in

أنشطة لتحسين اللياقة العقلية

في الوقت الذي لا يكون لديك فيه خيار سوى البقاء في المنزل، فقد يكون الأمر مرهقاً عقلياً وجسدياً. خاصة بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يحبون الخروج، يمكن أن يتسبب ذلك في قدر كبير من القلق وحتى القلق. أفضل طريقة للتعامل مع الموقف هي أن تشغل عقلك بالأنشطة الأخرى.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على نشاطك العقلي:

أولاً: تمرن بانتظام

في حين أنه قد لا يبدو نشاطاً عقلياً، فمن المعروف أن التمارين البدنية لها العديد من الفوائد للدماغ. فهو لا يزيد الدورة الدموية فحسب، بل يساعد أيضاً على صقل التركيز الذهني والمتانة. يمكن لعقلك أن يساعد في دفع جسمك لزيادة مدة وشدة تمرينك مما يزيد من نتائجك. تحدث أفضل التدريبات عندما يعمل العقل والجسم معاً.

ثانياً: قم بإعداد الطعام

الطبخ هو مهارة بقاء أساسية وشيء يجب أن يتعلمه الجميع. وذلك لأن الطهي يشمل جميع الحواس الخمس ويساعد على إبقاء العقل مشغولاً تماماً. يعد البقاء في المنزل وقتاً رائعاً لتحسين مهاراتك في الطهي وتجربة وصفات جديدة. يمكنك أيضاً إيجاد طرق مبتكرة لاستخدام المكونات الموجودة في المنزل فقط.

ثالثاً: حل الألغاز

تعد الكلمات المتقاطعة والسودوكو وألغاز الكلمات والأرقام الأخرى من أكثر الطرق فعالية لإشراك عقلك. يمكنك أيضاً عمل أحجية الصور المقطوعة التي تتطلب الكثير من التركيز. كلما زاد عدد القطع، زاد الاهتمام المطلوب لتكون قادراً على رؤية الصورة بأكملها وتناسب القطع في المكان المناسب.

رابعاً: تعلم مهارة جديدة

كل شيء من تعلم برمجة الكمبيوتر إلى العزف على آلة موسيقية واختيار لغة جديدة يمكن أن يساعد في إبقاء عقلك مشغولاً. إذا كان لديك أحد أفراد العائلة يمكنه إرشادك، فاستفد من معرفته إلى أقصى حد. ولكن، هناك أيضاً العديد من الموارد على الإنترنت التي يمكنك استخدامها لتعلم مهارة جديدة.

خامساً: ركز على هواية تحبها

إذا وجدت نفسك لديك الكثير من الوقت الإضافي بين يديك، يمكنك استخدامه للتركيز على هوايتك. سواء كانت القراءة أو الرسم أو صنع المجوهرات من الخرز أو التطريز، فإنهم جميعاً سيشغلون عقلك. تذكر، حتى الهوايات الجسدية مثل تعلم فنون الدفاع عن النفس تشغل العقل أيضاً.

إذا كان ذلك مفيداً، يمكنك جدولة يومك وتضمين أكبر عدد تريده من هذه الأنشطة. التزم بالعيش في الحاضر وإعطاء كل انتباهك للمهمة التي أمامك، والأهم من ذلك الاهتمام بصحتك وعافيتك العقلية

Report

Written by Rachel Al Khoury

What do you think?

Leave a Reply