in

أعشاب تعمل كأنها قاتل للألم

استخدم الناس النباتات منذ أقدم العصور، ويوجد بعض الأعشاب تمتلك القدرة على تغيير وظائفنا الفسيولوجية، لذا فقد أحدثت ثورة في الطب، وخلقت ثروات لأولئك الذين ينمون وخصائص عطرية وغالباً ما تتم زراعتها وحصادها من أجل هذه الخصائص الفريدة.

استخدامات الاعشاب

الأعشاب والتوابل لها أهمية كبيرة في طريقة حياتنا، كمكونات في الطعام والمشروبات الكحولية والأدوية والعطور ومستحضرات التجميل والتلوين وأيضاً في نباتات الحدائق. تستخدم التوابل والأعشاب في الأطعمة لإضفاء النكهة والحيوية واللون. كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة وصيدلانية وغذائية. بالإضافة إلى الآثار المباشرة المعروفة، يمكن أن يؤدي استخدام النباتات أيضاً إلى تأثيرات ثانوية معقدة مثل تقليل الملح والسكر وتحسين الملمس ومنع تلف الطعام. التأثيرات الأساسية للتوابل، عند استخدامها في الطبخ والحلويات، يمكن أن تكون في النكهة، وإزالة الروائح الكريهة، والنفاذة والتلوين.

أهم الأعشاب التي تستخدم كمسكن للألم

أولاً: الكُركُم

الكركم، هو عنصر النشط في البهارات، و له صفات مخففة للألم. وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن كركم فعال مثل الإيبوبروفين للألم. يساعد في تقليل الالتهاب.

ثانياً: القرنفل

علاج منزلي لتسكين ألم الأسنان. وجدت دراسة أجريت عام 2006 أن هلام القرنفل فعال مثل هلام Benezocaine والذي يستخدمه أطباء الأسنان غالباً لتقليل ألم الإبرة. يعتقد الباحثون أيضاً أن القرنفل له نشاط مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات ومضاد للفيروسات.

ثالثاً: الصبار

يمكن استخدام الجل موضعياً لتسكين آلام المفاصل، وله خصائص مضادة للالتهابات.

رابعاً: الزنجبيل 

وجدت مراجعة منهجية لعام 2015 أن تناول 2 جم من الزنجبيل يومياً يقلل من آلام العضلات الناتجة عن تمارين المقاومة والجري. يستغرق 5 أيام على الأقل. يسرع الانتعاش. يقلل من الالتهابات المرتبطة بالتمارين الرياضية.

خامساً: البصل والثوم

يخفف البصل والثوم الآلام والالتهابات في هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي من خلال مادة كيرسيتين الفلافونويد ، والتي قد تخفف من الالتهابات الكيماوية المسببة للالتهابات مثل الليكوترين والبروستاجلاندين والهستامين.

سادساً: الفجل الحار

يحتوي الفجل على مركبات تسمى الجلوكوزينات، والتي تساعد في العديد من المشاكل الصحية.

سابعاً: الأناناس

يحتوي على البروميلين، الذي له خصائص مضادة للالتهابات تعمل مثل ديكلوفيناك، وهو مفيد بشكل عام لتخفيف الآلام المصابين بالتهاب المفاصل الالتهابي.

ثامناً: الكرز والتوت

تسمى مركبات مضادات الأكسدة حالياً “الأنثوسيانين” والتي قد تقلل الالتهاب بمستويات مماثلة للأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات. شرب عصير الكرز يوميا لمدة 3 أسابيع يقلل من آلام المفاصل ويقلل من آلام الجري. يقلل من نوبات النقرس المؤلمة. يحتوي التوت على مضادات الأكسدة “إيلاجيتانين”. هذه مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الطبيعية توجد في العليق والفراولة والتوت والفاكهة ذات اللون الأحمر الداكن والأرجواني مثل العنب والتوت البري والتوت البري والرمان.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply