in , ,

أهم فوائد الزنجبيل

أهم فوائد الزنجبيل

1- يحتوي جذر الزنجبيل على مجموعة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين الهضم ، ومستويات السكر في الدم ، ومستويات الكوليسترول الضارة.

2- الزنجبيل هو أفضل صديق لك لدعم كل شيء يتعلق بالصحة الهضمية. عسر الهضم الوظيفي هو المصطلح السريري المستخدم لوصف الانزعاج البطني العلوي مثل الارتجاع الحمضي الذي يعتقد أنه مرتبط بإبطاء الجهاز الهضمي. لقد ثبت أن الزنجبيل يساعد هذه المشكلات.

2- يساعد الزنجبيل على زيادة قدرة الجسم على إفراغ الطعام من المعدة بسرعة أكبر , مع هذه الحركة المتزايدة في الجهاز الهضمي ، من غير المرجح أن تحدث حرقة أو عسر الهضم.

3- كلما زادت كفاءة عملية الهضم لديك ، زادت الطاقة التي ستحصل عليها لأن الباحثين وجدوا أن حوالي 60 في المائة من طاقة الجسم تذهب إلى التمثيل الغذائي. إذا كان بإمكان الزنجبيل تحسين الهضم ، فسوف يتحسن الأيض وستتوفر الطاقة بشكل أكبر. هذا ممكن لأنه كلما تمكنت من هضم الطعام بشكل أسرع ، زادت سرعة امتصاص الفيتامينات والمعادن من الأطعمة التي تتناولها.

4 – ارتفاع ضغط الدم ,عندما يترك ارتفاع ضغط الدم دون علاج ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف شرايينك والقلب والدماغ والكليتين والعينين. يصف الأطباء في كثير من الأحيان أدوية ضغط الدم لمرضاهم ، ولكن ماذا لو كنت تستطيع تقليل ضغط الدم لديك بشكل طبيعي؟

5- لقد ثبت أن الزنجبيل يحسن من ضغط الدم (بالتزامن مع الدواء) من خلال العمل كأداة لتوسيع الأوعية – فهو يوسع الأوعية الدموية. هذا مفيد لزيادة الدورة الدموية في الجسم ، مما يقلل من ضغط الدم الكلي في جميع أنحاء الجسم. يحتوي الزنجبيل أيضًا على البوتاسيوم ، وهو معدن وجد البحث أنه يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.

6- تم العثور على الزنجبيل أيضًا لتقليل مقدار الغثيان الذي قد تصادفه عند الشعور بالدوار. بعد العمليات الجراحية ، من الشائع أن يعاني بعض الأشخاص من الغثيان والقيء. والخبر السار هو أن الباحثين وجدوا أن الزنجبيل “وسيلة فعالة للحد من الغثيان والقيء بعد العملية الجراحية”. لا يوفر الزنجبيل الراحة فقط من الغثيان بعد الجراحة ، بل يمكن أن يساعد مرضى السرطان أيضًا. في دراسة على كل من البالغين والأطفال الذين يخضعون للعلاج الكيميائي ، وجد أن الزنجبيل فعال في توفير الإغاثة من الغثيان المصاحب لتلك العلاجات. بناءً على الأدلة العلمية ، يستحق الزنجبيل بالتأكيد تجربة عندما تشعر بالغثيان من أي نوع.

7- تعتبر المكونات النشطة في الزنجبيل النيء – الزنجبيل والشوغول والبارادول – مسؤولة عن العديد من الآثار الطبيعية المضادة للالتهابات التي يوفرها الزنجبيل. لقد ثبت أن الزنجبيل يمنع إنتاج السيتوكينات المؤيدة للالتهابات (بروتينات صغيرة تصدرها الخلايا للتواصل مع خلايا أخرى في الجسم).

8- السيتوكينات المؤيدة للالتهابات هي المسؤولة عن انتعاش ردود الفعل الالتهابية ، وهذا يعني أن هذه التفاعلات تحدث في كثير من الأحيان في الجسم. هذا يرتبط مباشرة بزيادة الالتهابات في الجسم. نظرًا لأن الزنجبيل يقلل من مستويات الالتهاب التي يمكن أن تنتجها السيتوكينات المؤيدة للالتهابات ، فمن الطبيعي أن ينخفض ​​الالتهاب أيضًا. هذا هو صفقة كبيرة! نظرًا لأن الالتهاب يمكن أن يتفشى في الجسم – خاصة مع اتباع نظام غذائي سيء – يعد الزنجبيل وسيلة رائعة للمساعدة في تقليل الكمية الإجمالية للالتهابات في الجسم. إذا كنت تعاني من حالة التهابية ، فإن الزنجبيل هو علاج طبيعي وقوي مضاد للالتهابات يجب تجربته.

فوائد الزنجبيل للبشرة والشعر

استخدم سكان شرق آسيا الزنجبيل كوسيلة لتعزيز نمو الشعر لسنوات. في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات أن هناك علاج للزنجبيل لحل مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وقشرة الرأس ونهايات الانقسام.

يمكن استخدام مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل للمساعدة في الحفاظ على الكولاجين في بشرتك ، مما يجعله مكونًا طبيعيًا بالكامل لروتين مكافحة الشيخوخة. يمكنك جني الفوائد عن طريق الطهي مع الزنجبيل الطازج. للحصول على نتائج أكثر استهدافًا ، فرك شريحة صغيرة من الزنجبيل الطازج على الجلد ، حتى ثلاث مرات في اليوم.

لقد اتضح أن مشاكل بشرة الوجه الشائعة التي نتمنى أن لا تكون لدينا – مثل المسام الهائلة الوفيرة والبشرة الزيتية اللامعة – يمكن مساعدتها بالزنجبيل المكرر. في دراسة واحدة على الأقل ، تم الإبلاغ عن الزنجبيل المكرر ، الذي يتكون من خلايا نباتية نشطة من نبات الزنجبيل الآسيوي الطبي ، لتحسين بنية الجلد لدى النساء اللائي يعانين من مشاكل جلدية.

Report

What do you think?

Leave a Reply