in ,

ما هي أفضل أطر عمل CSS؟

css

يعد استخدام أطر CSS أحد أكثر الممارسات شعبية لتعزيز الكفاءة. تحظى أطر العمل بتقدير كبير لأن المطورين يمكنهم توفير الوقت واسترداد أجزاء التعليمات البرمجية المكتوبة مسبقًا لمشاريعهم. في هذه الحالة ، يمكنك استرداد أوراق الأنماط واستخدام خصائص التصميم المناسبة لمشروعك.

من خلال لصق العديد من القطع المنفصلة معًا ، ستحصل في النهاية على منتج. قد لا يكون فريدًا ، ولكن يمكنك إجراء التخصيص لخصائص التصميم إذا كنت ترغب في ذلك.

بشكل عام ، تعد CSS لغة صديقة للمبتدئين للغاية ، ويمكنك تعلمها فورًا بعد الحصول على أساسيات HTML. بعد تعلم المبادئ الأساسية لـ CSS ، من الضروري استكشاف أطر CSS الأكثر شعبية.

بحكم التعريف ، فهي للمساعدة في تطوير الواجهة الأمامية وجعل مواقع الويب سريعة الاستجابة. بعد كل شيء ، أحد الأهداف الرئيسية لأصحاب مواقع الويب هو جعل الصفحات تتكيف مع اتجاهات وأحجام الشاشة المختلفة.

ما هو إطار عمل CSS؟

باختصار ، أطر عمل CSS هي أدوات تحتوي على مجموعات من خصائص التصميم ، وعادة ما يتم تصميمها في ملفات يشار إليها باسم أوراق الأنماط. كما تعلم ، يمكنك تصميم عناصر HTML بثلاث طرق: مضمنة أو داخلية أو خارجية. ومع ذلك ، فإن الخيار الأفضل هو إنشاء ملفات .css وربطها بمستندات HTML الخاصة بك.

الأطر هي العنصر الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالتطوير القوي للويب ، مما يؤدي بسرعة إلى واجهة مستخدم وظيفية وجذابة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقييم أفضل أطر CSS لأنها تبسط إدارة مشاريع المجموعة. بدلاً من تقديم فئات جديدة وعناصر أخرى ، يمكن للزملاء اتباع مجموعة قياسية من المكونات وجعل رموزهم أكثر سهولة في القراءة.

بعد البدء في استخدام إطار عمل CSS ، تحتاج إلى تكييف التعليمات البرمجية الخاصة بك عن طريق تضمين الفئات والمعرفات الضرورية. على الرغم من أن معظم الأطر توفر البنية القياسية ، يمكنك إضافة كتل جديدة من خصائص التصميم للعناصر اللازمة لمشروع معين. لذلك ، فإن القواعد فضفاضة (معظم الوقت): يمكنك تخصيص موقع الويب الخاص بك لجعله أقل وضوحًا أنه جاء من إطار عمل.

هل يجب عليك استخدام إطار عمل؟

أطر CSS (أو أي إطار عمل آخر) ليست أداة إلزامية للاستخدام. بالحقيقة يفخر بعض المطورين أنهم ينتجون أوراق أنماط CSS يدويًا.

ومع ذلك ، تعتبر الأطر اختيارات ممتازة للإسراع بشكل كبير في عملية تطوير الويب. معظمها موجه نحو المحمول ، مما يعني أن الشفرة المقدمة تهدف إلى جعل مواقع الويب سريعة الاستجابة ، والتكيف مع الشاشات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، الكود موحد للغاية ، مما يعني أن جميع المتصفحات تفهم وتعرض خصائص التصميم على قدم المساواة.

ومع ذلك ، قد لا يكون الخيار الأفضل للمبتدئين في الغوص في أطر CSS بسرعة. سيكون الخيار الأكثر عملية هو استكشاف الأطر بعد أن تتعلم أساسيات CSS و HTML.

زعيم أطر عمل Bootstrap :css

Bootstrap هو بلا شك إطار CSS الأكثر شعبية. تشير غالبية الناس إلى أنها موجهة نحو CSS ، لكنها تحتوي بالفعل على مكونات HTML و JavaScript أيضًا. لذلك ، ليس إطار CSS خالصًا.

يقدم Bootstraps عددًا كبيرًا من التعليمات البرمجية القابلة لإعادة الاستخدام لإنشاء مواقع ويب سريعة الاستجابة وأنظمة التنظيم. إنه خيار واضح للعديد من المبتدئين لأن Bootstrap لديه نظام بيئي رائع يتألف من ملايين المستخدمين والبرامج التعليمية والتعليقات الإيجابية. في بعض الأحيان قد يكون من الصعب التهرب من مشاكل المتصفح المتقاطع ، لكن مع Bootstrap ، يتم نسيان معظم مشكلات التوافق والتعديل.

يوفر إطار CSS سريع الاستجابة قوالب تصميم مع مجموعة واسعة من مكونات واجهة المستخدم. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على مجموعات من الطباعة والجداول والأزرار والنماذج والقوائم المنسدلة ومجموعات الإدخال وعلامات التبويب وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإن Bootstrap ليس لتعليم CSS للمبتدئين. من المفضل أن تأتي ببعض المعرفة والفهم لكيفية عمل خصائص التصميم.

إطار CSS مع واجهة مستخدم أكثر مرونة

Foundation هي إطار عمل CSS لتصميم مواقع الويب ورسائل البريد الإلكتروني سريعة الاستجابة. إطار العمل غني بالميزات ويتألف من كود HTML و CSS و JavaScript. هذه الميزات المضمّنة رائعة لتطوير جانب العميل من المواقع بسرعة.

هناك العديد من الأسباب وراء عدم شعبية Foundation مثل Bootstrap. أصبح هذا الأخير بمثابة إطار عمل مناسب لأي شخص يحتاج إلى خيار سريع لتصميم موقع الويب الخاص به.

عندما يتعلق الأمر بـ Foundation  ، فهي أكثر توجهاً نحو المصمم لأنها توفر إمكانيات مفيدة للتخصيص. Bootstrap تفتقر إلى هذه المرونة. في حين أنه من الممكن إجراء تعديلات ، يوصي المطورون بعدم تغيير ملف bootstrap.css الأصلي لأنه قد يتسبب في حدوث مشكلات. لذلك ، بالنسبة للمطورين الذين لا يريدون أن يأتي موقع الويب الخاص بهم من إطار عمل كامل ، فإن Foundation هي خيار موثوق به.

بالإضافة إلى ذلك ، يهدف إطار عمل CSS Foundation إلى المساعدة في تطوير رسائل البريد الإلكتروني سريعة الاستجابة. في الوقت الحاضر ، يمكنك فتح رسائل البريد الإلكتروني على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر. لذلك ، من الأهمية بمكان أن يتم تقديم رسائل البريد الإلكتروني على قدم المساواة على جميع الأجهزة.

يوفر إطار عمل CSS المتجاوب هذا أيضًا نظام صور سريع الاستجابة ومكونات جدول التسعير وتضمينها والتحقق من صحة النموذج وغير ذلك الكثير. ومع ذلك ، بالنسبة للمبتدئين ، قد يبدو الأمر أكثر تعقيدًا من Bootstrap نظرًا لمرونته.

Bulma: إطار CSS حقيقي

بينما تجمع كل من إطارات Bootstrap و Foundation بين HTML و CSS و JavaScript ، يختار Bulma أن يكون إطار CSS حقيقيًا. Bulma هو الوافد الجديد في مجال الأعمال الإطارية التي تمكنت من بناء مجتمع مستخدم مثير للإعجاب بالفعل. أحد الأسباب الرئيسية لكون بولما أحد أفضل أطر عمل CSS هو سهولة قراءة الكود.

إن Bulma عبارة عن إطار عمل يستند إلى Flexbox مخصص للنهج المحمول أولاً. تهدف الشبكات السابقة إلى الجمع بين الوظيفة (JavaScript) والمظهر (CSS). لا تحاول Bulma إضافة أي عناصر وظيفية إلى مواقع الويب. كما هو معروف، فإن هذا الإطار يهدف بشكل أساسي إلى تحديد المكونات الأسلوبية لموقع الويب الخاص بك.

بشكل عام ، تتمتع Bulma بالعديد من المزايا بدءًا من تصميمها المتجاوب ومرونة الترحيب البرمجية. أنها أقل شعبية من Bootstrap لكن لها اليد العليا على Foundation. إذا كنت تبحث عن خيار CSS خالص ، فيجب أن تفكر بالتأكيد في Bulma.

تخصيص Tailwind CSS

Tailwind CSS هو إطار عمل CSS أول فائدة ، يركز بشكل كبير على جعل الشفرة قابلة للتخصيص. لذلك ، يعد Tailwind أحد أفضل أطر عمل CSS لأولئك الذين يولون الأولوية للمرونة والتفرد.

يوفر لك الإطار خصائص أساسية مثل الأحجام والألوان والهوامش. لإنشاء مكونات أكثر تعقيدًا ، يمكنك الجمع بين العناصر المختلفة التي تقدمها Tailwind CSS. بدلاً من أن تكون مجموعة أدوات واجهة مستخدم عادية ، تمنحك أزرارًا ومكوناتً مصقولة ، يزودك الإطار بفئات الأدوات المساعدة لبناء واجهة المستخدم. بشكل مختلف عن Bootstrap أو Bulma ، لا يحتوي Tailwind CSS على نظام شبكة أو تصميمات تخطيط.

Picnic CSS

Picnic CSS هو إطار CSS مبسط يتيح لك تصميم عناصر HTML دون إضافة فئات. تختلف هذه الميزة ، ولنقل ، Bootstrap الذي يتطلب منك إضافة فئات إلى العناصر التي تريد تصميمها.

علاوة على ذلك ، يحتوي Picnic CSS على مكونات لجعل مواقع الويب تفاعلية: مبدل علامات تبويب ، رافع ملف ، تلميح أدوات ، ومربع حوار مشروط. والمثير للدهشة أن هذه العناصر هي CSS بحتة ، مما يعني أن شفرة JavaScript ليست ضرورية.

الوافد الجديد الشهير Susy

تعد Susy أحد أطر عمل CSS المرنة القائمة على Flexbox والتي تتميز بتقييم المرونة ونماذج الموقع الفريدة. يعتبره المطورون أحد أفضل الأطر الجديدة لأنه يتيح لك تصميم عدد غير محدود من الأعمدة. Susy يجعل من السهل بناء التصميم لموقع الويب الخاص بك ، حتى لو كان غير قياسي. بينما تصبح Susy الخيار المفضل للمطورين ، فقد يجد المبتدئين الميزات والاحتمالات المربكة.

إضافة الرسوم المتحركة مع Animate.css

إطار Animate.css له غرض واضح: السماح للمطورين بتحريك عناصر HTML باستخدام سطر واحد من التعليمات البرمجية. يوفر الإطار رسومًا متحركة مصنّفة على أنها ثابتة ، وتمرير ، ونقر ، وغير تقليدي. في صفحتهم الرئيسية ، يمكنك تصفح الرسوم المتحركة المتوفرة وتنزيل رمز Animate.css.

وفي النهاية وبشكل ملخص

تعتبر أطر CSS اختيارات ملائمة عندما يتعلق الأمر ببناء المواقع بسرعة. مع الاختيار الواسع المتاح ، تأتي مسؤولية كبيرة لاختيار الخيار المناسب لمشروعك. بلا منازع ، لا يمكنك الذهاب الخطأ في Bootstrap. إنه مستقر ، سريع، ومستجيب للغاية. ومع ذلك ، لا حرج في تجربة الخيارات الأخرى.

عادة ما يكون هناك فئتين من الناس عندما يتعلق الأمر بالأطر: الأشخاص الذين يحبونها ويستخدمونها والأشخاص الذين لا يستطيعون تحملها. تذكر أن استخدام إطار عمل لا يجعلك مطورًا سيئًا. قد يعني ذلك أنك تقوم بتوفير الوقت للقيام بمهام أكثر أهمية ، أو ببساطة تجنب التعليمات البرمجية المتكررة. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم بعض المطورين بإنشاء أطر عمل خاصة بهم دون حتى إدراكها. على سبيل المثال ، إذا قاموا بإعادة استخدام جزء من التعليمات البرمجية عدة مرات ، فإن المطورين يدخلون بالفعل إلى منطقة الإطار.