in ,

ما اللغة التي يجب أن تتعلمها أولاً: PHP أو HTML؟

PHP

PHP vs HTML: كلتا هاتين اللغتين مخصصة لتطوير تطبيقات الويب ولكن حالات استخدامها تختلف اختلافًا كبيرًا. بادئ ذي بدء ، يُشار إلى الأشخاص الذين يتقنون لغة HTML على أنها برامج تشفير ، بينما يمكن لمطوري PHP أن يفوزوا بكل فخر بلقب مبرمج.

بصرف النظر عن التصنيفات غير الرسمية ، يعد HTML أحد الموضوعات الأولى التي سيتعلمها كل مبرمج. تعتبر لغة الترميز هذه صديقة للمبتدئين ، وتحتوي على الكثير من البرامج التعليمية والدورات التدريبية ، وتعتبر أساسًا لتطوير جميع مواقع الويب. بمعنى آخر ، HTML مسؤولة عن لصق الهيكل الرئيسي للموقع مع عناصره وسماته ومكوناته الأخرى.

PHP هي اللغة الرئيسية الرائدة للتعامل مع جانب خادم المواقع. عند مقارنته بـ HTML ، يصل PHP إلى مستوى مختلف تمامًا من التعقيد عندما يتعلق الأمر بناء الجملة والاتفاقيات العامة للغة ومنحنى التعلم.

HTML

جنبا إلى جنب مع CSS وجافا سكريبت ، يشكل HTML الثلاثي عندما يتعلق الأمر بتطوير الواجهة الأمامية. وهذا يعني أنهم يعملون على المتصفح ويحددوا كيف يبدو موقع الويب الخاص بك للمستخدمين. ومع ذلك ، فإن PHP هو الطفل الغريب على المجموعة الذي تجبرك والدتك على اللعب معه. لماذا ا؟ لدى PHP العديد من المراوغات التي قد يصعب على المبتدئين فهمها.

PHP مقابل HTML

أثناء مناقشة PHP مقابل HTML ، من الجدير بالذكر أن PHP يعمل على الخادم وأن المتصفح يعرض النتائج. لذلك ، بيئة العمل لهذه اللغات مختلفة.

بشكل أساسي ، تحتوي ملفات HTML على إرشادات حول كيفية عرض مكونات الصفحات. يمكنك تقسيم المحتوى الخاص بك إلى قوائم وإنشاء جداول وعلامات اقتباس وإضافة حواشي سفلية وما إلى ذلك ، ثم يتلقى المستعرض هذه الإرشادات ويتابعها.

يمكنك إضافة PHP في مستندات HTML عن طريق تضمين الكود في علامات PHP. هناك المزيد من الخيارات التي تمت مناقشتها في أحد الأقسام أدناه.

نظام علامات HTML ليس معقدًا. تحتاج إلى إتقان العناصر الرئيسية التي تشكل المحتوى الخاص بك أولاً. بالإضافة إلى ذلك ، للتصميم مع خصائص CSS ، تحتاج إلى معرفة كيفية وضع علامة العناصر مع الفئات ، معرفات أو سمات.

WordPress مع HTML

إذا كنت مبتدئًا وترغب في إنشاء موقع ويب واستخدامه ، فهناك خيار آخر. يشير WordPress مقابل HTML إلى حدوث مشكلة ما إذا كنت بحاجة إلى إنشاء موقع ويب أو مجرد الاشتراك للحصول على خدمات مجانية وبدء تحميل المحتوى. ومع ذلك ، لا يمكن أن يأتي كل شيء من قالب جاهز. في بعض الأحيان ، لن يساعدك WordPress في تحسين مواقع الويب بوظائف أكبر. في مثل هذه الحالات ، لن يساعد WordPress أو أي نظام إدارة محتوى آخر (CMS): يجب أن يكون لديك بعض المعرفة بالبرمجة.

PHP أو HTML مجدداً

PHP هي لغة مترجمة ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى ترجمة رمز PHP.
بمعنى آخر ، PHP هي لغة برمجة تقدم تعليمات للخوادم للترجمة في وقت التشغيل. هذه اللغة هي اللغة الأكثر شيوعًا لتطوير الويب من جانب الخادم. أحد أسباب ذلك هو أن لديه العديد من الأطر التي يمكن أن توفر الأساس لجانب الخادم لموقع الويب الخاص بك.

ما هي بعض حالات الاستخدام القياسية ل PHP؟ حسنًا ، يتم تطبيقها غالبًا لتحويل مواقع الويب الثابتة إلى ديناميكية ، مما يعني أن بعض أجزاء الصفحات يتم تحديثها دون إعادة تحميل الصفحة بأكملها. ومع ذلك ، لم تعد شعبية استخدام PHP الخام للجهة الخلفية. من الشائع أكثر أن يستفيد الأشخاص من أطر العمل مثل Laravel أو Symfony.

أشارت مناقشة PHP مقابل HTML بالفعل إلى أن منحنى التعلم لـ PHP أعلى بكثير من HTML. لذلك ، سوف تحتاج إلى تكريس مزيد من الوقت لتعلم الأساسيات ، وعملية التثبيت ، وممارسة كتابة التعليمات البرمجية ، واستكشاف الأطر المتاحة ، وأخيرا ، استخدام هذه المعرفة للمشاريع الفعلية.

الاختلافات الرئيسية بين HTML و PHP

العامل الرئيسي عند مناقشة PHP مقابل HTML هو أن HTML هي لغة الواجهة الأمامية التي تعمل على المتصفح ، في حين أن PHP هي الخلفية وتعمل على الخادم.

PHP يعالج الطريقة التي يعمل بها موقع الويب الخاص بك. بمعنى آخر ، يمكن وصفه بأنه القلب الذي يضخ الدم إلى جميع المكونات الصغيرة للتطبيق. في الوقت نفسه ، كان HTML هو الذي أنشأ المكونات التي تتلقى وظائف من PHP.

PHP أو HTML في جهاز الكمبيوتر

على سبيل المثال ، دعنا نقول أن موقع الويب الخاص بك لديه قائمة تسجيل الدخول. يمكنك إنشاءه وتصميمه باستخدام مزيج من HTML و CSS ، مع إطار Bootstrap أيضًا في بعض الأحيان. ومع ذلك ، عندما تحتاج إلى التحقق مما إذا كانت بيانات الاعتماد المدخلة موجودة وصحيحة ، تحتاج إلى استخدام PHP والتواصل مع الخادم. ثم ، يخرج PHP الاستجابة ويسمح للمستخدم بتسجيل الدخول (أو إظهار رسالة تفيد بوجود خطأ ما).

بناء جملة PHP يستغرق وقتًا للتعلم. لكي نكون منصفين ، فإن إتقان HTML ليس مهمة ليوم واحد أيضًا ، لكن PHP بها المزيد من المراوغات والقواعد التي يجب اتباعها. علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في التدريب لتجلب أفكارك إلى الحياة. بدون ممارسة مناسبة ، لن تتعلم HTML و PHP. النظرية رائعة ، لكن لا تدعها تبقيك في فقاعة مريحة.

ما اللغة التي يجب أن تتعلمها أولاً: PHP أو HTML؟

إذا كنت تفكر بجدية في مهنة في تطوير الويب ، يجب أن يكون هدفك الأول هو HTML. سيساعدك هذا على التعرف على أكثر مكونات الموقع شيوعًا. بعد ذلك ، يمكنك إلقاء نظرة على CSS ، وخصائص هذه اللغة وطرق دمجها لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر جاذبية للزائرين. خيار شائع بعد CSS هو تعلم JavaScript ، وربما حتى الغوص في Node.js لمعرفة الطريقة التي يعمل بها JavaScript في النهاية الخلفية.

أخيرًا ، مع هذه المجموعة من المهارات ، يمكنك البدء في تعلم PHP ، لغة البرمجة الأكثر شيوعًا من جانب الخادم. بعد أن تتعلم الأساسيات ، يجب أن تنظر إلى أطر عمل PHP المتاحة. بمساعدتهم ، لن تضطر إلى كتابة الرمز بالكامل يدويًا.

ملخص

مناقشة PHP مقابل HTML تؤدي إلى حكم بسيط. تختلف هاتان اللغتان اختلافًا كبيرًا: تأتي قدراتهما وأغراضهما واستخداماتهما من مجالين منفصلين لتطوير الويب.

ومع ذلك ، كلاهما ضروري إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب ناجح ، والأهم من ذلك ، وظيفي. سوف يساعدك HTML بكل سرور في بناء هيكل موقع الويب الخاص بك ، وسيقوم PHP بتحويله إلى ميزة غنية بالمزايا.