in

أجمل الجزر في العالم

إنها أماكن ساحرة تشبه الجنان بألوانها وجمالها وروعتها وهي رقع مثالية تستحضر الأحلام وتجلب الاسترخاء والراحة والسكينة لزائريها.

وهذه الجزر كثيرة ولكن لا تشبه بعضها البعض ويتم تحديد جمال كل منها من خلال البحر المحيط بها الذي يمكن أن يأسر الناظر بنقائه وممالكه المرجانية الرائعة.

تتميز بعض الجزر بالغابات الخلابة والفتانة والقمم المخملية وبعضها الآخر يتميز بشواطئه وتضاريسه المميزة والخاصة به.

كما قد تنفرد بعض الجزر بثقافات غريبةٍ تسحر زوارها لذلك قد يلجأ إليها السواح والمسافرون للابتعاد عن الضجيج والتعرف على تلك الثقافات وقضاء قسط من الراحة في أرجائها.

سنستعرض في مقالنا هذا بعض الجزر المشهورة والمعروفة بسحرها وفتنتها والتي ذاع صيتها وانتشر بين السياح والمسافرون وكل من دخل إليها:

1- جزر المالديف المشهورة 

إنها أكثر جزر الأرض سحراً وجمالاً ومن يعطي هذه الجزر الجمال والتميز هو البحر حيث تظهر المياه المضيئة ذات الوضوح الكريستالي  وتتدفق على شواطئ الجزر البيضاء.

والأرخبيل في هذه الجزر يتألف من ستة وعشربن جزيرة مرجانية فتبدو المياه فاتنة وساحرة لازدهار الشعب المرجانية تحتها وهذا ما يجعلها جذابة للسباحين ومحبي الغوص ولراكبي الأمواج. فيتوافدون إليها من جميع أنحاء العالم وفي يابستها يوجد العديد من المنتجعات الفخمة التي توفر الراحة للسياح والزوار.

2- جزيرة بورا البركانية الفرنسية 

وهي جزيرة جميلة تقع جنوب المحيط الهادئ ولها سحر المناطق الاستوائية وتحيط بها البحرة الساحرة ذات اللون الفيروزي.

وتنتشر أيضاً جزر صغيرة في هذه البحيرة التي يتواجد فيها حيوانات مختلفة كالأسماك والسلاحف وتحيط بهذه الجزيرة الرائعة الشعب المرجانية وهذا ما يجعلها ممتعة لهواية الغطس.

وفي اليابسة تنتشر فيها الطرق الطويلة التي تتزين بأشجار النخيل الباسقة فإذا كنت تمتلك تكاليف الرحلة إليها لا تتردد في أن تكون وجهة لك لأخذ الاستمتاع والاستجمام ولرؤية الأجواء الخيالية الساحرة.

3- جزيرة بالاوان الموجودة في الفلبين 

وتعتبر هذه الجزيرة جنة من جنان الله على الأرض وترتفع من البحر قمم الحجر الجيري الخصب ويظهر على شكل يشبه الجوهرة ورمال هذه الجزيرة بيضاء اللون متلألئة مملوءة بأشجار النخيل.

وتحت الماء يوجد فيها شعب مرجانية متنوعة وأسماك استوائية وهذا ما يجعل هذه الجزيرة جذابة للسواح  بشكل عام وللغواصين بشكل خاص.

كما يمكنك في هذه الجزيرة ممارسة الصيد فالحياة البرية فيها فريدة كما يوجد فيها منتجعات خلابة ويوجد في هذه المنطقة واحدة من أهم حدائق العالم المدرجة في قائمة التراث العالمي وهي حديقة بويرتو وهي عبارة عن مجموعة كهوف رائعة من الحجر الجيري يمر فيها نهر طويل تحت الأرض.

4- جزر سيشيل 

من أكثر الجزر مثالية وروعة وتستحق الزيارة فعلاً والسفر من أجلها وتنتشر فيها الشعاب المرجانية إضافةً إلى الشواطئ الجميلة المحاطة بالصخور الضخمة وأشجار النخيل.

وتنتشر فيها الأدغال الخلابة ويعتبر نصف هذه الجزيرة تقريباً محميات سواء كانت على اليابسة أو في الماء وتعتبر جزر سيشيل السياحية الوجهة الأولى للصيادين في العالم فهي من أغنى جزر الصيد في الكرة الأرضية.

5- جزيرة سانتوريني 

تقع هذه الجزيرة في اليونان وتتميز بالفلل البيضاء المنتشرة والواقعة أسفل المنحدرات البركانية وتظهر القمم البركانية فيها بقممها السوداء وتنتشر فيها الكنائس بقببها الزرقاء اللون.

فتضيف إشراقاً وسحراً إلى اللوحة الرائعة التي رسمها الخالق في تلك البقعة من الأرض وتعتبر جزيرة سانتوريني من أشهر بقاع الأرض وأكثر المناطق تصويراً في العالم من قبل السياح والزوار والمشاهير والمعروفين في عالم الفن.

Report

Written by Carla Obied

What do you think?

Leave a Reply