in

أسباب لماذا يجب عليك ممارسة اليوجا

أصبحت اليوجا في مظاهرها العديدة جزءاً لا يتجزأ من ثقافة العالم اليوم. لقد حقق اليوم العالمي لليوجا، الذي أعلنت عنه الأمم المتحدة، والذي يُحتفل به كل عام في الحادي والعشرين من يونيو لزيادة الوعي بفوائده، نجاحاً ملحوظاً. تم تسجيل زيادة كبيرة في عدد معاهد اليوجا في العالم أيضاً.

إذا كنت مثل أولئك الذين ربطوا اليوجا دائماً بالالتواءات والانحناءات، فهذا هو الوقت المناسب للتخلص من تحيزك حول هذه التقنية القديمة وطرح سجادة اليوغا الخاصة بك. اليوجا لديها الكثير لتقدمه من مجرد بناء جسم قوي. تحتاج لمزيد من الإقناع؟ فيما يلي بعض الأسباب الوجيهة التي قد تجعلك ترغب في غرس اليوجا في حياتك اليومية:

أولاً: اليوجا تمرين رائع

بادئ ذي بدء، تعتبر اليوجا تمريناً رائعاً لجسمك بالكامل. يمكنك تكييف أي يوغا أسانا حسب مستوى راحتك ومرونتك. هناك العديد من حركات اليوجا الرائعة المناسبة لكل شخص وكل يوم.

ثانياً: اليوجا بمثابة علاج مضاد للشيخوخة

الشيخوخة هي تلك الظواهر الطبيعية التي يمكنك تأخيرها ولكن لا يمكنك التخلص منها تماماً. ومع ذلك، يمكنك إزالة السموم من جسمك والحفاظ على صحته. تساعد اليوجا في تطهير الجسم من الداخل إلى الخارج وتجديد شبابه. يعمل العجائب في علاج التجاعيد.

ثالثاً: لا قيود عمرية في اليوجا

لا يوجد شرط عمري للياقة البدنية ولا لليوجا. هذا يعني أنه سواء كنت تبلغ من العمر 6 سنوات أو 26 أو 60 عاماً، يمكنك البدء في ممارسة اليوجا للحفاظ على لياقتك.

رابعاً: تساعد اليوجا في تحسين التمثيل الغذائي

إن أوضاع اليوجا التي قد تبدو معقدة بالنسبة لك، في الواقع، مفيدة لجهاز المناعة لديك. اجمع اليوجا مع نظام غذائي جيد وعادات غذائية صحية، يتحسن معدل الأيض لديك.

خامساً: تعطي اليوجا بشرة خالية من العيوب

لا يقتصر دور اليوجا على اللياقة البدنية فحسب، بل إنه يطرد السموم أيضاً مما يجعل بشرتك تبدو مشرقة. ابدأ في ممارسة اليوجا، وسيتم حل جميع المشكلات المتعلقة ببشرتك.

سادساً: تساعد اليوجا في إزالة التوتر والضغط

الذهاب إلى صالات رياضية فاخرة أو الركض على جهاز المشي أو ضرب كيس الملاكمة يمكن أن يجعلك أكثر عدوانية وتعبا. من ناحية أخرى، تستخدم اليوجا عدداً من تقنيات الاسترخاء التي إذا مارستها بانتظام يمكن أن تجعلك أكثر هدوءاً. جنباً إلى جنب مع التخلص من التوتر الجسدي، فإن اليوجا تدرب عقلك على رؤية صورة أكبر والتصرف بجد بدلاً من الخوف. يمكّنك من التعامل مع الحياة بطريقة أفضل بكثير ويساعدك على البقاء سعيداً ومسترخياً.

سابعاً: تساعد اليوجا في منع إصابات التمرين

تبدأ معظم دروس اليوجا بالتذكير باحترام جسدك. هذه القدرة الأساسية على احترام نفسك ستقلل من الإصابة أثناء الجري أو القيام بأي نشاط بدني آخر. بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك عضلات اليوجا الممتدة جيدا على الشفاء والتعافي بشكل أسرع بعد التمرين.

تاسعاً: تساعد اليوجا في تهدئة عقلك

في خضم جدول مزدحم، يعد الالتزام بمساحة اليوجا المريحة طريقة مؤكدة لتجديد كل حواسك. على سبيل المثال، البراناياما موجودة هنا منذ زمن طويل لتهدئة وترويض سلسلة الأفكار التي لا نهاية لها. ينتج عنها تركيز أكبر ويعطي الهدوء الذي يبقى هناك طوال اليوم.

إذن، لديك هنا أسباب كثيرة لممارسة اليوجا. حان الوقت الآن للانضمام إلى فصل يوجا بالقرب منك. إذا كنت تخطط لممارسة اليوغا في المنزل، فهناك العديد من البرامج التعليمية على YouTube للبدء.

Report

Written by Maysoon Radwan

What do you think?

Leave a Reply