in , , ,

ما هي فوائد اللوز

فوائد اللوز

فوائد اللوز

أشجار اللوز كانت واحدة من أقدم الأشجار التي تم تدجينها وقد تم استخراج أدلة على أشجار لوز مُدجنة تعود إلى 2000-3000 قبل الميلاد في الأردن.

وتنتشر أشجار اللوز بشكل كبير في بلاد الشام وتركيا وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر منتج له حاليا.
تحتوي ثمار اللوز على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتين والألياف وترتبط بعدد من الفوائد الصحية.

كما تحتوي حفنة من اللوز على ثلث احتياجات الجسم اليومية من البروتين.

قد تؤكل ثمار اللوز الخام أو بعد تحميصها أو يتم استخدام زيت اللوز أو حليب اللوز.

هناك عدد من الفوائد الصحية لثمرة اللوز

1- اللوز وأمراض القلب : يحتوي اللوز على الدهون الجيدة لصحة القلب هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول اللوز في نظامك الغذائي قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب ، ولكن بشكل عام ، فإن الأدلة غير حاسمة.
في دراسة نشرت عام 2014 ، وجد العلماء أن اللوز يزيد بشكل كبير من كمية مضادات الأكسدة في مجرى الدم ، ويخفض ضغط الدم ، ويحسن تدفق الدم.

2- اللوز والكولسترول : تشير دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للأوعية الدموية إلى أن استهلاك اللوز يزيد من مستويات فيتامين E في البلازما وخلايا الدم الحمراء ، ويخفض أيضًا مستويات الكوليسترول.
حفنة من اللوز يوميا هي طريقة رائعة للحصول على فيتامين E التي يحتاجها جسمك للبقاء بصحة جيدة.

3- اللوز وخطر السرطان : حفنة من اللوز يمكن أن تقلل من خطر السرطان.
فدراسة ، نشرت في عام 2015 في التحقيق في أمراض النساء والولادة ، وجد الباحثون أن الأفراد الذين استهلكوا كميات أكبر من الفول السوداني والجوز واللوز انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 2 إلى 3 مرات. وتوصل الباحثون إلى أن الفول السوداني والجوز واللوز هم عامل وقائي من الإصابة بسرطان الثدي.

4- اللوز وفيتامين E : يحتوي اللوز على مستويات عالية نسبيا من فيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة.
واللوز من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين E ، وتوفر ٣٧% من الكمية اليومية الموصى بها في حفنة واحدة فقط. فيتامين E يساعد على حماية الخلايا من الأضرار التأكسُدية.
كذلك ترتبط زيادة تناول فيتامين E بخفض مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض كالزهايمر وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

5- اللوز وسكر الدم : يساعد اللوز في الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماغنيسيوم ، حيث يحتوي في حفنتين منه على نصف الكمية الموصى بها يوميا.

6 – اللوز يساعد على إدارة الوزن : لأن اللوز قليل الكربوهيدرات وغني بالبروتين والألياف مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي يساعد في الحد من السعرات الحرارية التي تؤخذ بشكل عام.

هناك العديد من الدراسات على اللوز ومجموعة متنوعة من المكسرات التي تثبت قدرتها على إبقاء الناس يشعرون بالشبع. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة إلى جانب مستويات عالية من الجزيئات (مثل الألياف ، فيتوسترولس ، الفيتامينات ، المعادن الأخرى ، ومضادات الأكسدة) ، والتي قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. وفيما يتعلق بالأطعمة النباتية ، فإن المكسرات والبذور هي الأغنى في الألياف بعد الحبوب ، وهو ما يمكن أن يفسر سبب كون اللوز مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية.