in ,

وداعاً للأقدام الجافة والمتشققة

هل تعاني من بشرة جافة متقشرة بقدميك؟ 

هل تشعر بالخجل من خلع حذائك في التجمعات العامة؟ 

كثير منا يواجه هذه المشكلة في بعض الاحيان، حيث أن نقضي الكثير من الوقت للعناية الجيدة بوجهنا لكننا بالكاد نتجاهل الاهتمام بأقدامنا، لهذا السبب تظهر العديد من مشاكل الجلد مثل جفاف القدمين والكعب المتشقق والجلد المتقشر بشكل متكرر، يمكنك في الواقع أن تعتني جيدًا بقدميك لإبقائها صحية ورطبة.

فيما يلي 4 طرق فعالة للعناية بالقدم الجافة التي يمكنك من خلالها جعل قدميك صحية

1- التقشير الطبيعي

تحدث مشكلة الجلد الجاف غالبًا إذا لم تقشر بشرتك جيدًا لذلك التقشير مطلوب دائمًا، للتخلص من جفاف الجلد قومي بغمس قدميك في ماء فاتر لمدة 5-8 دقائق بعد ذلك استخدمي حجر فرك لمسح جميع الخلايا الميتة من قدميك ثم قومي بتجيف قدميك بمنشفة وقم بتدليكهما بزيت اللوز الطبيعي و اخيرا قومي بتغطية قدميك بالجوارب لمدة ساعة على الأقل، اشعري بالترطيب واحصلي على أقدام ناعمة و خالية من الجفاف.

 2- ماسك الموز لأقدام أكثر نعومة

الموز رائع في علاج مشاكل البشرة حتى عندما يتعلق الأمر ببشرة متشققة و جافة، الموز مرطب طبيعي أفضل من المنتجات التجارية، كما أنه يحتوي على فيتامينات حيوية للبشرة مثل فيتامين A و C و B كيفية استخدام الموز على قدميك، قومي بهرس موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، ضع العجينة السميكة على قدميك واشطفيها بعد 20 دقيقة، افعل ذلك مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أيام، للحصول على نتيجة مذهلة.

 3- عصير الليمون وزيت جوز الهند

بعد نقع قدميك في ماء فاتر لمدة 15 دقيقة على الأقل، جففيها بمنشفة ثم أضف الآن ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، دلكي الخليط جيداً واتركيه كما هو لمدة ساعة، اشطفيه بالماء الدافئ وتمتع بقدم لينه.

 4- استخدم الصبار

الصبار غني بفيتامين أ ، هـ ، ج ومضادات الأكسدة، ما عليك فعله هو وضع جل الصبار مباشرة بعد غسل قدميك في كل مرة، استمر في القيام بذلك بانتظام وشاهد النتيجة الإيجابية في ثلاثة أيام فقط.

إذا كنت تعبت من جفاف القدمين والكعب المتشقق، فعليك تجربة هذه العلاجات الطبيعية في المنزل.