in

أهمية السباحة للصحة

تعتبر السباحة شكلاً رائعاً من التمارين، ويمكن أن تكون طريقة رائعة للاسترخاء. بقدر ما تساعدك على أن تصبح لائقاً وحرق السعرات الحرارية والدهون، يمكن أن تكون أيضاً تجربة ممتعة يمكنك المشاركة فيها مع العائلة والأصدقاء. إنه نشاط يمكن لأي شخص تجربته بغض النظر عن العمر والوزن. هذه فقط بعض الأسباب التي تجعل السباحة تمريناً جيداً للقلب ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

ستسلط هذه القائمة الضوء على الطرق العديدة التي تُعد السباحة نشاطاً جيداً يمكنك متابعته إذا كنت جاداً بشأن فقدان الوزن وزيادة مرونتك والاستمتاع أثناء القيام بذلك.

أولاً: إن السباحة تمرين رائع للقلب

تستخدم السباحة كتمرين الكثير من مجموعات العضلات في جسمك. تمتلئ رئتيك أيضاً بالكثير من الأكسجين أثناء النشاط – وهي فائدة عظيمة لجسمك وعقلك. ما يجعل السباحة تمريناً رائعاً للقلب هو أن قلبك يضخ الدم بشكل أسرع، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المحتملة في المستقبل.

اعتماداً على وزنك، يمكن أن يساعدك تمرين القلب الجيد على فقدان الكثير من توزيع الدهون وحرق ما يصل إلى 500 سعرة حرارية في كل مرة تسبح فيها لمدة 30 دقيقة. حاول المشاركة في جلسة جيدة مدتها نصف ساعة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، خاصة إذا كنت مبتدئاً. إذا كنت لا تعرف كيفية السباحة.

ثانياً: إن السباحة تمرين هوائي رائع

تعتبر السباحة من أفضل التمارين الهوائية لأن السكتات الدماغية التي تمارسها أثناء السباحة يمكن أن تستخدم جميع مجموعات العضلات الرئيسية في جسمك وتستهدف جميع رواسب الدهون التي قد تكون لديك. مع السكتة الدماغية الحرة، لديك الفرصة لتنسيق ومواءمة جسمك، وعندما تقوم بضربة الظهر، يمكنك إصلاح وضعية ظهرك. يمكن أن تساعد ضربة الفراشة في شد كتفيك، مما يساعد أيضاً في اتخاذ وضعية جيدة.

عندما تسبح، لا يجبر الماء جسمك على عكس التيارات. تشعر بتأثير أقل على أنسجة مفاصلك، لذا فأنت لا تمارس الكثير من التوتر في مفاصلك. يتم دعم كل حركة تقوم بها أثناء السباحة بواسطة الماء والجاذبية، مما يجعلها تمريناً أكثر استرخاءً.

ثالثاً: يمكن أن تساعد السباحة في تدريب المقاومة الجيد

عند السباحة، تدفع جسمك للأمام عكس التيارات الطبيعية للمياه. هذا شكل رائع من التمارين التي يمكن أن تزيد من قوة الجزء العلوي من الجسم وتحويل دهون الجسم إلى عضلات صلبة. سيحافظ جسمك أيضاً على حرق السعرات الحرارية حتى بعد السباحة، لذا احرص على المشاركة في بعض تمارين الإحماء والتهدئة.

في الواقع، تعتبر السباحة أكثر فاعلية باعتبارها تمريناً لخسارة الوزن ونشاطاً للمقاومة مقارنة بتمارين مثل الجري وركوب الدراجات، كما أنها تزيل الضغط عن المفاصل أثناء السباحة.

رابعاً: يمكن أن تساعد السباحة في تحسين مرونتك

يستفيد السباحون كثيراً من المرونة التي يكتسبونها من السباحة بانتظام. يمكن أن تساعد الحركة المستمرة أثناء التمرين في إنقاص الوزن، وستكون أكثر مرونة مع جسمك أثناء الحركة. ستشعر بخفة وزن على قدميك وستتنقل بسهولة في حياتك اليومية بسبب فقدان الوزن من السباحة.

أثناء السباحة، تبدأ في تحريك ذراعيك وأجزاء جسمك في نطاق واسع من الحركات، كما تساعد أيضاً في تمدد جسمك وأنت تتحرك في الماء. ستشعر بالسعادة بالتأكيد لأنك بدأت عندما بدأت تشعر بالخفة على قدميك.

خامساً: إن السباحة نشاط خالي من المخاطر للبدء

السباحة هي شكل رائع من التمارين للجميع لأن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يصاب بها أي شخص هي إذا لم تقم بالإحماء بشكل صحيح. قم بالإحماء قبل السباحة لمنع آلام المفاصل وتشنجاتها. كن جيداً في الماء لتجنب الحوادث التي يمكن أن تؤدي إلى الغرق. إذا كنت جديداً تماماً على هذا التمرين، يمكنك العثور على مدرس للسباحة.

تعتبر السباحة طريقة رائعة للحصول على تمرين جيد لأنها تستهدف الكثير من مجموعات العضلات الرئيسية. أنت تتحرك باستمرار وأنت تسبح ضد التيارات الطبيعية للمياه، لذلك تحصل على تدريب مقاومة رائع إلى جانب جميع فوائد التمرين المكثف. كما أنه يجهد الجسم بشكل أقل من التمرين المعتاد بسبب الدعم الذي يوفره الماء والجاذبية. إنها طريقة رائعة للتهدئة من الحرارة، والبقاء نشيطاً باستمرار، وتعزيز خطط فقدان الوزن. ابدأ رحلتك في السباحة اليوم.

Report

Written by Hasan AL Naser

What do you think?

Leave a Reply