in

وظائف محلل البيانات

وظائف محلل البيانات

على مر السنين ، كانت هناك زيادة ملحوظة في وظائف محلل البيانات. تبحث المزيد والمزيد من الشركات عن مهنيين مؤهلين قادرين على تولي منصب محلل بيانات وإحصاءات الشركة. من المنطقي ، على الرغم من أنه كلما أصبحت الشركات أكبر ، زادت البيانات التي يتعين عليها إدارتها ، مما زاد من الحاجة إلى الأشخاص الذين يمكنهم ملء أدوار ومسؤوليات محلل البيانات.

ومع ذلك ، قبل المضي قدمًا والبدء في البحث عن وظائف في الشركات ، تحتاج إلى معرفة بعض المتطلبات الرئيسية لهذه الوظائف. وهذه المادة سوف تساعدك على القيام بذلك تماما.

الطريقة التي سنتحدث بها عن طريق إلقاء نظرة على كل مجموعة من أكبر مجموعات محللي البيانات هناك. هناك ثلاث مجموعات رئيسية سنركز عليها ، تستند جميعها إلى مستوى مهارات الشخص في مجال تحليل البيانات. سنتحدث عن المتطلبات والمسؤوليات وكل شيء بينهما. مع ذلك ، دعونا لا نضيع الوقت ونقفز مباشرةً إلى البرنامج التعليمي!

أنواع مختلفة من وظائف محلل البيانات

في العديد من الجوانب العامة لهذه المسألة ، لا تختلف وظائف محللي البيانات عن معظم الوظائف الأخرى الموجودة هناك. وينطبق الشيء نفسه عندما نتحدث عن أنواع محللي البيانات الموجودة. بشكل عام ، ينقسم هؤلاء المحترفون إلى ثلاث مجموعات رئيسية: مستوى المبتدئين (المبتدئين) ومحللي البيانات المبتدئين والكبار. هذا هو أيضًا نظام التصنيف الذي سنستخدمه في هذا البرنامج التعليمي.

محلل البيانات المبتدئ

محللو البيانات على مستوى المبتدئين هم الأشخاص الذين دخلوا مؤخرًا في تحليل البيانات. هؤلاء الناس عادة ما تخرجوا من الجامعة وبدأوا للتو في البحث عن وظيفة.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من محللي البيانات للمبتدئين الذين بدأوا مسار حياتهم المهنية عن طريق تجنب مؤسسات التعليم التقليدية (أي الجامعة أو الكلية) والتحول نحو أساليب التعلم البديلة. على الرغم من أن المدربين الشخصيين ومقاطع الفيديو على YouTube يتمتعون بشعبية كبيرة في هذا الجانب ، إلا أن الدورات المعتمدة عبر الإنترنت وبرامج التعليم الإلكتروني الواسعة ما زالت تحتل الصدارة. وإذا كنت ، عن طريق الصدفة ، لا تستطيع تحمل تكاليف الدورات المدفوعة ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على منح BitDegree الصغيرة. يمكنك العثور على برنامج تعليمي لكيفية القيام بذلك هنا.

بعد قولي هذا ، لا يزال العديد من أرباب العمل الذين يحاولون توظيف أشخاص لوظائف محلل البيانات على مستوى المبتدئين يتجنبون من الأشخاص الذين سلكوا الطريق البديل نحو تعليمهم. على الرغم من أن هذا الأمر يبدو أكثر عندما نتحدث عن ، على سبيل المثال ، هندسة البيانات ، إلا أن محللي البيانات لا يزالون غير استثناء. ويرجع ذلك في الغالب إلى صعوبة دراسة هذه التخصصات والتعلم دون مساعدة محددة يقودها الخبراء. كثير من أرباب العمل ببساطة لا يثقون بالمتعلمين الأفراد.

المتطلبات

وظائف مستوى الدخول لديها أقل قدر من المتطلبات من بين جميع الأنواع الثلاثة من محللي البيانات هناك. هذا في الغالب لأن أصحاب العمل يحثون محللي البيانات المبتدئين على العمل على زيادة معرفتهم والتعلم ببطء لجميع المجالات التي تقدمها هذه الصناعة.

عندما تقوم شركة بتعيين محلل بيانات للمبتدئين ، يعرف أصحاب العمل أنه سيتعين عليهم تعليم هذا الشخص جميع المهارات الأساسية اللازمة لتكون قادرة على العمل بشكل صحيح داخل الشركة. وهذا هو السبب أيضًا في أن العديد من هذه الشركات لديها برامج تدريب خاصة مصممة بشكل صريح للأشخاص الذين يبحثون عن وظائف محلل بيانات للمبتدئين.

كل هذا يقال ، لا تزال متطلبات محلل بيانات مستوى الدخول المحددة مهمة تذكرها. تتضمن هذه المتطلبات امتلاك مهارات التفكير التحليلي والنقدي ، كونها مناسبة تمامًا للعمل في فريق ، أو أن تكون رائعًا في الرياضيات ، إلخ.

المسؤوليات

كمبتدئ ، ستتمحور مهام ومسؤوليات محلل البيانات حول أداء المهام الأساسية على مستوى المبتدئين ، ومساعدة المشرفين الخاصين بك وغيرهم من كبار أعضاء الفريق في أي مهام قد تكون لديهم ، وممارسة وتعلم استخدام أكثر البرامج الأساسية التي مطلوبة للقيام بهذه المهمة بشكل صحيح ، وهلم جرا.

بينما قد تعتقد أن مسؤوليات محلل بيانات المبتدئين بسيطة إلى حد ما ، فإن العكس هو الحقيقة. نظرًا لوجود العديد من الأشخاص الذين يتنافسون على وظيفة واحدة لمحلل بيانات واحد ، يتعين عليك إثبات نفسك لأصحاب العمل لديك. العمل الشاق ، والعاطفة التي يمكن ملاحظتها ، والنمو المستمر ليست سوى عدة طرق للقيام بذلك.

خيارات المسار الوظيفي

عندما تكون محلل بيانات على مستوى المبتدئين ، فإن المحار هو العالم! جميع الخيارات الوظيفية الممكنة لا تزال أمامك. على الرغم من أن تحليل البيانات هو إلى حد ما حقل متخصص في حد ذاته ، فإذا كنت جيدًا فيما تفعله ، فيمكنك حتى التفرع والتحول نحو هندسة البيانات (إصدار متقدم من تحليل البيانات).

إذا قررت التمسك بوظائف محلل البيانات ، فلا يزال هناك العديد من الخيارات الوظيفية المختلفة التي يمكنك اتخاذها (على افتراض أنك وضعت العمل والجهد ، أي). إذا كنت ترغب في الحصول على راتب أعلى والتقدم إلى المجموعة (المبتدئين) التالية من محللي البيانات ، فيمكنك اختيار دراسة هذا الموضوع حتى أثناء وقت فراغك ، لتعظيم إمكاناتك التعليمية. أيضًا ، أثناء العمل في إحدى مشاركاتك الأولى ، ستشعر جيدًا بمسار مقدمي الرعاية بشكل عام. من يدري – ربما ستدرك أن هذا ليس كوب الشاي الخاص بك ، بعد كل شيء؟

الراتب

من المعروف إلى حد ما على نطاق واسع أن محللي البيانات على مستوى المبتدئين لا يجنيون الكثير من المال ، على الأقل بالمقارنة مع زملائهم الصغار والكبار. في حين أن هذا حقيقي في الغالب بسبب قلة المسؤوليات والمتطلبات التي تتحملها هذه المجموعة ، إلا أن هناك سببًا آخر لذلك. كثير من الناس يميلون إلى اختيار المسار الوظيفي لهندسة البيانات – وهذا يجعل من هؤلاء المهندسين ملء وظائف محلل البيانات لأن هاتين المهنتين تتفاعلان مع بعضهما البعض.

ومع معرفة كل ذلك ، ينص Ziprecruiter.com على أن متوسط الراتب السنوي الذي يجب على معظم محللي البيانات المبتدئين تقديمه هو حوالي 41،927 دولار. على الرغم من أن هذا ليس هو راتب الحلم ، إلا أنه لا يزال مبلغًا جيدًا من المال عندما تضع في الاعتبار حجم العمل الذي يتعين عليك القيام به لكسبه.

محللون بيانات : المستوى المتوسط

تختلف أدوار ومسؤوليات محلل البيانات المبتدئين اختلافًا كبيرًا عن أدوار مستوى الدخول. عادةً ما يكون هؤلاء المتخصصون أشخاصًا عملوا بالفعل في عدة أماكن مختلفة فيما يتعلق بتحليل البيانات ، وبالتالي لديهم بالفعل شعور بالعمل الذي ينتظرهم.

وهذا هو الشيء أيضًا. على الرغم من أن شروط التعليم المناسب والملائم تظل كما هي مع مجموعة المبتدئين ، فإن أحد المتطلبات الأساسية التي يتمتع بها الصغار هو تجربة. كلما زادت خبرتك في مجال تحليل البيانات ، كلما تم فتح وظائف محلل بيانات أكثر لك. في حين أن بعض الشركات ستقوم بتعيين محللين صغار ليس لديهم خبرة سابقة في العمل ، إلا أنه أمر نادر الحدوث (حتى في هذه الحالة ، يتعين على المرشح الوظيفي أن يفعل شيئًا من شأنه التأثير على أصحاب العمل المحتملين).

المتطلبات

كما ذكرت أعلاه ، فإن التعليم المناسب والخبرة المناسبة هما عاملان مهمان للغاية عندما تبحث عن وظائف في المبتدئين. بالإضافة إلى ذلك ، ومع ذلك ، يتوقع أصحاب العمل أن تكون قادرًا على العمل في مهام معينة دون إشراف كبير.

على الرغم من أن استخدام اليد هو أمر شائع جدًا مع مجموعة المبتدئين من المحللين ، إلا أنه يجب على الصغار أن يكونوا قادرين بالفعل على العمل بمفردهم ، وأن يتم فحص عملهم مرة واحدة فقط من حين إلى آخر. على الرغم من ذلك ، حتى إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظائف لمحلل بيانات مبتدئ ، فستظل على الأرجح مضطرًا إلى الذهاب إلى برنامج تدريبي خاص يقدمه لك أرباب عملك الجدد.

يتضمن الوصف الوظيفي لمحلل بيانات المبتدئين أيضًا القدرة على العمل بكميات كبيرة من البيانات (تفسيرها و “ترجمتها” بعدة طرق مختلفة) ، وجمع البيانات ثم تقسيمها ، وتقديم نتائج البحث إلى أصحاب العمل ، وما إلى ذلك. هناك مجموعة واسعة من متطلبات محللي البيانات المبتدئين المشاركين في الحصول على هذا المنصب الوظيفي – ضع ذلك في الاعتبار!

خيارات المسار الوظيفي

كمحلل بيانات مبتدئ ، يجب أن تمتلك بالفعل بعض المهارات وأن تكون على دراية عندما يتعلق الأمر بالمهام اليومية لمعظم وظائف محلل البيانات. هذا يعني أن لديك الكثير من الفرص للعثور على وظيفة تستمتع بها حقًا (سواء كان ذلك بسبب الأشخاص أو الراتب أو أي شيء آخر) ، والنمو داخل الشركة.

هذه هي أيضًا النقطة في حياتك المهنية حيث يمكنك البدء في التفكير فيما إذا كنت تريد أن تتجه نحو أن تصبح محللًا كبيرًا للبيانات أو تدور الأمور وتبدأ ببطء في التحرك نحو مجال هندسة البيانات. نظرًا لأن كلا من هذه المهن ينتمي إلى مجال علم البيانات ، فلن “تنتهك القواعد” وتعيد تسمية العلامة التجارية بالكامل.

الراتب

من الصعب إلى حد ما تقدير المرتبات التي تقدمها المناصب المبتدئة لأنها تختلف بهامش كبير. نظرًا لأن المجموعة الصغيرة من محللي البيانات كبيرة الحجم ، فمن الصعب عادةً إعطاء رقم محدد.

ومع ذلك ، لا يزال Glassdoor.com يوفر رقمًا محددًا إلى حد ما. وفقًا للموقع ، يبلغ متوسط الراتب السنوي الذي يجب أن تقدمه معظم وظائف محلل البيانات على مستوى المبتدئين حوالي 50645 دولارًا. هذا ليس راتبا سيئا على الإطلاق! ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذا مجرد تقدير – بحلول الوقت الذي تقرأ فيه ، قد تكون الأمور مختلفة بعض الشيء ، للأفضل أو للأسوأ.

كبار محللي البيانات

كبار محللي البيانات ، كما يوحي الاسم ، هم المحاربون القدامى الأكثر خبرة في هذه الصناعة. إنهم الأشخاص الذين يعملون على أصعب المهام ، ويقومون بإعداد الوافدين الجدد في الصناعة الأصغر سناً لمواجهة التحديات القادمة.

عندما تقارن جميع المجموعات الثلاث لمحللي البيانات ، لا يوجد العديد من كبار المحللين حولها. هذا في الغالب لأن الأمر يتطلب الكثير من الوقت لكي تصبح محلل بيانات كبيرًا ، وليس كل شخص لديه الحافز الكافي للسير في هذا المسار الوظيفي.

المتطلبات

قد لا يشكل هذا مفاجأة لك ، لكن من المتوقع أن تعرف وظائف كبار محللي البيانات كل شيء تقريبًا عندما يتعلق الأمر بمتطلبات محلل البيانات القياسي. عند إلقاء نظرة على وصف وظيفي لمحلل بيانات كبير ، فإن بعض الأشياء الأولى التي سترى تجربتنا ، ومهاراتنا المثبتة ، وآداب العمل ، والمعرفة الكاملة لكيفية التعامل مع كميات كبيرة من البيانات ، والقدرة على استخدام جميع الأدوات الافتراضية المرتبطة بتحليل البيانات (المرئيات ، إدارة البيانات ، وما إلى ذلك) ، وهلم جرا.

يجب على كبار محللي البيانات أيضًا أن يكونوا قادرين على العمل ضمن فرق كبيرة من المتخصصين المختلفين – نظرًا لأنهم يمثلون بعضًا من أهم أعضاء الفريق ، فمن الطبيعي أن تكون هناك بعض المواقف التي سيتعين عليهم فيها إما قيادة مجموعة معينة من الناس أو التوصل إلى توافق متفق عليه.

المسؤوليات

بالنسبة إلى وظائف كبار محللي البيانات ، سيكون لديك بعض المسؤوليات الكبيرة. بادئ ذي بدء ، سيكون عليك أن تكون قادرًا على العمل تحت الضغط على المهام الصعبة والوفاء بالمواعيد النهائية المحددة أثناء وجودك فيها. نظرًا لأنك بالفعل محلل كبير ، فإن كلماتك تعني الكثير لأصحاب العمل – وهذا يعني أنه يجب عليك أن تكون مسؤولاً للغاية عن تحليلاتك ونتائجها لأنها ستؤثر على الشركة بشدة.

علاوة على ذلك ، كما ذكرت سابقًا في البرنامج التعليمي ، عادةً ما يكون كبار محللي البيانات مسؤولين عن رعاية زملائهم الأصغر سنًا والأقل خبرة وتعليمهم جميع التعقيدات المختلفة للوظيفة ، وجميع النصائح المحتملة و الحيل التي قد تتطلب في عملهم قادمة. هذه مسؤولية كبيرة!

خيارات المسار الوظيفي

كما قد تتوقع ، هناك خيارات وظيفية محدودة للغاية في المستقبل لوظائف كبار محللي البيانات – وهذا ببساطة لأنه لا يوجد المزيد من المستويات فوقهم! ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك زيادة راتبك واستحقاقات العمل ومزايا أخرى مختلفة – كل هذا يتوقف على الوظيفة المحددة المعنية!

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمرار في التعلم وتطوير مهارات محلل البيانات الخاصة بك بشكل نشط ، فإن خيار الانقسام إلى هندسة البيانات لا يزال قائماً! قد تكون عملية أكثر سلاسة وأسهل ، بعد أن أصبحت بالفعل محلل بيانات كبيرًا.

الراتب

نظرًا لجميع متطلبات محلل البيانات ، والمسؤوليات ، والوقت الذي يستغرقه لإتقان مهاراتهم ، يقوم كبار محللي البيانات بجني أكبر قدر من المال عندما يتعلق الأمر بهذه المهنة. لكن ما هو الرقم الذي نتحدث عنه هنا؟

ينص GlassDoor على أن متوسط الراتب السنوي لأحد كبار محللي البيانات يجب أن يكون حوالي 75898 دولار. في حين أن هذا هو راتب كبير من تلقاء نفسه ، يمكن لكبار الخبراء الذين يختارون التوجه نحو هندسة البيانات كسب أموال أكثر من ذلك.