in

هل تبحث عن وظائف SQL Developer

SQL Developer

هل تبحث حاليا عن وظائف مطور SQL؟ رائع – هذا يعني أنك تعرف بالفعل على الأقل أساسيات SQL ، وأنك مستعد لدخول سوق العمل في أسرع وقت ممكن! ولكن مع ما قيل ، يجب عليك أولاً معرفة ما ستحتاجه بالضبط في مكان عملك المستقبلي. مهارات SQL ليست سوى جزء واحد من صورة أكبر – هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تضعها في الاعتبار! سيتم تغطية كل هذه الأشياء في البرنامج التعليمي في المستقبل ، على الرغم من ذلك ، اقرأ على!

نظرًا لأن تطوير SQL موضوع متعدد الطبقات ، فسوف نغطي بعض أهم الجوانب التي يقوم بها مطورو SQL عن طريق تقسيم هؤلاء المطورين أولاً إلى مجموعات مهارات مختلفة ، ثم الحديث عن المتطلبات المحددة لكل مجموعة. سواء كان ذلك هو الراتب الذي يثير اهتمامك أو المسؤوليات التي يتحملها مطورو SQL – سيتم تغطية كل شيء في النص أدناه.

أنواع مختلفة من مطوري SQL

معظم الوظائف في جميع أنحاء العالم لديها مستويات مهارة – هذه معرفة شائعة. حسنا ، وظائف المطور SQL لا تختلف! على الرغم من أن بعض المهن لها أساليب خاصة ومميزة لتمييز المهارات ، إلا أننا سنلتزم بالطريقة المقبولة عمومًا لتصنيف مهارات مطور البرامج. سنستخدم ثلاث مجموعات كبيرة – مطورو SQL للمبتدئين والمبتدئين وكبار. دعونا لا نضيع الوقت وننتقل مباشرة إلى مجموعة المبتدئين.

مطور SQL: المستوى المبتدئ

إذا كنت قد بدأت مؤخرًا في البحث عن وظيفة كمطور SQL ، فقد تكون لاحظت أن أوصاف وظائف مطور SQL للمبتدئين هي … غامضة. يبدو أن كل مكان عمل له تصنيفه الخاص والمحدّد لما يسمونه “مطور SQL”. وقد يكون هذا هو الحال تمامًا!

على الرغم من أنه قد يكون من الصعب في بعض الأحيان التمييز بين مطوري SQL المبتدئين وبين زملائهم المبتدئين ، إلا أنه عادةً ما يتم وصف devs SQL للمبتدئين كأشخاص انتهوا للتو من دراستهم ولديهم الكثير من الدافع لبدء العمل ومواصلة التعلم ولكن لديهم ما يقرب من لا مهارات SQL وخبرة العمل السابقة. هذا هو السبب في أن وظائف مطوري SQL للمبتدئين تختلف اختلافًا كبيرًا في متطلباتهم – فقد توافق بعض الشركات على قبول أشخاص جدد من مؤسسة تعليمية ، بينما يرفض البعض الآخر أي شخص لا يمتلك خبرة يوم واحد على الأقل مع العمل الماضي.

المتطلبات

في سيناريو نموذجي ، لن تطالبك معظم وظائف مطور SQL للمبتدئين بأي خبرة سابقة. بالتأكيد ، إذا كنت قد عملت بالفعل في وظيفة ذات صلة بـ SQL ، فستكون لديك ميزة كبيرة على منافسيك ، لكنها عادةً ليست إلزامية.

تعرف معظم أماكن العمل جيدًا أن مطور SQL المبتدئ قد يكون لديه بعض المعرفة والفهم لاستخدام SQL في بيئة أكاديمية ، ولكن على الأرجح لم يستخدمها مطلقًا خارج منطقة الراحة الخاصة بهم – لتطوير الأعمال ، وبحوث البيانات ، وما إلى ذلك. هذا هو السبب في أن معظم وظائف مطور SQL المبتدئين سوف تتمحور حول التعلم. برامج التدريب الخاصة ، والإشراف المستمر ، والإرشاد من كبار أعضاء الفريق ، وتقارير النشاط … هناك العديد من الطرق المختلفة لكيفية قيام أصحاب العمل بتدريب (واختبار) موظفيهم الجدد والمبتدئين الذين ما زالوا يفتقرون إلى مهارات SQL اللازمة لبدء العمل بشكل كامل. سرعة.

بالنسبة إلى المتطلبات الفنية ، سيطلب منك الكثير من التوصيفات الوظيفية للمطورين المبتدئين في SQL ، أولاً وقبل كل شيء ، أن تقدم لأصحاب العمل المحتملين لديك شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو أي موضوع آخر مرتبط بتكنولوجيا المعلومات. ومع ذلك ، يقال للحقيقة أنه عندما يتعلق الأمر بالبرمجة ، بشكل عام ، أصبح سوق العمل أكثر تساهلاً من حيث التعليم على مدار السنوات القليلة الماضية. أعني بذلك أن الكثير من أرباب العمل هذه الأيام هم أكثر عرضة لتوظيف أشخاص تعلموا لغة الاستعلامات البنيوية بمفردهم مما كانوا عليه قبل خمس سنوات. وهذا ليس أمرًا نادرًا ، فقد أصبحت دراسة البرمجة عبر الإنترنت (بمساعدة الدورات التعليمية والدروس والمعلمين) مفهومًا شائعًا للغاية بين المبرمجين المتمنيين. بالمناسبة ، إذا كانت وظيفة SQL developer هي وظيفة أحلامك ، ولكن في الوقت الحالي يجب عليك الحصول على القدرة المالية لتعلم هذا الموضوع ، جرب منح BitDegree الدراسية. التطبيق سهل للغاية ، ولكن إذا واجهت بعض الصعوبات ، فتأكد من قراءة هذا البرنامج التعليمي.

بخلاف التعليم ، ستتطلب منك معظم وظائف مطور SQL للمبتدئين أن تكون “لاعب فريق” ، وأن تفهم SQL والعمليات المحيطة به ، وأن تكون متحمسًا وعاطفيًا لما تفعله ، وأن تكون على دراية ببعض من لغات البرمجة الأكثر شعبية هناك ، وهلم جرا.

المسؤوليات

تدور أدوار ومسؤوليات مطور SQL على مستوى المبتدئين حول مفهوم التعلم. من المسلم به أن هذا هو نفسه كما هو الحال مع معظم المسارات الوظيفية الأخرى الموجودة هناك. ولكن ماذا يعني هذا؟

بصراحة ، ليس لدى مطوري SQL المبتدئين العديد من المسؤوليات ، لكن تلك التي يتركزون عليها تتطلب الكثير من الاهتمام. إذا كنت من مطوري SQL المبتدئين وبدأت للتو العمل في شركة جديدة ، فسوف يرغب أصحاب العمل في اختبار مدى معرفتك وعبء العمل والسرعة والطريقة التي تتعامل بها مع مختلف المهام ، إلخ. من المرجح أن تتلقى بعض المهام المختلفة حتى يتمكنوا من التحقق من ما يناسبك ، وما زال من الصعب بعض الشيء.

في معظم وظائف مطور SQL للمبتدئين ، سيكون عليك العمل مع T-SQL ، وتحليل استعلامات SQL المختلفة ، وإجراء البحوث المتعلقة بالبيانات والتطبيقات ، وتقديم التقارير. بصراحة ، لن تكون مهامك مختلفة تمامًا عن المهام التي يؤديها زملاؤك الصغار وكبارهم – إنه يتم التركيز فقط على التعلم والتخلص من الأشياء في أسرع وقت ممكن.

خيارات المسار الوظيفي

على الرغم من أن خياراتك قد تكون محدودة في البداية ، إذا كنت تعمل بجد وبذلت جهدًا ، فسوف تتقدم قريبًا إلى المستويات الصغرى والأخيرة من تطوير SQL. مع ذلك ، العديد من خيارات المسار الوظيفي فتح. نظرًا لأنه سيتعين عليك ، في كلتا الحالتين ، تعلم بعض لغات البرمجة الأخرى أثناء العمل مع SQL ، فسوف تقوم بتوسيع مساراتك المهنية الممكنة من إدارة البيانات إلى البرامج أو حتى تطوير الويب.

الراتب

ربما لاحظت ذلك من خلال عدة وظائف لمطوري SQL للمبتدئين ، لكن المبتدئين لا يكسبون أموالًا ضخمة عندما يتعلق الأمر بتطوير SQL. لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا على الإطلاق ، لأن معظم عملك سيكون بطيئًا ويدور حول التعلم ، فمن الطبيعي أن يزيد راتبك بمرور الوقت وكلما أصبحت أكثر مهارة في العمليات التي ستؤديها.

وفقًا لموقع Ziprecruiter.com ، يجب أن يكون متوسط راتب مطور SQL للمبتدئين حوالي 57،099 دولارًا سنويًا. الآن ، ربما تعتقد – هذا ليس راتباً سيئاً! أوافق ، لكن انتظر حتى ترى الأموال التي يكسبها مطورو SQL المبتدئين وكبار!

مطور SQL: المستوى المتوسط

يعد مطورو SQL المبتدئين “الطفل المتوسط” من بين المجموعات الثلاث المشمولة في هذه المقالة. إنهم بالفعل أكثر خبرة بكثير من زملائهم في المبتدئين ، لكن لا يزالون يفتقرون إلى المعرفة والمهارات المطلوبة ليصبحوا مطورين كبار.

كما ذكر أعلاه ، فإن الشيء الرئيسي الذي يميز وظائف مطور SQL المبتدئين عن وظائف الإدخال هو تجربة. للعمل كمطور SQL مبتدئ ، يجب أن يكون لديك على الأقل نوع من الخبرة مع SQL. هذا ليس بالضرورة أن يكون عملاً الماضي ، على الرغم من! على الرغم من أنها أكثر أنواع التجارب شيوعًا التي يمكن للشخص تراكمها ، إلا أن بعض الأشخاص يختارون العمل في مشاريع شخصية ، والذهاب إلى التدريب ، والمشاركة في ورش العمل المختلفة وغيرها من الأحداث المرتبطة بـ SQL ، وما إلى ذلك. التجربة هي كلمة عريضة – ليس عليك بالضرورة أن تعمل في وظائف مختلفة متعددة لتتمكن الآن من البحث عن وظيفة مطور SQL.

المتطلبات

لذلك ، لقد أثبتنا أن هذه التجربة تعد مطلبًا مهمًا إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على التنافس على وظائف مطور SQL مبتدئ. ولكن ما هي المتطلبات الأخرى المرتبطة بلقب المبتدئين؟

أولاً وقبل كل شيء ، كمطور مبتدئ في SQL ، يجب أن تكون قادرًا على تطبيق مهارات SQL الخاصة بك دون الحاجة إلى الكثير من الإشراف. بالتأكيد ، سواء كنت مبتدئًا أو مطورًا أقدم ، بمجرد أن تبدأ العمل في شركة جديدة ، ستتم مراقبتك. الآن ، الشيء الذي يجعل كل هذه المجموعات مختلفة هو مقدار الإشراف الذي ستتلقاه. على الرغم من قيام مطوري SQL المبتدئين بفحص كل مهمة من مهامهم ، يجب أن يكون زملاؤهم الصغار قادرين على العمل بمفردهم ، مع بعض الفحوصات الدورية فقط.

للقيام بذلك ، ومع ذلك ، فإن الشخص الذي يبحث في التوصيفات الوظيفية لمطوري SQL المبتدئين يجب أن يمتلك بالفعل فهمًا واسعًا للغة SQL و T-SQL و NoSQL وجميع الأدوات الرئيسية الأخرى المتعلقة باللغة. علاوة على ذلك ، تتطلب وظائف junior SQL developer معرفة شاملة بلغات البرمجة الصديقة لـ SQL (أي JavaScript).

المسؤوليات

تدور أدوار ومسؤوليات مطور SQL على مستوى المبتدئين حول التعامل مع بعض المهام الرئيسية التي ستوفر لك الشركة على أساس يومي. ستكون الغالبية العظمى من هذه المهام “طحن” ، ولكن ستكون هناك استثناءات – المهام التي ستكون تحديًا كبيرًا لك ، والتي ستختبر مهارات SQL لديك ودوافعك.

للدخول في نهاية المطاف إلى صفوف كبار مطوري SQL ، سيكون عليك القيام بالكثير من الدراسة والتعلم على الجانب أيضًا. إذا تمكنت من أداء مهامك المحددة وتعلمت أيضًا شيئًا جديدًا كل يوم ، فيمكنك أن تتأكد من أن أصحاب العمل سوف يلاحظون ذلك وأن راتبك ومزايا عملك ستزيد ، وفقًا لذلك.

خيارات المسار الوظيفي

لدى مطوري SQL المبتدئين الكثير من خيارات العمل. هناك العديد من وظائف مطور SQL المختلفة في سوق العمل ، لذلك ستكون بالتأكيد قادرًا على اختيار واحدة مناسبة لك. ومع ذلك ، يجب عليك أن تضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الناس يتنافسون على نفس الوظيفة. هذا يعني أنه سيتعين عليك إظهار شيء غير عادي لأصحاب العمل المحتملين لديك لتبرز خارج الحشد.

بمجرد أن تتمكن من الحصول على وظيفة ، هناك مجال كبير للتحسين من هناك. العمل الجاد والعاطفة القوية – كل هذا مطلوب!

الراتب

وفقًا لـ Glassdoor.com ، فإن وظائف مطورين SQL على مستوى المبتدئين تحتفظ بحوالي 66.071 دولارًا سنويًا. هذه زيادة كبيرة من مجموعة المطورين المبتدئين! ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه كلما زاد راتبك ، ستزداد متطلبات الوظيفة وتوقعات صاحب العمل.

كبار مطوري SQL

كونها في قمة فئة المهارات ، يعد كبار مطوري SQL بعضًا من قدامى المحاربين الأكثر خبرة في هذه الصناعة. يستغرق الكثير من الوقت والكثير من العمل الشاق لتصبح كبير في مهنتك. يكاد يكون من المسلم به أن كبار المطورين يقضون كل وقتهم (في العمل ووقت الفراغ) في التفكير والتعلم حول SQL وكل شيء من حوله.

المتطلبات

تجدر الإشارة إلى أن كبار مطوري SQL نادراً ما يغيرون أماكن عملهم. إذا أجريت الانتقال من مبتدئ إلى مطور كبير في إحدى الشركات ، فمن المحتمل أنك تريد البقاء في تلك الشركة.

ومع ذلك ، إذا كنت تتساءل عن متطلبات وظائف مطور SQL على مستوى عالٍ ، فيجب أن تعلم أنها كبيرة جدًا. الفهم المطلق (أو القريب من) فهم SQL وجميع الأدوات والبرامج الرئيسية المرتبطة به ، والقدرة على إجراء تحليلات شاملة لمختلف الاستعلامات المختلفة ، وسنوات عديدة من الخبرة المؤكدة (هذه كلمة مهمة!) مع SQL ، وهي مهمة رائعة و تعد مهارات التفكير المنطقي ، والقدرة على العمل في فرق كبيرة من الأفراد وإدارتها ، مجرد عدد قليل من المتطلبات الأكثر بروزًا التي يجب على الأشخاص المتقدمين لشغل وظيفة مطور SQL متقدم.

المسؤوليات

بصفتك مطور SQL أقدم ، سيكون لديك “مجموعتان” كبيرتان من المسؤوليات. تتعلق المجموعة الأولى بمهامك اليومية – حيث يمكن أن تتضمن هذه المشروعات مشروعات فردية أو جماعية ضخمة ، ومهام معقدة ومتعددة الطبقات وكل شيء بينهما.

ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، يجب أن تكون قادرًا على إدارة وقتك والعمل أيضًا مع زملائك الأصغر سنًا والأقل خبرة. ستكون مرشدًا لهم – سيتبعون المثال الذي ستقوده ، والذي يعد مسؤولية كبيرة على العارية!

خيارات المسار الوظيفي

بالنسبة إلى وظائف مطور SQL المتقدم ، ستتمكن من الحصول على بعض أفضل ظروف العمل التي توفرها هذه الصناعة. على الرغم من عدم وجود العديد من الخيارات المختلفة عندما يتعلق الأمر بالتفرع ، إلا أنك ستظل قادرًا على ترقية راتبك الوظيفي وحالة عملك ونفعك.

الراتب

ينص GlassDoor على أن كبار مطوري SQL يجب أن يحققوا حوالي 91،101 دولار في السنة. هذا مبلغ مجنون من المال! ومع ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على فهم مقدار العمل والمسؤولية اللذان يبدوان في تطوير مطور SQL أقدم.