الدخول أسهل للعثور على الطلب على المطورين ذوي الخبرة. يعد تغيير المهنة وتصبح مطورًا متقدمًا للواجهة الأمامية أمرًا يقوم به الأشخاص أكثر وأكثر في العالم الحديث. إذا كنت سئمًا من مسيرتك المهنية ، فلديك بعض الوقت لتتعلم البرمجة ، وترغب في العمل كمطور ، ثم استمر في القراءة.

الآن ، نحتاج إلى تحديد ما هو المطور النهائي لمستوى الدخول للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة أو خبرة في تطوير الويب. يعد مطورو الواجهة الأمامية مسؤولين عن وحدات موقع الويب التي نراها. عندما تنتقل إلى موقع ويب ، سترى نصًا وصورًا وتصميمًا تفاعليًا معقدًا. عادةً ما يتم تصميم هذا التصميم بواسطة مصمم ويب ، ولكن المطور الأمامي مسؤول عن تحقيقه.

قد تشمل بعض المسؤوليات الرئيسية لمطور الواجهة الأمامية لمستوى الدخول:

1- إنشاء الكود الذي يخبر موقع الويب بالمحتوى الذي يجب وضعه فيه. يتحكم هذا في تخطيط الموقع ، وما يظهر في أي الصفحات ، وأين تظهر الأشياء على الصفحات.

2- إخبار موقع إلكتروني عن كيفية عرض العناصر ، بما في ذلك أشياء مثل تغيير حجم الخط ولونه ، وتحديد موضع الصورة والحدود ، وألوان الخلفية.

3- إنشاء عناصر تفاعلية مثل الأزرار القابلة للنقر ، وألواح التمرير ، والأجزاء الأخرى المستجيبة من تصميم الموقع والتي ستجذب الأشخاص وتشجعهم على تنفيذ الإجراءات التي تريدهم.

هذه مجرد أمثلة قليلة من الأشياء التي قد تضطر إلى القيام بها كمطور أمامي لمستوى الدخول. قد تضطر أيضًا إلى القيام بالمزيد من المهام المتواضعة مثل تصحيح التجارب المطبعية ، وتوفير مصادر أو تضمين الصور أو مقاطع الفيديو ، والحفاظ على مواقع الويب أو الصفحات المطورة مسبقًا.

لماذا يجب أن أصبح مطور الواجهة الأمامية؟

الآن بعد أن عرفت ما هو مطور الواجهة الأمامية لمستوى المبتدئين وماذا يفعلون ، فقد تسأل نفسك عن السبب وراء رغبتك في أن تصبح واحدة في العالم. بالتأكيد ، يبدو الأمر وكأنه عمل ممتع ، لكنه يبدو أيضًا صعبًا جدًا ، أليس كذلك؟

حسنًا ، بالطبع ، الأمر صعب – ما نوع الوظيفة الماهرة التي لا تعمل؟ ومع ذلك ، فإن العمل كمطور أمامي مثير وممتع أيضًا ، وسيوسع آفاقك. بعض الأسباب التي تجعلك تفكر بجدية في تعلم تطوير الويب الأمامي تتضمن:

1- أنت سوف تكون قادر على العثور على عمل بسرعة

حتى إذا كنت تعمل في حقل لا يتطلب عادةً مهارات تطوير الويب ، فإن تعلمهم سيجعلك أكثر قابلية للتشغيل. على سبيل المثال ، تخيل أنك تعمل في شركة بيع بالتجزئة صغيرة تبيع منتجات متخصصة. لن يحرص نشاط تجاري كهذا على إنفاق دولارات كبيرة على شركة لتطوير مواقع الويب لإنشاء موقع إلكتروني والحفاظ عليه. ومع ذلك ، إذا كانت لديك مهارات أمامية ، فستتمكن من تولي مسؤولية موقع الويب ، مما يجعلك أكثر قيمة لصاحب عملك.

2- يمكن أن تعمل لنفسك

واحدة من أكبر الجوانب الإيجابية لتصبح مطور ويب هي القدرة على العمل لنفسك من أي مكان في العالم. كمطور للجهة الأمامية ، فإن الأداة المادية الوحيدة التي تحتاجها هي الكمبيوتر ومصدر الطاقة. هذا يعني أنه يمكنك العمل في الساعات التي تريدها ، من الموقع الذي تريده ، بقدر ما تريد. سوف تكون قادرًا على اختيار العمل في المشاريع التي تريدها ، والتي ينبغي أن تجعل حياتك المهنية ممتعة وممتعة.

3- يوجد فرص عمل كبيرة للمطورين

هناك طلب متزايد على مطوري الويب ذوي الخبرة ، مما أدى إلى عدد كبير من وظائف مطوري الويب للمبتدئين. بمجرد حصولك على المهارات اللازمة لتصبح مطورًا للمبتدئين ، يجب أن تكون دائمًا قادرًا على العثور على عمل.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في أن تصبح مطور ويب أمامي (أو خلفي). أقصد ، إذا كنت تبحث عن تغيير في مهنتك ، فلماذا لا؟

ما هي اللغات الأمامية التي يجب أن أتعلمها؟

الآن ، أول شيء عليك القيام به إذا قررت أن تصبح مطور مواقع ويب أمامي هو تعلم لغات الترميز اللازمة. تُستخدم ثلاث لغات رئيسية للواجهة الأمامية تقريبًا – HTML و CSS و JavaScript. هذه كلها لغات بسيطة نسبيًا وهي بسيطة جدًا لتعلم المبرمجين المبتدئين. إنهم لا يستغرقون وقتًا طويلاً حتى يجيدوا اللغة ، ويجب أن يكون ذلك لأي شخص يرغب في العمل في تطوير الشبكة الأمامية.

HTML

HTML ، أو لغة توصيف النص التشعبي ، هي إلى حد كبير اللغة العالمية للإنترنت. يتم استخدامه من قبل كل موقع ويب تقريبا لجعل محتواها مرئيًا ويمكن مشاهدته بسهولة. إذا كنت ترغب في العثور على وظيفة مطور الواجهة الأمامية لمستوى الدخول ، فأنت بحاجة إلى تعلم HTML. قبل الدخول في شرح كامل لما هو وكيف يمكنك تعلمه ، أحتاج منك أن تكتشف ذلك بنفسك.

انقر بزر الماوس الأيمن على نافذة المتصفح وانقر على خيار “عرض مصدر الصفحة”. يجب فتح علامة تبويب جديدة تحتوي على سطور من التعليمات البرمجية في متصفحك – هذا هو الكود المصدري الذي يخبر المستعرض بكيفية عرض هذه الصفحة. في الجزء العلوي من المستند ، ستلاحظ سطرًا من التعليمات البرمجية يقول “<DOCTYPE html>”. هذا الأمر يخبر متصفحك أن يتوقع كود HTML.

استمر في التمرير لأسفل الصفحة وقد ترى أوامر أخرى تتعرف عليها مثل “<link>” أو “<video>”. أعلم أن الكود يبدو معقدًا ، لكن لا تقلق – إنه ليس كذلك. إلى جانب HTML ، تحتوي هذه الصفحة أيضًا على مقتطفات من JavaScript و CSS لأغراض التفاعل والتصميم ، ولكن المزيد عليها قريبًا.

يتيح لك تعلم HTML إخبار صفحة ويب بالمحتوى الذي سيتم عرضه وكيفية عرضه. بينما يتم إجراء التصميم الرئيسي باستخدام CSS ، يسمح لك HTML بتضمين أشياء مثل الصور ومقاطع الفيديو والجداول والنصوص مختلفة الحجم على صفحة الويب الخاصة بك ، مما يوفر مرونة أكبر في التصميم.

CSS

بينما يخبر كود HTML موقع الويب الخاص بك عن الكود الذي سيتم عرضه ومكان عرضه ، يخبر CSS موقع الويب الخاص بك كيف سيبدو. إنها لغة التصميم في الإنترنت إلى حد كبير ، حيث تتيح لك تغيير مظهر كل شيء تقريبًا على موقع الويب الخاص بك.

على الرغم من أن CSS لها سمعة كونها صعبة التعلم والتعلم إلى حد ما ، إلا أن هذا لا يستحق بالضرورة. إذا كنت تستخدم مسارًا لائقًا وتبطئته ، فلن يكون CSS صعبًا على الإطلاق. إذا كنت تريد أن تصبح مطور ويب أمامي ، فسوف تحتاج إلى تعلمه على أي حال ، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك.

تتضمن بعض الأشياء التي يمكن أن تساعدك CSS القيام بها ما يلي:

– تغيير الخطوط. إذا كنت تعمل مع نظام أساسي لإنشاء موقع ويب مثل WordPress ، فستكون محدودة للغاية مع الخطوط التي يمكنك استخدامها. ومع ذلك ، سيسمح لك تعلم CSS باختيار ليس فقط الخط الخاص بك ولكن أيضًا الأجزاء التي يجب أن تنطبق عليها في صفحة الويب الخاصة بك!

– تغيير الألوان. يتيح لك CSS أيضًا تغيير لون كل شيء إلى حد كبير على موقع الويب الخاص بك. اختر لون الخلفية ، ولون النص الخاص بك ، وحتى أشياء مثل لون حدود صورتك!

– تغيير حجم العناصر. بمجرد إتقان CSS ، ستتمكن من إنشاء أوراق أنماط تتيح لك تغيير حجم العناصر المختلفة في صفحتك. قم بتخصيص حجم أشياء مثل النص والعناوين وحتى الصور ومقاطع الفيديو المدمجة.

JavaScript

تعد JavaScript هي اللغة الأساسية الثالثة التي يجب أن يتعلمها مطور الواجهة الأمامية لمستوى الدخول المحتمل. يتم استخدامه لإنشاء عناصر تفاعلية لا يمكن تصميمها بسهولة باستخدام HTML أو CSS. إذا كنت جادًا في أن تصبح مطورًا متميزًا للواجهة الأمامية ، فأنت بحاجة إلى إتقان JavaScript.

نظرًا لأنه يستخدم في تطوير الواجهة الأمامية والخلفية – من بين أشياء أخرى – أصبح JavaScript سريعًا أحد أكثر لغات البرمجة شيوعًا على وجه الأرض. يعد الطلب على مطوري JavaScript كبيرًا ، مما يعني أن وجود معرفة جيدة به من شأنه أن يساعدك في الحصول على وظائف مطور ويب للمبتدئين. تتضمن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام JavaScript:
– إنشاء عناصر موقع تفاعلي. يتضمن هذا أشياء مثل أزرار الضغط والرسوم المتحركة وأي شيء آخر “يبدو جيدًا” ويتفاعل عند النقر فوقه أو التمرير فوقه.

– إنشاء تطبيقات الويب. حسنًا ، لذلك قد يكون هذا مرتبطًا بتطوير الواجهة الخلفية أكثر من الواجهة الأمامية ، ولكن JavaScript يتيح لك أيضًا إنشاء تطبيقات الويب. يمكن أن يكون هذا مفيدًا مع تقدم حياتك المهنية كمطور ويب.

– إشراك المزيد من الناس على موقع الويب الخاص بك. بمجرد أن تكون لديك معرفة عملية بجافا سكريبت ، ستتمكن من إنشاء موقع ويب جذاب وسريع الاستجابة يجذب الأشخاص ويجعلهم أكثر تفاعلًا بالطريقة التي تريدها.

كيف يمكنني الحصول على أول وظيفة المطور؟

الآن بعد أن عرفت ما هو مطور الواجهة الأمامية ، وماذا يفعلون ، وما نوع المهارات التي تحتاجها لتصبح واحدة ، فقد حان الوقت للنظر في كيف يمكنك الحصول على وظيفة مطور الواجهة الأمامية لمستوى الدخول الأول. لسوء الحظ ، على الرغم من وجود طلب كبير على المطورين ، يمكن أن يكون مستوى دخول السوق تنافسية إلى حد ما – وهو أمر مفهوم بشكل صحيح؟

لا يريد أرباب العمل المحتملين إهدار أموالهم على شخص لم يُجرّب ولم يُختبر بعد. هناك الكثير من المطورين المبتدئين الذين لديهم بالفعل مجموعة جيدة من الأعمال الحرة والمشاريع التي تقف وراءهم ، مما يعني أنك بحاجة إلى اتخاذ خطوات لجعل نفسك تبرز لأصحاب العمل المحتملين.

بعض من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل نفسك أكثر وضوحًا لأصحاب العمل وأكثر عرضة للهبوط في وظيفة مطور الواجهة الأمامية لمستوى الدخول:

– استمر في التعلم وتأكد من أنك تعرف أشياءك
إذا كنت جادًا في الحصول على وظيفتك الأولى كمطور ويب أمامي ، فيجب عليك التأكد من أنك تعرف كل ما يمكنك فعله حول HTML و CSS و JavaScript. تعلم كيف يتم استخدامها ، وممارسة استخدامها ، والأهم من ذلك ، لا تتوقف أبدا عن التعلم!

– بناء موقع الويب الخاص بك
المطورين الواجهة الأمامية بناء المواقع ، أليس كذلك؟ لذلك من المنطقي ، إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة كمطور مبتدئ ، أن تنشئ موقعًا على الويب لعرض مهاراتك. لا يهم نوع موقع الويب الذي تنشئه أو ما تفعله به. ما يهم هو كيف يبدو ، وكيف يستجيب ، وكيف قمت بترميزه. تأكد من أنك تبذل أفضل ما لديك ، ثم قم بتضمينه في طلبات الوظائف الخاصة بك عند تقديمك لوظائف مطور الواجهة الأمامية الجديدة.

– امتلك محفظتك الخاصة
وبالمثل ، فإن مجموعة مشاريعك السابقة وأي عمل آخر قمت به سيساعدك أيضًا في الحصول على وظيفة. يختار الكثير من الأشخاص الاحتفاظ بمحفظة الأوراق المالية الخاصة بهم على موقع ويب قاموا ببنائه – انظر أعلاه – ولكن هذا ليس ضروريًا. ما يجب عليك هو أن تقوم بتضمين أفضل أعمالك ، وإعدادها بطريقة جذابة وجذابة وأنك تستخدمها لعرض مهاراتك كمطور؟

– خذ وظائف لحسابك الخاص
حتى لو لم تكن تخطط للعمل كمطور مستقل ، يمكن أن تساعدك الوظائف الصغيرة المستقلة في بناء محفظة قوية تميزك عن غيرك من المطورين المبتدئين. اختر الوظائف التي تشعر أن لديك خبرة كافية بها ، والتي ستمنحك شيئًا جذابًا يمكنك عرضه ، والذي سيكون ممتعًا وجذابًا. من يدري – قد تقرر أن تصبح مطورًا مستقلًا!

– تطوع
إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على وظائف مستقلة لبناء محفظتك ، فيمكنك البدء في القيام ببعض المهام التطوعية الصغيرة. تواصل مع مؤسستك المحلية ، وليس لمؤسسة خيرية أو مؤسسة خيرية ، واسألهم عما إذا كان يمكنهم استخدام خدماتك. في معظم الحالات ، سيكونون سعداء بالسماح لك بعمل شيء من أجلهم – حتى لو كان الأمر بسيطًا مثل إنشاء رسالة إخبارية HTML. أقصد من لا يحب الحصول على الأشياء مجانًا؟

هذه مجرد بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها كمطور أمامي تعليمي لبدء حياتك المهنية. إذا كنت تواجه مشكلة في البدء بوظيفتك الأولى ، فعليك فقط المثابرة. ابق على اطلاع على أفضل الممارسات الصناعية ، واستمر في التعلم ، واصل التدريب. سيأتي العمل!