in

أفضل 14 غذاء لشعر صحي

يتوق كل شخص في هذا العالم إلى شعر صحي وأفضل مظهر، وخصلات لامعة لا تقل مع تقدم العمر. للحصول على خصلات شعر فاتنة، يجب أن ينتبه المرء لما يأكله، لأن العناصر الغذائية التي توفرها الأطعمة ضرورية لتقوية بصيلات الشعر وكل خصلة شعر وفروة رأسك.

يقترح العديد من خبراء التغذية العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على نمو شعر صحي مما يجلب لشعرك بريقاً ولمعاناً. ومع ذلك، من المهم أن تكون حريصاً على اختيار الأطعمة الممتازة التي ستساعدك على نمو شعر صحي بشكل أسرع. إذا كان شعرك باهتاً أو جافاً أو دهنياً وتريد التخلص من مشاكل الشعر هذه، فتأكد من أن طبقك يحتوي على الطعام التالي. قم بتضمين هذه الأطعمة الفائقة واشعر بالفرق:

أولاً: سمك السالمون

يعتبر البروتين وفيتامين د من المكونات الأساسية اللازمة لشعر وفروة رأس صحية. سمك السلمون غني بالبروتين وفيتامين د وهو أيضاً مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية. يعد حمض أوميغا 3 الدهني ضرورياً جداً لنمو الشعر لأنه يحافظ على فروة الرأس وجذع الشعر رطباً جيداً. نظراً لأن فروة الرأس الصحية مهمة لشعر صحي، يجب عليك تضمين ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي.

ثانياً: الخوخ

غني بالحديد، يساعد البرقوق في الحد من تساقط الشعر، وجفاف الشعر، وشعره الرقيق، وتغير لونه. إن تناول الخوخ في وجبتك سيعطي دفعة لشعرك عن طريق تحسين ملمس شعرك وحركات الوعاء المناسبة أيضًا.

ثالثاً: الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في تخزين مادة البوليفينول في الحفاظ على صحة فروة رأسك. تعتبر فروة الرأس الصحية أمراً حيوياً لصحة شعرك بشكل عام وتتحسن إذا كانت فروة الرأس أكثر صحة. هذا لأنه يضيف لمعاناً للشعر ويبقيه خالياً من القشرة. سيساعدك شرب الشاي الأخضر بانتظام على القضاء على مخاوفك من قشرة الرأس.

رابعاً: الجزر

مخزن فيتامين أ، الجزر لا يشحذ فقط رؤيتك ولكن أيضاً يحسن صحة شعرك. يسمح وجود فيتامين أ بتكوين زيت الزهم في فروة الرأس. الزهم هو عنصر مهم للغاية يحافظ على رطوبة فروة الرأس والشعر وبالتالي يساعد في نمو الشعر الصحي.

خامساً: البيض

يعتبر البيض مخزناً غنياً بالبيوتين وفيتامين ب، وهما من العناصر الغذائية المهمة جداً لصحة شعرك وحمايته. يساعد البيوتين في إضافة الصحة واللمعان والحجم لشعرك. اليوم، تحتوي معظم أنواع الشامبو والبلسم على البيوتين وهو أحد العناصر الحيوية اللازمة لصحة الشعر.

سادساً: الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة

يجب أن يشتمل نظامك الغذائي المعتاد على الكثير من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والبروكلي والخس. كل هذه الخضار هي مصدر رائع لفيتامين أ وفيتامين ج الذي يساعد في إنتاج الزهم ، وهو ملطف طبيعي ومرطب لبشرتك وفروة رأسك.

سابعاً: الأرز البني

يحتوي الأرز البني على البروتين والفيتامينات والألياف. إلى جانب مساعدتك في الحصول على شعر وفروة رأس صحيين، فإنه يساعدك أيضاً على تجنب الإفراط في تناول الطعام لأنه يبقيك ممتلئاً لفترة أطول. وبالتالي، تناول الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض وحافظ على شعرك وكذلك جسمك بسهولة.

ثامناً: المحار

انخفاض إنتاج هرمون الأندروجين يسبب تساقط الشعر وقشرة الرأس. من أجل زيادة مستوى الأندروجين، قم بتضمين المحار في نظامك الغذائي. يحتوي المحار على الزنك الذي يحفز إنتاج الأندروجين وبالتالي يحارب تساقط الشعر وقشرة الرأس.

تاسعاً: الجوز

تشتهر المكسرات بغناها ومن بينها يعتبر الجوز من أفضل المكونات التي تغذي شعرك. إنها مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية والبيوتين وفيتامين هـ والنحاس وبالتالي تحمي شعرك من التلف. يعمل كدرع عند الخروج من الشمس لحماية شعرك من أشعة الشمس القاسية. كما أنها تساعد في الحد من تساقط الشعر وتساعد في الحفاظ على رونقك وغني بالألوان.

عاشراً: الجبن

بصرف النظر عن كون الجبن قليل الدسم ، فهو أيضًا مخزن غني بالكالسيوم والبروتين. سيساعدك تضمين هذا الجبن الصحي في وجبة الإفطار على التخلص من الشعر الجاف والباهت وتقليل بعض الكيلوغرامات الزائدة في نفس الوقت.

أحد عشر: البازلاء الخضراء

البازلاء الخضراء المحملة بأنواع مختلفة من المعادن والفيتامينات مثل الزنك والحديد وفيتامين ب هي طعام متوازن يمكنك تناوله للحصول على شعر صحي. تساعد هذه المعادن والفيتامينات في الحفاظ على شعرك وفروة رأسك.

إثنا عشر: العدس

إذا كنت جاداً بشأن شعرك وتريد أن يكون بصحة جيدة، فإن تضمين العدس في نظامك الغذائي على الأقل 3-4 مرات في الأسبوع سيكون مفيداً للغاية. العدس غني بحمض الفوليك الذي يساعد في توفير الكمية اللازمة من الأكسجين لفروة رأسك وجلدك، مما يعزز نمو الشعر بشكل صحيح وتجديد خلايا الشعر.

ثلاثة عشر: الفلفل

يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على جميع ألوان الفليفلة الحلوة لأنها مصدر كبير لفيتامين سي.يضمن فيتامين سي انتقال الأكسجين بكفاءة إلى بصيلات الشعر. علاوة على ذلك، فهو يساعد في إنتاج الكولاجين وبالتالي يعزز نمو الشعر ويمنع تقصف الأطراف.

أربعة عشر: الحبوب الكاملة

يتطلب الشعر الصحي التغذية والألياف التي تعزز نمو الشعر. تم العثور على هذه بكثرة في الحبوب الكاملة، وبالتالي فهي واحدة من الأطعمة الفائقة اللازمة لنمو شعر صحي ولامع. كما أنه يساعد في الهضم وبالتالي يبعد الأمراض مثل السكري والسمنة والإمساك.

قم بتضمين هذه المنتجات الغذائية وبالتأكيد ستشعر بالفرق.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply