in

أهمية المبيعات في الأعمال

المبيعات هي المصدر النهائي لتوليد الإيرادات للشركة من أجل البقاء في السوق، وتلعب دوراً رئيسياً في نمو الشركة والارتقاء بها. إذن ما الذي يمنع شركة أو علامة تجارية من تحقيق المزيد من المبيعات؟ ما هي المصاعب المشتركة التي تواجهها الشركات؟ كيف يمكنك منع ذلك؟

ما هي المبيعات؟

المبيعات هي عدد السلع والمنتجات التي تم بيعها في فترة معينة بواسطة شركة ناشئة أو شركة. بشكل عام، ينقل شخص أو شركة أخرى اهتمامه بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها. وسوف تكون على استعداد لدفع ثمن ذلك لأنفسهم. وعندما تتم عملية المعاملة وعندما يتم تسليم المنتج لهذا الشخص المعين، يتم البيع.

ما مدى أهمية المبيعات بالنسبة لك كشركة؟

المبيعات كما نعلم جميعاً هي مصدر الإيرادات الرئيسي للشركة. بدون ذلك، ستتكبد الشركة خسارة فادحة. إنها حقيقة معترف بها عالميا. كما أنها تلعب دوراً مهماً للشركة في الصمود في وجه السوق.

تلعب المبيعات أيضاً دوراً حيوياً في:

1. بناء الولاء

لن يقر العميل بعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك إلا إذا كان لديك قدر كبير من المبيعات الجارية. فقط إذا رأوا نمو شركتك، فسوف يوصون بعلامتك التجارية لأصدقائهم وعائلاتهم. ولكل الأشخاص الذين يعتقدون أنهم سيستفيدون من منتجك أو خدمتك.

يثق الناس عموماً في العلامة التجارية أكثر عندما يتعرفون عليها شخصياً من الأشخاص الذين يقدرون كلماتهم أكثر. لهذا السبب تلعب التعليقات الإيجابية والمبيعات دوراً رئيسياً في الأعمال التجارية. فقط إذا كان لديك قدر كبير من المبيعات ودوران المبيعات كل شهر، فستتمكن من بناء ولاء وعلاقات مع عملائك مما يحسن بشكل مباشر وصول علامتك التجارية ونموها.

2. علاقة جيدة مع العملاء والموظفين

تساعدك المبيعات الجيدة في الحصول على عملاء متوقعين مؤهلين وعملاء يجلبون لك قيمة أيضاً، وإذا كانت الشركة تحصل على مبيعات جيدة، فسيكون موظفو الشركة سعداء أيضاً. وبالفعل ستجعل موظفيك يعملون بشكل أفضل ويؤدون واجباتهم بطريقة أكثر ملائمة ومنظمة. العمود الفقري للشركة هو موظفيها. لذلك إذا كان عدد كبير من موظفيك سعداء وراضين عن المبيعات ومع نمو الشركة، فسوف ينعكس ذلك على الخدمة التي يقدمونها للمستهلكين. مما يخلق بيئة وثقافة رائعة وإيجابية للعمل فيها.

أسباب عدم الحصول على المبيعات الكافية

دعنا الآن نلقي نظرة على الأسباب التي تمنعك من تحقيق المزيد من المبيعات:

1. عدم فهم الجمهور المستهدف

المشكلة الأولى المهمة التي تواجه صعوبة في المبيعات هي عدم امتلاك معرفة مناسبة بجمهورك المستهدف. لا يمكن اعتبار الجميع جمهورك، وإذا كنت تعتقد ذلك، فلن يكون لديك فهم مناسب لعلامتك التجارية. بالنسبة للعلامة التجارية، سيكون هناك دائمًا مجموعة من الجماهير التي قد تكون أكثر اهتماماً بالمنتج من قلة أخرى. لذا فإن الخطوة الأولى التي من شأنها أن تساعدك في تحسين مبيعاتك هي تحديد جمهورك المستهدف.

2. محتوى غير كاف

المحتوى هو ملك التسويق الرقمي. يجذب المحتوى الجيد العملاء ويولد عملاء محتملين لشركتك، ويبني علاقات مع عملائك. المحتوى الجيد الذي يوفر معلومات مفيدة لجمهورك هو الطريقة الأكثر فعالية لجذب انتباههم. كما أن تقديم حلول لمشاكلهم يعد دائمًا أمرًا مربحًا للجانبين وهو طريقة مباشرة لزيادة مبيعاتك.

3. عدم الحضور على الإنترنت

الوسائط الرقمية هي أفضل مكان لبيع نفسك كعلامة تجارية ووسائل التواصل الاجتماعي هي الوجهة الشاملة للتفاعل مع عملائك والحصول على المزيد من العملاء المحتملين والعملاء ذوي الأجور المرتفعة. لذلك إذا كنت متسقاً وواصلت نشر المجموعة الصحيحة من المحتوى باستخدام مجموعة الاستراتيجيات المناسبة، يمكنك زيادة مبيعاتك.

4. الاستخدام الخاطئ للموهبة

تأكد من أن موظفيك لديهم المجموعة الصحيحة من الأدوات ولديهم معرفة جيدة بالعمل الذي يقومون به. لأن عدم منحهم المجموعة الصحيحة من الأدوات وحرية العمل والفشل في تنفيذ أفكارهم سيؤثر على مبيعاتك ولن يساعدك بأي شكل من الأشكال. لذلك، عليك التأكد من أنك تستثمر وقتك وأموالك لتزويدهم بالمجموعة المناسبة من الأدوات لتوافقهم لأنهم عندها فقط يمكنهم وضع إمكاناتهم الكاملة للعمل من أجل نمو الشركة وتحسين مبيعاتك.

Report

Written by Sami Alshofy

What do you think?

Leave a Reply