in

مقارنة بين Joomla و WordPress

Joomla vs WordPress

على الرغم من أن WordPress تضمن تطويرًا بسيطًا وسهلاً وسريعًا للنشر على الإنترنت ونشر النشر ، إلا أن هناك أنظمة أخرى لإدارة المحتوى (CMS) يجب مراعاتها. إن جملة Joomla و WordPress هي مقارنة جيدة لأنها واحدة من منصات CMS الرائدة. ومع ذلك ، فإن الفجوة بين النسب المئوية لمواقع الويب التي تستخدمها واضحة: يدعم WordPress ما يقرب من 30 ٪ ، في حين أن جملة لا تأخذ سوى 2.7 ٪ في المجموع.

على الرغم من أنه قد يبدو أن اختيار Joomla أو WordPress سوف يميل الجميع نحو WordPress ، لا تسرع في الحكم. هناك فوائد لاستخدام جملة أيضًا ، ونأمل في مساعدتك في اختيار أفضل نظام إدارة المحتوى (CMS) لجعل رؤيتك تتحقق بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة.

على سبيل المثال ، تدعم جملة الترجمة دون أي امتدادات إضافية وتقدم كمية مناسبة من القوالب والإضافات. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام قوالب متعددة لموقع الويب الخاص بك ، مما يوفر مزيدًا من المرونة.

مقدمة موجزة لـ Joomla 

Joomla عبارة عن CMS مفتوح المصدر مصمم لمساعدة الأشخاص على إنشاء مواقع ويب ونشر المحتوى وإدارة تدفقات الزوار من خلال لوحة تحكم واضحة. جملة مقابل WordPress من حيث البساطة: كلاهما بسيط للغاية ، ولكن عملية التثبيت والإعداد الشامل لجملة تعتبر أكثر تعقيدًا بقليل.

ما هو Joomla تستخدم في الوقت الحاضر؟ حسنًا ، يشير الأشخاص إلى أن نظام إدارة المحتوى هذا مثالي لإنشاء المدونات ومواقع التجارة الإلكترونية ومواقع الشبكات الاجتماعية وحتى التطبيقات الحكومية. بالمقارنة مع WordPress ، فإن جملة ليست بنفس المستوى من كونها صديقة للمبتدئين. على الرغم من أنه ليس متقدمًا تقنيًا مثل دروبال ، فإن استخدام جملة يتطلب بعض الفهم الأساسي لكيفية عمل الموقع.

أسعار استخدام جملة

كيفية استخدام جملة مجانا؟ حسنًا ، نظرًا لأن Joomla هو مشروع مفتوح المصدر ، فإن خدماته لا تحتوي على أي قيود. ومع ذلك ، استضافة المواقع هو موضوع مختلف. يمكنك التقدم بطلب للحصول على خطة استضافة مجانية على Joomla.com. لذلك ، سوف تكون قادرًا على بناء واستضافة موقع الويب الخاص بك على جملة مجانًا تمامًا.

مع الخطة المجانية ، ستحتاج إلى استخدام النطاق الفرعي joomla.com. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يأتي مع قوالب ملحقات مثبتة مسبقًا وجميع اللغات المتاحة للترجمة.من المثير للدهشة أن خدمة الاستضافة المجانية من جملة لا تعرض إعلانات (بشكل مختلف عن WordPress).من السهل نقل محتوى موقع جملة الخاص بك إلى نظام إدارة محتوى آخر.

ما هو WordPress

يعد WordPress عملاقًا بين أنظمة إدارة المحتوى التي يستخدمها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. هذا هو أسهل لبناء المواقع ومزيد من إدارة المحتوى. لا يحتاج الأشخاص إلى امتلاك أي مهارات برمجة لأن كل شيء مصقول لدرجة أن لوحة التحكم تتقن بالقرب من مجهود.

تقودنا مقارنة Joomla مقابل WordPress إلى حقيقة أن WordPress لديه العديد من القوالب المجانية والمتميزة والإضافات التي تم التحقق منها من جهة خارجية. لذلك ، من الأسهل توسيع وظيفة موقع WordPress الإلكتروني نظرًا لوجود مجموعة أعمق من الإضافات الممكنة للتثبيت.

يقدّر غير المطورين أيضًا حقيقة أنه يمكنك تثبيت مكونات إضافية مباشرة من لوحة التحكم دون الحاجة إلى مغادرة موقع الويب. هذا المكون الصغير غير موجود في جملة ، وتحتاج إلى العثور على معظم الإضافات في مجال مختلف: Extensions.joomla.org.

الأسعار في WordPress 

عندما يتعلق الأمر بإمكانيات الاستضافة ، لدى WordPress أيضًا خطتك المجانية.
ومع ذلك ، هناك بعض القيود المتعلقة بمساحة التخزين وأدوات التسويق وتحقيق الدخل. بالإضافة إلى ذلك ، ستضيف الخطة المجانية إعلانات في تبادل لاستضافة موقع الويب الخاص بك مجانًا.

بالطبع ، يمكنك استضافة نطاقك على مزود مفضل إذا كنت ترغب في ذلك. ومع ذلك ، فإن أقل تكلفة بقيمة 4 دولارات شهريًا على WordPress تبدو وكأنها اختيار لائق للمواقع الإلكترونية البسيطة ذات الصلة بالتدوين.

استخدام القوالب

يحدد القالب الموجود في أنظمة إدارة المحتوى تصميم موقع الويب الخاص بك ومظهره. باستخدام جملة ، يمكنك الجمع بين عدة قوالب لتحديد الأنماط والهياكل الفردية للصفحات الفرعية لموقع الويب الخاص بك. يمكنك تعيين قوالب مختلفة لفصل تعيينات القائمة من خلال مدير القوالب.

لتجربة أكثر سلاسة ، يمكنك تثبيت ملحقات إضافية مثل Advanced Template Manager أو Chameleon. لذلك ، يُعتقد أن جملة تمنح مرونة أكبر للطريقة التي يتم بها تنظيم موقع الويب الخاص بك.

في WordPress ، من الممكن الجمع بين عدة سمات باستخدام مكونات إضافية أيضًا. ومع ذلك ، فإن الجمع بين سمات متعددة ليس سلسًا كما هو الحال في جملة. سيكون عليك تنشيط سمات متعددة ، وتثبيت المكون الإضافي الإضافي ، وتحرير السمة التي تريد تغييرها ، وإعادة تنشيط السمة الأصلية ، وما إلى ذلك. على الرغم من وجود بعض البدائل ، إلا أن هذا يبدو الكثير من المتاعب لبعض المبتدئين.

ما لوحة التحكم الأسهل للتنقل: Joomla أو WordPress؟

في البداية ، قد يبدو أن لوحات التحكم في Joomla و WordPress متشابهة. ومع ذلك ، فإن لوحة التحكم Joomla أقل سهولة لأن الغرض من الوظائف ليس كما هو واضح عند مقارنة WordPress.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي لوحة القيادة الافتراضية لـ Joomla على الكثير من الأزرار والميزات التي قد تربك المبتدئين. على الجانب الآخر ، لدينا WordPress ، والذي يوفر لوحة تحكم واضحة وبسيطة مع فقط الضروريات لبناء الويب. يتم تمكين الانطباع السهل التنقل من خلال القوائم المنسدلة التي تظهر بمجرد التمرير فوق اختيارات مختلفة.

لذلك ، فاز وورد في حجة جملة ضد وورد من حيث لوحات التحكم الخاصة بهم. من الأسهل التنقل وفهم للمبتدئين.

التعريب: جعل مواقع الويب متعددة اللغات باستخدام Joomla أو WordPress

على مر السنين ، أصبح التعريب أحد المكونات الرئيسية لموقع ويب ناجح ، خاصة في مجال التجارة الإلكترونية. يشير هذا المفهوم إلى ترجمة موقع الويب الخاص بك إلى لغات متعددة لتجعل جمهورك المستهدف يشعر بأنك في المنزل. بعد كل شيء ، الناس حريصة على شراء المنتجات من المواقع في لغتهم الأم.

تشارك أنظمة إدارة المحتوى أيضًا في هذا التطور وتساعد مالكي مواقع الويب على ترجمة محتواهم وتقديمه إلى المستخدمين. ومع ذلك ، تحتوي بعض CMS على مثل هذه الميزات المضمنة ، دون الحاجة إلى تثبيت المكونات الإضافية ، بينما يقدم البعض الآخر هذه الوظيفة فقط مع بعض التحسينات.

Joomla

عندما يتعلق الأمر بـ Joomla مقابل WordPress لتوطين مواقع الويب ، فإن القرار يكمن في التفاصيل الصغيرة التي قد تقنعك باستخدام أحد الخيارات.

تحتوي جملة على آليات تعريب مدمجة تتيح لك ترجمة المحتوى وجعل مواقع الويب الخاصة بك جذابة للأشخاص الذين يتحدثون لغات مختلفة. يعد تغيير لغة لوحة الإدارة أيضًا أحد الخيارات في جملة لجعل المدير يشعر بثقة أكبر عند التنقل عبر لوحة القيادة.

تبدأ عملية التعريب في جملة بتثبيت حزمة اللغة التي تريد إضافتها. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى تعيينها كلغة محتوى.

WordPress

لإنشاء موقع WordPress متعدد اللغات ، تحتاج إلى تثبيت مكون إضافي لتمكين عملية التعريب. Polylang ، Weglot plugins مخصصة لإنشاء منشور بلغة واحدة ثم ربطها بترجمة لغة أخرى. هناك بدائل أخرى كذلك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام qTranslate-X للحصول على جميع إصدارات المنشور في نفس المنشور.

إذا كنت لا تمانع في العثور على المكوّن الإضافي الأنسب ، فلا يوجد سبب يمنع استخدام WordPress لإنشاء مواقع متعددة اللغات. في الواقع ، قد يكون من الأفضل الحصول على مزيد من الخيارات ، والبحث عنها ، والعثور على الخيار الذي سيساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك إلى أقصى الحدود. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إعداد كل شيء لك ، فإن جملة تعد خيارًا أكثر ملاءمة.

التدابير الأمنية: أيهما أكثر حصانة ضد القرصنة؟

يرغب جميع مالكي مواقع الويب في حماية مواقعهم من الهجمات الخبيثة التي يشنها المتسللون. تكشف المقارنة بين Joomla و WordPress من حيث الأمان أن كلا النظامين الأساسيين لهما تدابير أمنية لائقة. ومع ذلك ، فإن طريقة جلب هذه المكونات الواقية مختلفة.

ومع ذلك ، فإن WordPress هو النظام الأساسي الأكثر شعبية ، وهذا يعني أن المتسللين يهاجمون هذه المواقع للحصول على قائمة ضحايا أطول. بشكل أكثر تحديدًا ، حوالي 90٪ من الهجمات على المواقع التي تدعمها CMS تأتي من WordPress. لذلك ، لا يتم استهداف جملة بشكل متكرر من قبل أشخاص ذوي نوايا خبيثة.

ما مدى صعوبة إجراء الصيانة على WordPress و Joomla؟

لن يكون موقع الويب الخاص بك بعيدًا إذا لم تقم بإجراء الصيانة الدورية. يبدو أن جملة تحتوي على قسم منفصل يسمى “الصيانة” ، لكنه مخصص بشكل أساسي لتحديثات الموقع.

هناك خيارات أخرى ، مثل دفع موقع الويب الخاص بك في وضع عدم الاتصال بحيث يمكن لمديري موقع الويب فرصة لتلميع مواقع الويب الخاصة بهم في سلام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعديد من الملحقات تبسيط إجراءات الصيانة.

Joomla مقابل WordPress ، عند مقارنة الصيانة ، تكون الاحتمالات متشابهة إلى حد كبير ، لكن WordPress يتصدر عملية التبسيط عالية المستوى. على سبيل المثال ، يدعي الأشخاص أنه من الأسهل إعادة توجيه حركة المرور وتشكيل رسائل وضع الصيانة وأداء مهام الصيانة الأخرى. يحتوي WordPress أيضًا على المزيد من الإضافات التي ستحسن طريقة وظائف موقع الويب الخاص بك.

WordPress مقابل Drupal مقابل Joomla: أيهما أفضل؟

يبدو WordPress و Drupal مقابل Joomla كسلسلة يصعب فصلها. ومع ذلك ، هناك طريقة بسيطة لتحديد أي نظام إدارة المحتوى هو الأفضل.
كما تعلمون ، فإن WordPress صديق للغاية للمبتدئين ، مما يتيح لك إنشاء مواقع ويب دون أي تجارب برمجية. لدينا أيضًا جملة ، وهي ليست صديقة للمبتدئين ، ولكنها تتراوح من السهل إلى العادي. ومع ذلك ، فإن Drupal هو النظام الأساسي الأكثر تطوراً والذي يستهدف الأشخاص ذوي الخبرة التقنية.
لإعداد موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع ، يجب عليك اختيار نظام إدارة المحتوى الذي يطابق مهاراتك وأولوياتك. عندها فقط يمكن أن يصبح موقعك ناجحًا وآمنًا وممتعًا للزيارة.

الاستنتاجات

الاستنتاج الذي توصلت إليه Joomla مقابل WordPress بسيط: اختر النظام الأساسي الذي سيساعدك على جلب الأفكار إلى الحياة دون إزعاجك بميزات غير ضرورية ومعقدة.

ومع ذلك ، يجب أن يميل المبتدئين نحو WordPress بسبب لوحة التحكم سهلة التنقل وتقنيات الإدارة البسيطة. هناك الكثير من المكونات الإضافية لجهات خارجية للاختيار من بينها ، ولن تواجه أي موقف عندما لا يمكنك إكمال مهمة بالغة الأهمية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن WordPress به مجتمع مستخدم كبير ، فمن السهل العثور على إجابات للأسئلة والاهتمامات.

بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن أفضل خيار للمدونات هو WordPress ، فإن هذا لا يعني أن جملة لا يمكنها مساعدتك في إنشاء مدونة بسيطة. كلا النظامين مختلفين ، مما يعني أنه بإمكانهما مساعدتك في إدارة مواقع الويب من المدونات إلى منصات التجارة الإلكترونية أو المؤسسات.

إذا كان لديك بالفعل موقع Joomla على الويب ولكنك ترغب في الانتقال إلى WordPress ، فقم بتنزيل FG Joomla إلى WordPress plugin لنقل معظم محتوى موقع الويب إلى النظام الآخر.