in

أفضل 10 نباتات داخلية

هل تطلب من نفسك إجراء تغيير، أو إضافة بعض الحياة إلى مساحتك الخاصة؟ إذن ما الذي يمكن أن يكون أفضل بكثير من تغليف زاويتك المفضلة بالنضارة والخضراوات والأعشاب؟.

سواء كنت مبتدئاً أو متوسطاً، نعلم جميعاً أن النباتات النامية تحتاج إلى عناية وصبر كبيرين مع مرور كل يوم، لكن معظمنا منشغل بالفعل بأساليب حياتنا العملية، ولذلك غالباً ما نتخطى امتلاك النباتات والنمو في عملية إعادة البناء الشاملة.

ومع ذلك، لا داعي للقلق، فهناك العديد من النباتات الداخلية التي تحتاج إلى صيانة أقل مقارنة بالأنواع الأخرى.

لا تمنح النباتات الداخلية مساحتك الشخصية لمسة حيوية وخضراء فحسب، بل إنها تنقي الهواء الذي تتنفسه وبالتالي تجعل بيئة مكانك تستحق العيش.

قم بقراءة المقال لمعرفة أفضل 10 نباتات داخلية وفوائدها المذهلة والمريحة والرائعة التي ستحصل عليها إذا كانت.

قشطة دندروم

تعتبر خيار رائع للنباتات الداخلية لأنها لا تتوق إلى الشرب على المدى الطويل. نعم، بمجرد زيادة حجمهم، يصبح من السهل جداً العناية بهم. تنمو هذه النباتات الورقية الجذابة والملحوظة جيداً كلما كانت درجة حرارة بيئتك أكثر دفئاً.

وأفضل جزء هو أن قشطة دندروم تحتاج إلى الماء فقط في فترة أسبوع أو أسبوعين. الفكرة هنا هي ترك التربة تجف لفترة ثم تمطرها بالماء. أيضاً، إذا لم تكن تحصل غرفتك على أقصى قدر من ضوء الشمس، فهذه هي النباتات الداخلية التي يمكنك تربيتها بنفسك. حيث يرغب هذا النبات في ضوء الشمس الساطع إلى المتوسط غير المباشر. تمت دراسة هذه النباتات الورقية الخضراء نوعاً ما مما يدل على أن هذه النباتات الداخلية تقوم بالمهمة الأكثر صلة بتنقية الهواء. خفض العوامل المفسدة للهواء مثل البنزين والفورمالديهايد وثلاثي كلورو إيثيلين.

شجرة المطاط

هل أنت من بين أولئك الذين يعتقدون أن النباتات ستهلك مع الوقت إذا تركتها؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فاذهب واحصل على شجرة مطاطية. من بين أفضل 10 نباتات داخلية، هذا هو النبات الأقل وصاية. بصرف النظر عن هذا، ما تحتاج إلى معرفته أن شجرة المطاط ليست صديقة للحيوانات الأليفة. وتحتاج إلى إبقائها في محيط يتلقى ضوء الشمس الساطع الذي يتطلبه. على الرغم من الحاجة إلى الري الأسبوعي، لكنها على الأقل أفضل بكثير من تلك النباتات التي تتطلب زيادة الري على مدار 24 ساعة. امنح النبات مساحة كافية للنمو بسعادة، مما يجعل مساحتك نظيفة عن طريق سحب ثاني أكسيد الكربون.

نبات العنكبوت

هذه النباتات هي من بين تلك التي تتطلب الحد الأدنى من العناية، وبالتالي كانت ضمن أفضل 10 نباتات داخلية يمكن للمرء الحصول عليها. دون أن تخدعك باسمها، ستوفر هذه النباتات أجواء الغابة المثالية إلى مساحتك. على الرغم من أن هذه النباتات تطلب ضوءاً ساطعاً، ولكن لا داعي لأن يكون مباشر. وهكذا، سيكون من الأفضل وضعها في غرفة بها نافذة كبيرة. كن حذراً من أن النبات ليس على اتصال مباشر بأشعة الشمس، لذا تجنب إبقائه على عتبة النافذة.

إن امتلاك نبات العنكبوت سوف يجدد لك تماماً لأنه يعمل كمنقي رائع للهواء، باستثناء السموم مثل الزيلين والفورمالديهايد

فيلوديندرون الأميرة الخضراء

إذا كانت بيئتك المعيشية تتمتع بالظروف الداخلية المناسبة، ستزين هذه النباتات الخضر اللائقة على شكل قلب مكانك على وجه التحديد إذا سمحت لها بالنمو في هيكل أعلى يشبه الرف.

على الرغم من أن هذه النباتات الداخلية لا تتصدر قائمة أداء وظيفة التطهير. ومع ذلك، تقوم بتصفية الفورمالديهايد. لكن الجزء الجيد لم يأت بعد، وهو أن هذه النباتات تحث على الحد الأدنى من الصيانة، فهي سهلة للغاية للتقليم والتكاثر.

نبات زاميا ( زي زي )

يمكن أن يسود هذا النبات الداخلي في موطن منخفض لأشعة الشمس لأنه ينعم بقدرة على تحمل الجفاف وبالتالي يتطلب رعاية وتغذية غير كافية. إذا كنت شخصاً يسافر كثيراً، فهذه هي النبتة التي يمكنك الحصول عليها في غرفة نومك. نظراً لكونها لا تتحمل الجفاف، فإن هذه النباتات تتوق إلى الري شهرياً خاصة خلال موسم الإزهار، أي في الصيف والربيع.

زنبق السلام

هذا النبات شائع جداً بين نباتات غرفة النوم لأنه معروف بقدرته على إزالة السموم من الهواء المحيط بالمساحة الخاصة بك. أحضر زنبق السلام إلى غرفة نومك واحصل على هذا النوم المتواصل دون أي مشاكل مثل الشهيق أو الصفير. ليس فقط أن زنبق السلام يمنحك لمسة مهدئة بسبب مظهره ولكن هذا النبات سهل العناية به.

الصبار

نعلم أن هذا من أشهر النباتات التي نمتلكها في منازلنا. بصرف النظر عن هذا، فإن Aloe Vera هي واحدة من أفضل محطات تنقية الهواء في العالم، حيث يعمل هذا النبات الرائع مثل نبات الأفعى. يطلق الأكسجين في الليل، مما يؤدي إلى جودة هواء أفضل ونوم جيد. يعتبر الصبار من أسهل النباتات التي يمكن زراعتها والاعتناء بها لأنها لا تتوق إلى الري بشكل متكرر. سيكون للصبار مكاناً مثالياً على عتبة نافذة غرفة نومك لأن هذا النبات يحتاج إلى كمية كبيرة من ضوء الشمس المباشر.

يمكنك استخدام هلام الصبار عن طريق كشطه بعناية من أوراقه. إنه جل متعدد الأغراض يتمتع بالقدرة على علاج بعض المشكلات المتعلقة بالجلد. أيضاً، يستخدم الجل كعلاج موضعي للجروح والحروق الطفيفة ولدغات الحشرات وحتى للتعامل مع الجلد الجاف المرقط.

نبات الأفعى

نبات الأفعى هو أكثر النباتات التي يوصى بها كنبات داخلي، لأنه سيفيدك من خلال تطهير جودة الهواء الداخلي كما أنه من السهل جداً العناية به. هذا النبات لا يشتهي التربة الرطبة، بل على الجانب الأكثر جفافاً. لذلك، لا تحتاج إلى سقيها على أساس يومي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها البقاء على قيد الحياة من خلال مجموعة واسعة من مستويات الضوء. لذلك، لم يتبق لك الآن أي أعذار لعدم وجود نبتة الثعبان هذه في مساحتك حتى لو لم تحصل غرفتك على ما يكفي من ضوء النهار.

ينبعث من هذا النبات الأكسجين أثناء الليل، ويستقبل بشكل متزامن ثاني أكسيد الكربون. لذلك، بخفض ثاني أكسيد الكربون الذي نطرده بشكل طبيعي ونملأ الهواء بالأكسجين، لا يزال هذا النبات يتصدر القائمة.

نبات اللافندر

نحن جميعاً على دراية برائحة اللافندر المريحة. هذا النبات استثنائي لما يوفره من فوائد مهدئة. لذلك، إليك أحد أفضل الخيارات من بين النباتات الداخلية مع تلك البوب الخفية من اللون البنفسجي الذي يضفي لمسة رائعة على ديكور منزلك. إجمالاً، يحمل هذا النبات القدرة على تقليل القلق والعصبية والحث على النوم المريح ليلاً.

ليس هذا فقط، ولكن الدراسات تظهر أن رائحة اللافندر الخفيفة تبطئ من معدل ضربات القلب، وتقلل من مستويات السكر في الدم، وتقلل من مستويات التوتر. وبالتالي، فإن هذا النبات سيثري ديكورك وسيترك رائحة مهدئة في غرفة المعيشة الخاصة بك.

الأقحوان

هل أنت مغرم بالألوان النابضة بالحياة؟ نعم؟ فإذاً هنا هو النبات الذي يمكنك إضافته إلى الديكور الخاص بك. تأتي هذه في مجموعة مناسبة من الألوان بما في ذلك البرتقالي والأصفر والأبيض والوردي. على الرغم من أن هذا النبات ليس صديقاً للحيوانات الأليفة.

بالنسبة للعناية به، تحتاج إلى الحفاظ على التربة رطبة وإبقائها في ضوء الشمس الساطع المتوسط. ومع ذلك، إذا كانت الظروف المحيطة بك دافئة وكان لديك مساحة مناسبة خارج منزلك، يمكنك أيضاً زرعه في الخارج.

Report

Written by Bassem Kabalan

What do you think?

Leave a Reply